متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 4 - 2016, 06:04 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب بكاء الطفل الرضيع



*الرضاعه : عند الرضاعه اذا كان نائم الطفل على ظهره تجديه ياكل اصابع يديه و هذه الاشاره التي قد يوضحها مع البكاء يقول لكي انه جائع ، و بذلك لابد ان تقومى باطعامه في الحال و لا بد ان تكوني على علم بموعد رضعاته ، اذا كان الطفل يحصل على طعامه عن طريق الرضاعه الصناعيه يفضل تحديد له موعد رضعات يقوم بتوضحها لكي الطبيب ، اما الرضاعه الطبيعية فهي فى اي وقت قد يحتاج اليها الطفل حيث ان الرضاعه الطبيعية لها ثلاثة مراحل يمر بها الطفل اثناء الرضاعه و هي الطعام حتى يتم اخذ ما يريده و لكنه لا يشبع، ثم الشبع التام ،ثم نوم الطفل اذا لو لم يكن لديه اي مطلبات اخرى قد تؤدي الى بكاؤه .
*تغير الحفاضه : طفلك قد يحتاج الى تغير الحفاضه ان امكن كل اربع ساعات و على الاكثر كل خمس ساعات ، و اذا شعر الطفل بحرقان الماء الذي تم اخرجه او غير ذلك من براز فانه يتألم كتيرا و يصاب جلده بالتهابات مؤلمة مما يؤدي الى بكاءه.. و عند ترك الطفل دون تغير الحفاظه قد ياتي له مرض التهاب الجلد ما يسمي ( بالالتهابات الجلد لدى الاطفال ) فلابد ان نترك بشره طفلنا نظيفه بشكل دائم و يفضل وضع كريم الخاص بالحفاظه لحماية بشرة طفلك حتى نتجنب بكاء الطفل .
*التعب: قد يشعر الطفل بانتفاخات و وجود غازات بالمعده لديه منذ الولاده ، و هذا بسبب عدم قدرته الكامله على الهضم كما ان لبن الام او اللبن الصناعي ، يتجمد في بطن الطفل فيسبب الغازات البطنيه . و هناك الحل الامثل لعلاج الانتفاخات ، و هو ( ماء غريب ) هذا الدواء يقوم بتهدئه الطفل لانه يوجد به اعشاب طبيعية تعمل على اخراج الانتفاخات و التقليل من الغازات.
كما يعاني طفلك من الحساسية الجلدية واعراض الرشح و الزكام فيوجد( فنستيل ) علاج مضاد للحكه و الحساسية .و عند وجود التهاب بالاذن يوجد قطاره هامه ينصح باستخدمها و هي( قطارة اوتال ) تساعده على معالجه التهاب الاذن عند طفلك .
كما لا ننسى ان هناك تطعيمات لطفلك يحصل عليها الطفل فقد تؤدى الى سخونه الطفل فلابد ان يكون لديكي كمادات ( تيمبو كول) في بيتك دائما . و من هنا قد افدت ان هناك بعض الامراض و كيفيه علاجها عند طفلك و يجب الاهتمام بالطفل لان هناك ما يحتاج الى ذلك الاهتمام و يصدر بعض الحركات المعبره عن ذلك مثل تحريك يدية و قدمه بشكل سريع و البعض الاخر يشعر بان النوم هو افضل من المداعبه له ، اذا وضع فى مكان امن لا يشعره بالخوف .


فلابد من الاهتمام لحاجة طفلك و اعطائه ما يحتاجة منك و ملاحظته بشكل مستمر لكل امر يصدره .و لان ابنائنا هم مصدر حياتنا فأعطي لطفلك الحضن الذى يشعر من خلاله بالامان دائما فيخفف بكاؤه.













آخر مواضيعي

0 برودكاست فرحة , برودكاست وناسة , برودكاست افرح , برودكاست افراح وتهاني
0 اكسيوم تليكوم , عروض اكسيوم تليكوم , اخبار اكسيوم تليكوم , Axiom Telecom
0 اول راتب بالابراج
0 وفاة فاتن حمامة - خبر وفاة فاتن حمامة - جنازة الفنانة فاتن حمامة
0 حكمة صيام شهر رمضان
0 تعرق بشرة الوجه
0 الدفع اثناء عملية الولادة
0 اشتراك في برنامج طارق وهيونه , مسابقة طارق وهيونة 2012 , ارقام الاشتراك في برنامج طارق وهيونه
0 خلطات طبيعية لتنظيف الرحم
0 صور وادي سبيتي في الهند , وادي سبيتي , صور وادي سبيتي , وادي سبيتي في الهند


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطورة نوم الطفل الرضيع مع والدته في السرير 2013 , رعاية الاطفال 2014 , الطفل الرضيع 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 8 - 5 - 2013 11:53 AM
طرق عنايه الاطفال 2013، اسباب بكاء الرضيع 2014 ، معرفه اسباب بكاء الرضيع 2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 26 - 4 - 2013 10:41 AM
بكاء الطفل الرضيع 2013 , كيفية ايقاف بكاء الطفل الرضيع 2013 منه التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 4 - 12 - 2012 12:52 AM
بكاء الرضيع ، اضرار بكاء الرضيع ، اسباب بكاء الرضيع استاذ الغرام التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 11 - 1 - 2012 06:20 AM
نصائح لتهدئة بكاء الطفل الرضيع استاذ الغرام التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 31 - 7 - 2011 04:34 PM


الساعة الآن 04:07 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت