متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 11 - 2013, 08:26 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي اعشاب مفيدة للاطفال الرضع



يتعرض كثيراً من أطفالنا لبعض الأمراض المتعارف عليها كالإسهال والإمساك والسعال وغير ذلك من الأمراض المنتشرة بين الأطفال. وتخشى كثير من الامهات كثير الادوية الكيمائية لما لها من اثار جانبية.

لذا يجب على الأم أن تكون على دراية تامة بطريقة معالجة طفلها داخل البيت بالأعشاب الطبيعية التي غالباً إن لم تكن تنفع فإنها لا تضر، فإن فشل مع طفلها العلاج بالطرق الطبيعية تذهب به إلى الطبيب المختص لأنه في هذه الحالة يكون على دراية بسبب المرض وطرق علاجه.

ومن بعض الاعشاب المفيدة للاطفال

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في علاج حالات الغثيان وارتفاع درجات الحرارة وأمراض البرد والصداع وغازات البطن، وهو آمن بالنسبة للأطفال.

النعناع

يستخدم في علاج الغثيان والإمساك وارتفاع ضغط الدم. وهو جيد لعلاج الأطفال ما لم يكن الطفل مصابا بالجزر المعدي البلعومي. ويعمل النعناع على زيادة الحالة سوءا.

البابونج

يستخدم لعلاج الغثيان والتوتر (ارتفاع ضغط الدم) ومشكلات النوم.

الكراوية

ومن أفضل الوصفات الفعالة لاستخدام الكراوية في علاج عسر الهضم أو الانتفاخ هو إضافة بضع نقاط من زيت الكراوية إلى ملء ملعقة صغيرة من الماء الدافيء، وتناول هذا المشروب عند الضرورة، وإذا تعذر الحصول على زيت الكراوية، تستخدم في صورة شاي( منقوع) مع مراعاة خدش أو طحن البذور طحناً خفيفاً لاستخراج الزيت الفعال الموجود بالبذور.

اليانسون

مهدئ للأعصاب، ومسكن للمغص والسعال، ويفيد في اخراج البلغم حيث يعتبر اليانسون من الأعشاب الجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة إلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشرب ويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.
الزيزفون أو التليو

يستخدم طبيا كعامل مهدئ ومساعد لعلاج عسر الهضم، والبرد والأنفلونزا، وآلام المغص المعوى، ويستعمل كمحلول لعلاج حكة الجلد، ويساعد على جلب النوم الهادئ المريح.


الكمون

لعلاج عسر الهضم ، علاج المغص، كطارد للغازات، طرد الدودة الشريطية والديدان المعوية، علاج ضيق التنفس والربو والسعال وعلاج التبول اللاإرادى.













آخر مواضيعي

0 قصة النبي نوح عليه السلام في القرآن
0 سياسة التطنيش
0 ازياء شباب صيفيه 2014 , احلى ازياء شبابيه 2014
0 تسريحات بسيطة بالخطوات 2014
0 شيلبي تكشف عن فورد رابتور بقوة 575 حصان
0 صور مذهله اصلها نفايات
0 شعر الوجه مشكله
0 لا تغيير في التصنيف العالمي للاعبي التنس
0 ميسي يرغب في مواصلة اللعب بتصفيات المونديال
0 رمزيات شبابية للبلاك بيري 2014, رمزيات ممثلين اجانب 2014 , رمزيات ممثلين اجانب للبيبي 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعشاب المفيدة للقرحة 2014 ، اعشاب مفيدة للقرحة 2013 ، اعشاب لعلاج القرحة 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 4 - 5 - 2013 11:03 PM
اهم خمس اعشاب للشعر 2013 ، اعشاب مفيدة للشعر 2013 ، اعشاب للشعر2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 4 - 2013 09:08 AM
أعشاب للعنايه للبشره , اعشاب مفيدة للبشرة , اعشاب رائعة للبشرة حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 4 - 2012 09:53 PM
اعشاب مفيدة للبشرة , افضل الاعشاب للبشرة , اعشاب للحفاظ على البشرة, اعشاب مفيدة للبشرة , اعشاب مفيد حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 13 - 4 - 2012 12:13 AM
اعشاب مفيدة للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 16 - 11 - 2011 10:50 PM


الساعة الآن 12:14 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت