متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 11 - 2011, 04:41 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيف تعلم طفلك تحمل المسؤوليه



تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , طريقه تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , طرق تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , شرح كيف تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , شرح تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , افضل طريقه تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , افضل طرق تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , تعلم طفلك تحمل المسؤوليه , تعويد الطفل تحمل المسؤوليه , كيف تعلم ابنك تحمل المسؤوليه , تحمل المسؤوليه عند الاطفال







كيف تعلم طفلك تحمل المسؤولية؟




إن الإفراط في تدليل الآباء لأطفالهم من شأنه أن يجعلهم أشخاصاً غير ناجحين في المستقبل. على الآباء أن يوازنوا بين حماية أولادهم وتركهم يحاولون بأنفسهم. لا بد وأن كل أب يتذكر ذلك اليوم الذي حاول فيه ابنه أو ابنته أول مرة ركوب الدراجة. يقع الولد على الأرض، ينفض الغبار عنه ثم يعاود المحاولة من جديد. والأب يقف ويراقب، كانت هذه مهمته. لم يحاول الأب أن يركب الدراجة عن ابنه بل كان فخوراً به حتى عندما وقع على الأرض. الأساليب التالية تساعدنا على تعليم أطفالنا الاستقلالية وتحمل المسؤولية:
- كلف أطفالك ببعض المسؤوليات. أرهم كيف يقومون بها بشكل صحيح ثم قف جانباً ودعهم يكملونها بأنفسهم ولا تقلق حول النهاية أو النتيجة. فمثلاً اطلب من طفلك أن يلبس لوحده، في البداية سوف يمشي بخطى متثاقلة وسيستغرق لبسه وترتيب ثيابه في الخزانة 20 دقيقة، كن صبوراً وأخبره بأنك مسرور بما قام به. علمه كيف يفعل ذلك بشكل صحيح واطلب منه المحاولة غداً.
- كن المثل الأعلى لهم. إنهم ينظرون إليك كي يعرفوا كيف يتصرف البالغ المسؤول. اتخذ قرارت مسؤولة وحدثهم عن خيبات الأمل التي تعرضت لها، إنها أفضل طريقة كي يعرفوا الحياة على حقيقتها.
- علم طفلك كيف يحل مشاكله بنفسه بدلاً من الإسراع بحلها له. ناقشه واسأله: "كيف ستتعامل مع هذا الوضع؟".
- دع طفلك يفشل بين حين وآخر. نعم، إنه أمر صعب للغاية. ولكن يحتاج الطفل أن يختبر شعور الفشل ويعرف كيف يتعامل معه.
- عوّد الطفل على روتين يومي. فمثلاً حدد ساعة معينة للنوم وسترى كيف سيتدبر أموره وواجباته بنفسه كي ينام في تلك الساعة بدون أن تضطر كل يوم لإخباره.
- كن جاهزاً دائماً لتقديم الدعم الذي يحتاجه. يمكنك أن تقدم لطفلك المساعدة التي يحتاجها في الأوقات الصعبة وبنفس الوقت تمنحه الفرصة كي يتعلم الاستقلالية بأن تذكره دائماً بأنك تثق بأحكامه وإمكانياته.

إن مفاهيم مثل الاستقلالية وتحمل المسؤولية يجب أن نعلمها لأبنائنا بالتدريج وخلال فترة تمتد لسنوات عديدة. لا يحتاج الطفل إلى حماية مفرطة أو دلال زائد أو نقود تلبي جميع متطلباته. إنه يحتاج أن نعلمه أن الحياة فيها النجاح وفيها الفشل وعليه أن يكون قادراً على التعامل مع الإثنين. وكما يقول المثل: إن أعطيت رجلاً سمكة فأنت تعينه يوماً كاملاً. علمه كيف يصيد، تعينه مدى الحياة







~













آخر مواضيعي

0 سلطة الخضروات المقلية
0 جورج بوش يفقد صديقه الوفي , George Bush 2013 , اخبار جورج بوش
0 رمزيات مسن حزينة 2013
0 فضل سورة محمد , قراءة سورة محمد
0 صور خلفيات قطط كيوت 2013 , خلفيات قطط كيوت 2013 , خلفيات قطط 2013
0 السعوديات يصوتن في الانتخابات البلدية
0 الاستعداد لرمضان بالصور , صور من الاستعداد لشهر رمضان
0 تردد قنوات النايل سات 2013 , تردد النايل سات 2013 , النايل سات 2013 , قنوات النايل سات 2013
0 دولة بلغاريا
0 جريش بالدجاج , طريقة عمل جريش بالدجاج , جريش بالدجاج بالصور


  رد مع اقتباس
قديم 27 - 11 - 2011, 10:06 AM   #2

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: كيف تعلم طفلك تحمل المسؤوليه



سررت بتواجدي بين جنبات متصفحتك اخوي

صعب المناال

الله يعطيك الف عافيه وسلمت اناملك على جمال طرحك

مودتي ,,










آخر مواضيعي

0 جوالك تحت المجهر
0 يا حزن ماودك تفارق
0 عذراً احبتي فهذه من زخم الحياة
0 معاناة الاجفآن
0 مِن وَحْشَةِ الرُّوحِ أكْتُبُ إلَيكَ
0 الآش الإيراني
0 غرف لحفظ الملابس 2012، احدث ديكورات لاثاث غرف المنزل 2013
0 تكفيني الذكري ولوحة جرعات فقد خانقه
0 لماذا ينجذب الرجال لذوات الشعر الطويل من النساء
0 فساتيين مناسبات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تشارك طفلك وقته ملآك التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 6 - 11 - 2011 11:10 PM
طفلك يمص ابهامه استاذ الغرام التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 27 - 10 - 2011 07:21 PM
تعلم اللغة الانجليزية بالصورة , تعلم اللغة الانجليزية بالصوت ملآك تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 3 8 - 10 - 2011 09:49 AM
للجمال غرفة طفلك 。◕‿◕。 آنـسـه رجـه 。◕‿◕。 التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 8 23 - 9 - 2011 03:59 PM
نصيحة للأمهات> {{ كيف تضحكين طفلك ؟ }} خجلي التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 12 - 7 - 2011 05:47 AM


الساعة الآن 03:54 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت