متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 7 - 2012, 02:21 AM   #1

عروسة الخليج
خجلي متآلق
افتراضي الطفل المهذب , الطفل المهذب عند الام , كيف يصبح ابنك طفلا مهذبا



الطفل المهذب , الطفل المهذب عند الام , كيف يصبح ابنك طفلا مهذبا
الطفل المهذب , الطفل المهذب عند الام , كيف يصبح ابنك طفلا مهذبا
الطفل المهذب , الطفل المهذب عند الام , كيف يصبح ابنك طفلا مهذبا

الطفل المهذب.. امنية كل أم



لندن فى دراسة أجريت فى ولاية هيوستن الأمريكية حول سبل إنشاء جيل مهذب جاء الحب فى المرتبة الأولي، يليه ملازمة الأم للبيت، كما أعزت الدراسة سبب تدنى مستوى الأخلاق والمهارة الاجتماعية عند الأطفال إلى انعزال الأسر بعضها عن بعض.
وتؤكد الدكتورة وفاء طيبة استاذة علم نفس النمو بجامعة الملك سعود ، ما خرجت به الدراسة الأمريكية وتقول: إن فعالية الأساليب التربوية التى اعتادتها مجتمعاتنا ترجع إلى أن الأسرة كانت تعيش فى محيط أوسع يضم الجد والجدة وقد يتعدى لبعض الأقارب، لكن ذلك تغير إلى نقيضه ليس فقط بانعزال الأسر بعضها عن بعض بل بانعزال أفراد الأسرة الواحدة، بسبب اتساع البيوت والتزام كل بغرفته أو جناحه الخاص، وتعدد وسائل الإعلام وتنوع قنواتها التى جذبت الاهتمام وشغلت الأذهان مما حدَّ من اختلاط الأسرة الواحدة وترابطها وتماسكها.
تقول إحدى الأمهات العاملات: الأوقات التى أقضيها مع أولادى محدودة جداً فلا أريد أن أعكر جوها ب: افعل ولا تفعل وقل ولا تقل.




النوم المبكر للأطفال يزيد من ذكائهم



واشنطن - توصل الباحثون إلى إثبات جديد يؤكد أن السهر يضعف ذكاء الأطفال واستيعابهم فيما يساعد النوم المبكر على زيادة مستوى ذكائهم وقدراتهم الذهنية والادراكية.

فقد أظهرت دراسة إسرائيلية أجريت على الأطفال في الصفين الرابع والسادس أن كل ساعة إضافية من النوم حسّنت أداء الأطفال في اختبارات الانتباه والذاكرة الضرورية لتقييم الأداء المدرسي المثالي.

ووجد علماء النفس أن حصول أطفال الصف الرابع على ساعة إضافية من النوم يجعل مستوى أداءهم في الاختبارات أعلى كما لو أنهم أكبر بسنتين أو أكثر.

وكانت معظم دراسات النوم قد ركزت على تأثير الحرمان الشديد من النوم على البالغين ولكن الدراسة الجديدة سلطت الضوء على تأثير ساعات النوم القليلة على الأداء المدرسي للأطفال حيث تبين أن نقص النوم عند الأطفال يؤثر سلبيا عليه .








خمسة أطعمة هي السر وراء ذكاء الأطفال!



زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض، والبروتينات، والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق.
(حذاري من المعكرونة فهي ليست ضمن القائمة)
واشنطن - إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم, فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة"صحة الأطفال" مؤخرا, واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.

فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية, والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي
<>

خطر الكمبيوتر على الأطفال



إذا شكا طفلك من الصداع وآلام الظهر والرسغ وبعض العلل الغامضة المصدر وكان يجلس ساعات إلى الكمبيوتر فعليك أن تفحصي الجهاز الذي يجلس عليه فربما يكون هو السبب
عندما بدأت كيتلين ابنة شيريل بينيت الذهاب إلى روضة الأطفال، أبدت الأم قلقها بشأن المخاطر الصحية التي من المحتمل أن تتعرض لها ابنتها بسبب أماكن تصميم أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها الكومبيوتر بشكل سيئ للغاية، حيث كانت المكاتب متفاوتة الارتفاع مما يجبر العديد من التلاميذ على الجلوس بطريقة غير صحيحة عندما يقومون بالكتابة على لوحة المفاتيح، علاوة على أنهم يحملقون في شاشة الكمبيوتر. والسئوال الآن: هل الطفلة كيتلين معرضة للإصابة بالصداع والآلام بالإضافة إلى العديد من العلل الصحية الأخرى المرتبطة بالإصابات المتكررة الناشئة عن بذل الجهد الشاق.

لم يكن هذا القلق صادرا من مجرد أم عادية تخاف على طفلتها، إذ أن شيريل بينيت خبيرة في علم السلامة الصحية ( دراسة العمال وظروف البيئة التي يعملون بها، وتكييف الآلات لملائمة العاملين بهدف تحقيق أقصي كفاءة وفاعلية في العمل) في مختبر لورانس ليفرمور القومي بمدينة ليفرمور بكاليفورنيا. وشيريل تعرف جيدا مدي الضغط والتوتر العصبي والمشاكل التي تتعرض لها العظام والعضلات التي أصابت العديد من الأشخاص منذ أن دخلت أجهزة الكمبيوتر مجال العمل. وهي قلقة الآن من أن تحدث نفس هذه المشاكل للأطفال.
ولا يزال الأمر مطروحا للبحث والنقاش بخصوص ما إذا كان الأطفال الذين لا تزال هياكلهم العظمية في مرحلة البناء تتأثر بذلك أم لا .













آخر مواضيعي

0 نصائح لمكياج الخدود , كيف تجعلي مظهر خدودك جذابة , ميك اب للخدود رقيق
0 اكسوارت زجاجية , اكسسوار زجاج لغرف المنازل , احلي صور اكسسوار زجاجي للمنزل
0 كاريكاتير سعودي , تشكيلة صور كاريكاتيرات سعودية , أجدد كاريكاتير سعودي روش
0 الحموضة المزمنة , ارتجاع المرىء , اعراض مزمنة من ارتجاع المرىء عند الانسان
0 قدم الطفل , كيف تعتني بقدم ابنك , العناية بقدم طفلك لتفادي المشاكل
0 الصيام في السن الكبير , العجوز والصيام , صوم الكبار
0 ثيم Elegance للبلاك بيري , ثيم Elegance , لتحميل ثيم Elegance للبي بي
0 مسجات للاصدقاء روعة , احلي كلمات للاصحاب جديدة , رسائل جوال للاصدقاء
0 فساتين زفاف راقية , احدث صيحات فساتين العروس , فساتين باسل سوداء للزفاف
0 صور بي بي صباحية , اجمل صور خلفيات بلاك بيري للصباح , خلفيات صباحية للبي بي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطفل وشقاوته , كيف تتغلب علي شقاوة طفلك , الطفل الشقي وكيف تتعامل معه عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 7 - 2012 02:07 AM
مفتاح شخصية الطفل , حجرة الطفل تكون شخصيته بنوته شقيه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 25 - 5 - 2012 07:53 PM
الطفل العنيد ، الطفل العصبي ، الطفل الشقي استاذ الغرام التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 20 - 5 - 2012 09:01 PM
كيف تتعاملين مع غضب الطفل ، غضب الطفل ، علاج غضب الطفل استاذ الغرام التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 2 - 4 - 2012 11:44 AM
مواصفات فرشاة اسنان الطفل ، اختيار فرشاة ومعجون الطفل ، طريقة تعويد الطفل على الفرشاة والمعجون أنشودة المطر التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 2 17 - 3 - 2012 05:50 PM


الساعة الآن 09:49 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول