متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 3 - 2019, 06:58 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار الوجبات السريعة على الاطفال





يؤدي تناول الوجبات السريعة بانتظام إلى مشاكل صحية طويلة الأجل مثل السمنة ، مصاحبة للمشاكل العاطفية وتقليل احترام الذات ، والأمراض المزمنة في وقت لاحق من الحياة ، وجبة طعام واحدة سريعة يمكن أن تضيف 160 و 310 سعر حراري إضافي إلى السعرات الحرارية اليومية للمراهقين والأطفال الأصغر سنا ، على التوالي .
ويؤدي كثرة تناول تلك الوجبات إلى نقص الفيتامينات مثل a و c ، والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم ، وتشجيع تطوير أمراض نقص وهشاشة العظام ، فضلا عن تسوس الأسنان بسبب ارتفاع تناول السكر ، كما أن وجود الملونات الغذائية و الدهون غير المشبعة غير الصحية في العديد من الوجبات الغذائية السريعة ، غالباً ما يعقد القضية أكثر .
الإصابة بالاضطرابات الاستشرائية

يرتبط تناول الوجبات السريعة أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع مع زيادة احتمالات الاضطرابات الاستشرائية مثل الربو والاكزيما أو التهاب الأنف ، في حين أن شدة الربو أعلى بنسبة 40 % عند المراهقين وأكثر من 25٪ في الأطفال الأصغر سنا .
انخفاض مهارات القراءة

تناول الوجبات السريعة من 4 إلى 6 مرات في الأسبوع يؤدي إلى انخفاض مهارات القراءة مقارنة بالأطفال الذين لم يتناولوا الكثير من الوجبات السريعة .
الإصابة بالإمساك

تؤدي جرعة زائدة من السعرات الحرارية والدهون والسكريات وغيرها من الكربوهيدرات في الوجبات السريعة إلى تغيير رغبات الطفل الغذائية ، ويجعل من غير المحتمل أن يتناول الطفل الألياف والفواكه والحليب والخضروات ، هذا يمكن أن يؤدي زيادة احتمالية إصابة الطفل بالإمساك .
الإصابة بالإدمان

إن تناول الكثير من الوجبات السريعة في مرحلة الطفولة يجعل من الصعب تناول الطعام الصحي في وقت لاحق من الحياة ، حتى لو كانت المشاكل الطبية ذات الصلة واضحة بالفعل ، لأن عادات الطعام في مرحلة الطفولة تتوطد بمرحلة البلوغ ، وإدمان الوجبات السريعة يجعل الشخص غير قادر على الاستمتاع بالطعام العادي فيما بعد وتصبح الوجبات السريعة أطعمة لا يمكن الاستغناء عنها .
ضعف الأداء الأكاديمي

يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى ضعف الأداء الأكاديمي لأن مستويات السكر المرتفعة التي تتبعها حوادث تحطم السكر وضعف مستويات التركيز يجعل من الصعب إنجاز المهام التي تحتاج إلى فترات كبيرة من الاهتمام المركّز ، تقلبات السكر في الدم يمكن أن يؤدي أيضا إلى تقلب المزاج وعدم اليقظة ، وخفض المشاركة بالفصول الدراسية .
تقليل الطاقة



يمكن أن تمنع الوجبات السريعة من المشاركة في الأنشطة اللامنهجية لأنها لا توفر مواد مغذية كافية للنشاط البدني ، إن عدم ممارسة النشاط البدني لا يبقي الأطفال بعيدين عن المشاركة مع أقرانهم فحسب ، بل يؤثر أيضًا على الصحة الجسدية والعقلية .
الإصابة بالاكتئاب

يمكن أن تؤدي السمنة إلى انخفاض تقدير الذات ، وربما الاكتئاب ، بعض الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة معرضون لخطر الإصابة بالاكتئاب حتى بدون السمنة ، يؤثر الاكتئاب بدوره على معايير النمو والتنمية والأداء الأكاديمي والعلاقات الاجتماعية ، كما يؤدي إلى ارتفاع خطر الانتحار .
اضطرابات النوم

غالبًا ما تحتوي المشروبات الغازية على مادة الكافيين التي يمكن أن تؤثر على النوم من خلال تأجيل دورات النوم والاستيقاظ العادية .













آخر مواضيعي

0 ساندوتش الايس كريم , طريقة عمل ساندوتش الايس كريم , ساندوتش الايس كريم بصوص الشيكولاتة والفراولة
0 صور كريستين ستيوارت بلوك جديد , قصة شعر كريستين ستيورات
0 رمزيات بلاك بيري وطنية 2013 , رمزيات بي بي وطنية 2013 , رمزيات وطنية للبلاك بيري 2013
0 مامعنى اسم احمد , معنى الاسم احمد , اسم احمد , احمد , معنى اسم احمد
0 طريقة المسالا الهندية بالدجاج
0 كنبات جلوس للاطفال , كنب جلوس , صور كنبات جلوس
0 مشاهده مباراه تشلسي وارسنال بث مباشر 29 - 10 - 2011
0 بوربوينت عن التدخين 2013 , بحث عن التدخين 2013 , بوربوينت عن التدخين 1434 , بحث عن التدخين 1434
0 علي بن ابي طالب
0 وظائف صحية 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاثير الوجبات السريعة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 3 - 2018 03:43 PM
الوجبات السريعة للاطفال صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 1 - 10 - 2015 05:26 PM
اضرار الوجبات السريعة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 8 - 2014 01:56 PM
الوجبات السريعة 2014- الوجبات السريعة قد تسبب الحساسية 2014- اضرار الوجبات السريعة على الاطفال 2013 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 7 - 4 - 2013 12:51 PM
فوائد قشر العنب 2013 ، قشر العنب يوقى من اضرار الوجبات السريعة 2013 ليلة صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 5 - 2012 08:59 PM


الساعة الآن 05:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت