متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 10 - 2013, 09:56 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي سوء المعامله مع الاطفال



موقع باب : أظهرت دراسة مشتركة ألمانية-كندية أن النساء اللواتي تعرضن لعنف وسوء معاملة خلال فترة الطفولة، يعانين تغيرات في قشرة الدماغ، قد تكون السبب وراء المشاكل السلوكية والنفسية والجنسية التي يعانين منها في فترات لاحقة من حياتهن.

وأوضح الباحثون أن هذه الدراسة -التي نُشرت في دورية "علوم النفس الأمريكية"- شملت 51 امرأة تعرضن لأنواع مختلفة من العنف خلال مرحلة الطفولة، حيث أظهرت صور الرنين المغناطيسي التي أجريت لأدمغتهن، تغيرات نوعية في قشرة الدماغ، بحسب نوع سوء المعاملة والعنف الذي تعرّضن له.

ففي حالات العنف الجنسي، لوحظ نقص في سماكة قشرة الدماغ في المنطقة التي تصل إليها النهايات الحسية للمنطقة التناسلية عند المرأة، ونفس المظهر كان لدى النساء اللواتي تعرضن لسوء المعاملة العاطفية والنفسية حيث كانت قشرة الدماغ المسئولة عن تقدير الذات وضبط العواطف ناقصة السماكة.

وتعليقا على نتائج هذه الدراسة، يقول الدكتور شارلز نمروف مدير مركز الشيخوخة في برلين "إن هذه الدراسة هي الأولى التي توثق وجود تغيرات طويلة الأمد في مناطق خاصة في الدماغ كنتيجة لسوء المعاملة والإهمال".

وأضاف "إن هذه الخطوة التي أدت لتحديد تغيرات واضحة في بنية الدماغ يمكن أن تغير من طرق العلاج الهادفة لتعديل التأثرات النفسية السلبية التي يمكن أن تستمر مدى الحياة كنتيجة لهذا الأذى النفسي".



من جهتهم، فسر الباحثون هذا التراجع في سماكة قشرة الدماغ للمناطق الحسية بأنه وسيلة دفاعية يسعى إليها الجسم لإيقاف الإحساس بالألم والأذى العاطفي والآثار النفسية التي يسببها هذا العنف الجسدي أو العاطفي، لكن عدم التطور الحاصل في قشرة الدماغ يؤدي فيما بعد لاضطرابات سلوكية تتجلى عند النضج وفي مراحل لاحقة من الحياة..













آخر مواضيعي

0 احلى الساعات رجاليه 2014
0 معنى كلمه انمي
0 أوراق عمل أنجليزي ثالث متوسط الفصل الثاني
0 نصائح للحصول على البشرة البرونزية فى 20 دقيقة
0 اكسسوارات بالكروشيه 2014
0 طريقه عمل المكياج للسنه الجديده 2014
0 المكرونه الصينيه
0 كيا تكشف عن سيارتها الاختبارية Provo
0 اروع فساتين حمل لعيد الاضحى 2013
0 فضائل يوم الجمعه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوات للتعامل مع الاطفال 2015 - قواعد التعامل مع الاطفال 2013 - تربية الاطفال 2014 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 10:49 AM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ، اسباب مشاكل الطفل ، طرق علاج مشاكل الاطفال ، طرق سليمة فى تربية الاطفال أنشودة المطر مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 18 - 4 - 2013 05:07 PM
سعال الاطفال , علاج سعال الاطفال , اسباب سعال الاطفال , انواع سعال الاطفال , اعراض سعال الاطفال صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 16 - 12 - 2012 06:55 PM
كيفية المعامله بين الزوجين , طرق معامله الزوج بنوته شقيه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 5 - 2012 01:17 AM
الدين المعامله همس المشاعر حياة - صفات - اخلاق - اقوال - رسول الامه 4 12 - 12 - 2011 08:35 AM


الساعة الآن 12:47 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت