متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 11 - 2015, 05:30 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق تربية اللحية



طريقة تربية اللحية الصحيحة
فور التفكير في إطلاق اللحية يجب على الرجل أن يعمل على ترطيب مثالي وفعال للجلد خاصة وأن معظم الشباب حاليا يعانون من مشكلة حب الشباب وتحسس البشرة ففي هذه الحالة لا يمكن إطلاق اللحية لأنها تمثل أذى لصاحبها وعليه أن يعكف عن ذلك أو يقوم بمعالجة بشرته أولا ثم يقوم بإطلاق اللحية لأن أي تطويل بشعر اللحية من المؤكد أنه سيصيب الشخص بالحساسية والأفضل حلق اللحية كلما زاد طولها ، أما إذا كانت مشكلة التحسس طارئة يمكن تفادي وقتها ثم تربية اللحية في وقت آخر فهناك أسباب عديدة لتحسس البشرة منها استخدام المستحضرات الكيماوية ككريمات البشرة أو عطور بعد الحلاقة .

الغذاء المطلوب للحصول على لحية كثيفة
يجب تناول كميات معتدلة من الطعام التي تحتوي على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة ومن بين هذه الأطعمة هي :
1- البقوليات مثل الفول والعدس حيث تحتوي على كميات كبيرة جدا من فيتامين ب الذي يساعد على إنبات الشعر ونموه بشكل كبير .
2- تناول البيض حيث يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كالكالسيوم والبروتين التي تساعد في بناء الجسم ةنمو الشعر بشكل طبيعي جدا .
3- تناول اللحوم الحمراء حيث تحتوي اللحوم الحمراء على كميات كبيرة من فيتامين أ الذي يساعد في زيادة طول الشعر وكثافته أيضا .
ومن ناحية أخرى فهناك من الشباب من هم لديهم اللحية ويريدون تكثيفها بطرق طبيعية دون الحاجة إلى كيماويات أو أدوية فأولرا يجب النظر إلى نوعية الغذاء التي يتناولونها فيجب أن تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والأوميجا 3 والزنك والكالسيوم والحديد أي تناول كافة العناصر الغذائية حتى تصل إلى الشعر والجلد والجسم عموما فكما هي مفيدة للشعر فيجب أيضا أن تكون مفيدة للصحة العامة فكل هذه العناصر الغذائية تساعد بشكل كثير في عملية إنبات وتكثيف الشعر سواء كان شعر اللحية أو شعر الرأس .

طرق طبيعية للحصول على لحية كثيفة
1- يجب أولا على الشخص الملتحي أن يعمل على غسل الوجه يوميا حيث تعمل المياة على تنظيف المسامات وما يعلق بها نت أتربة وشوائب فالوضوء كافي بأن يحافظ على نظافة الوجه ويوصي بتخليل اللحية للتخلص من أي أتربة بشكل كافي .
2- استخدام زيت الزيتون بشكل دائم على اللحية حيث يساعد على عملية ترطيب وتطويل شعر اللحية حيث يوصي بدهان زيت الزيتون بقيمة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد .
3- تحتاج اللحية إلى عناية متكاملة أيضا ويبدأ ذلك من الحفاظ على الجلد نفسه فيوصي بإستعمال زيت الخروع الذي يحافظ بشكل كبير على رطوبة الجلد وفي نفس الوقت يساعد على تنظيف البشرة ويحميها من أي عوامل خارجية كما أن زيت الخروع يساعد بشكل قوي في تكثيف شعر اللحية ومن هنا يمكن التحكم بدرجة التكثيف التي يحتاج إليها أي رجل .


4- تناول الأعشاب الطبيعية بشكل منتظم فلا يمكن إنكار مدى أهمية الأعشاب الطبيعية في تكثيف الشعر ومن أهمها الزنجبيل والمرامية والشمر وغيرها من الأعشاب التي تعمل على تهدئة الأعصاب والتخفيف من حدة التوتر كما أنها في المقابل تعمل على تحقيق التوازن المطلوب من الترطيب للبشرة والشعر وتساعد أيضا في تغذية الشعر بطريقة كافية لعملية التكثيف .













آخر مواضيعي

0 كارمن سليمان اغنية مجنون رسمي , اغنية مجنون رسمي كارمن سليمان
0 تاثير مياه حمام السباحة على شعر الراس , حمام السباحة , اعراض حمام السباحة على شعر الراس
0 شعر خالد المريخي 2018
0 مسلسل على قيد الحب الحلقة 20
0 مي عز الدين تكشف عن اسمها الحقيقي , اسم مي عز الدين الحقيقي
0 مسلسل علي صفيح ساخن الحلقة الاخيرة
0 رسائل صباح الخير 2015 , صور صباح الخير 2015 , مسجات صباح الخير 2016
0 مسلسل توبة الحلقة 16
0 مرحب مرحب ياهلال كلمات
0 برنامج فارس للرواتب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم حلق اللحية صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 30 - 10 - 2015 05:25 PM
اخطاء فى تربية الأبناء 2013 _ تربية الأبناء تربية صحيحة 2014 _ التربية التربية الصحيحة للأبناء 2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 10:47 AM
حكم حلق اللحية , حلق اللحية , ماحكم حلق اللحية , اللحية وحكم حلقها صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 2 7 - 1 - 2013 02:32 PM
لقاح الحمى المخية الشوكية , الصحة تطلب من كل الحجاج باخذ لقاح الحمى المخية الشوكية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 10 - 2012 08:40 PM
حلق اللحية ، حكم حلق اللحية ، حكم اعفاء اللحية فهد مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 5 19 - 1 - 2012 03:16 PM


الساعة الآن 04:09 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت