متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 3 - 2013, 01:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسعاف المصاب بالسكته القلبيه , طريقة اسعاف المصاب بالسكته القلبيه , السكتة القلبيه



منذ أن قامت حملة مؤسسة القلب البريطانية الخيرية مؤخراً بشرح كيفية مساعدة شخص مصاب بسكتة قلبية، تمكن المشاهدون الذين تعلموا كيفية تطبيق ما يعرف بعملية الإنعاش القلبي الرئوي من إنقاذ 28 نفساً.



ومن المعلوم أن السكتة القلبية تحدث عندما يتسبب قصور كهربائي بالجسم في جعل القلب يخفق بدون انتظام (خلافاً للنوبة القلبية التي يسببها فقدان تدفق الدم خلال شريان مسدود)، ويمكن أن تجعل الشخص يصاب بالإغماء ويفقد النبض في غضون ثوان معدودة ويموت خلال دقائق إذا لم يتلق العلاج المطلوب.

وإذا كان هناك من يعرف طريقة إجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي فإن فرصة هذا الشخص في النجاة تتضاعف كما تقول مؤسسة القلب البريطانية. لكن هذا الأسلوب لا يعرفه إلا قليل من الناس.

وتسعى الجمعية الخيرية المذكورة لجعل مهارات إنقاذ الحياة هذه جزءاً من المنهج الدراسي الوطني، وتقول إن مجرد إنفاق ساعتين من الدروس سنوياً يمكن أن ينقذ أرواحاً.

وفي المناطق التي يتعلم فيها أطفال المدارس الإنعاش القلبي الرئوي، مثل مدينة سياتل الأميركية ومدينة ستافانجر بالنرويج فإن 52% من الناس الذين يسقطون ضحايا سكتة قلبية مفاجئة يجدون من يسعفهم فينجون من الموت بسبب ذلك.

لهذا عزيزي القارئ إليك ما ينبغي أن تفعله إذا انهار شخص أمامك مصاباً بسكتة قلبية:
1. اطلب الإسعاف أولاً.

2. ضع عقب إحدى يديك على عظمة القص في منتصف صدر الشخص المصاب، ثم ضع يدك الأخرى فوق الأولى وشبك أصابعك كما هو موضح بالرسم.






3. استخدم ثقل جسمك (وليس ذراعيك فقط)، اضغط مباشرة على صدر الشخص بمقدار 5 إلى 6 سم لأسفل. وللحصول على الإيقاع الصحيح اجعل انضغاطات الصدر بمعدل مائة مرة في الدقيقة.





4. إذا أردت أن تضيف نفخات إنقاذ فأعط المريض حينئذ نفختي تنفس أكثر من ثانية، كل 30 ضغطة. وللقيام بهذا أمل رأس المريض برفق إلى الخلف وارفع ذقنه إلى أعلى بأصبعين، وأغلق أنفه كما هو موضح.



5. أطبق فمك على فم المريض، وانفخ بثبات وقوة في فمه. تفحص انتفاخ صدره.



6. كرر هذين الإجراءين لحين وصول سيارة الإسعاف.













آخر مواضيعي

0 ارقام المقبولين في القوات البريه سلاح النقل 1432
0 وفاة اكبر معمر في العالم , وفاة اكبر معمر في العالم عن 140 سنة
0 الغاء مواجهة الاتحاد امام الزمالك , الغاء مباراة الاتحاد السعودي والزمالك المصري
0 امطار الخميس 10 / 6 / 1435 , امطار الطائف الخميس 10 / 6 / 1435
0 معلومات عن شهد سلمان
0 جومانا مراد في مسلسل فرعون , صور جومانا مراد , اخبار جومانا مراد , مسلسلات جومانا مراد في رمضان
0 اوراق عمل توحيد رابع ابتدائي 1441
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني الحلقة 21
0 مكياج اروى 2012 , مكياج الفنانه اروى 2012
0 مسلسل الا انا علي الهامش الحلقة 6


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق الوقاية من السكتة القلبية , السكتة القلبية , طريقة الوقاية من السكتة القلبية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 9 - 2012 11:10 PM
فائده الشوكولاته ، الشوكولاتة تقلل فرص الإصابة بالأزمات القلبية ، ا لازمات القلبيه والشوكولات حبر العيون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 8 - 2012 12:04 AM
جهاز انذار للتحذير من النوبة القلبية 2012 , طرق حديثه للانذار من النوبه القلبيه 2012 عنود الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 5 - 2012 06:36 PM
اسماء المقبولين على وظيفة فني اسعاف - اسماء المقبولين في الهلال الاحمر 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 4 - 2012 09:51 PM
اصابة 17 حالة في حوادث مرورية اسعاف الحالات الحرجة جوا ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 31 - 10 - 2011 04:14 PM


الساعة الآن 04:58 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت