متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 1 - 2013, 01:52 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مخاوف الرجل من الحياة , مخاوف للرجل من الحياة , الرجال والحياة



يعتقد الرجال أن دورهم الأساسي في الحياة هو أن يكونوا أقوياء. لكن الواقع يشير إلى أن مخاوفهم كثيرة تجعلهم بحاجة ماسة إلى المساعدة. دراسة برازيلية مختصة بعالم الرجال حددت سبعة مخاوف رئيسة للرجل، وأوضحت الطريقة المثلى لمساعدته.

أولاً- هل أملك المال الكافي؟
يعدّ المال من القلاقل الرئيسة للرجل، ولكن الكمية هنا ليست ضرورية، وإنما ما يحتاجه لإدارة شؤون أسرته، وإعطاء الأمان الكافي وأسلوب حياة كريمة. وقالت الدراسة: إن السبيل إلى ذلك هو ألا يتكاسل الرجل عن العمل، ولا يلجأ للكسب السهل للمال. فشعوره بأنه يعمل هو سبيل لجعله مطمئناً على أسرته، وهذا بدوره يجعله يتخلص من قلق يعتبر مؤرقاً.


ثانياً- هل أقوم بدور فعال في الحياة؟
إن الرجل يفكر دائماً فيما إذا كان دوره في الحياة ناشطاً، ويمنحه الاحترام الكافي من المجتمع. وشعوره بأنه ليس عنصراً فعالاً في الحياة والمجتمع الذي يعيش فيه يجعله غير مقبل على الحياة، وقد يكون الشعور بالدونية مرافقاً إذا لم يكن عنصراً نافعاً. لذلك لا بد من مشاركته في مشاريع اجتماعية ناشطة، وفي نوادٍ رياضية، وإنشاء صداقات مع أناس يمارسون أنشطة نافعة في المجتمع.


ثالثاً- الخوف من فقدان وظيفته
هذا الخوف يجعله يركز معظم وقته لسيرته المهنية، وإهمال جوانب أخرى من حياته. وما يساعد الرجل على التخلص من هذا الخوف هو تأدية واجبه الوظيفي بشكل جيد وبضمير حي.


رابعاً- الخوف من التقدم في العمر
ليست المرأة وحدها تقلق على التقدم في العمر، بل الرجل أيضاً يخشى التقدم في العمر دون أن يحقق ما يريده، أو يرتبط بالإنسانة التي يمكن أن تكون شريكته في الحياة. مساعدته على التخلص من هذا الشعور هو أن يبحث عن شريك الحياة في العمر المناسب، ولا يؤجل ذلك؛ حتى لا يفوته القطار.


خامساً- الخوف من المرض
بخاصة أمراض خاصة بعالم الرجال مثل: سرطان البروستات، إضافة إلى أمراض أخرى عديدة. وما يمكن قوله للرجل في هذا الصدد هو الاعتناء بصحته، والابتعاد عن المشروبات الكحولية والمخدرات.


سادساً- الخوف من الإصابة بالضعف الجنسي
وذلك سيجعل شريكة حياته غير سعيدة، وبالتالي ربما تخونه مع رجل آخر. مساعدة الرجل في هذه الناحية هو أمر بسيط يتمثل في وجود حوار دائم وصريح مع الزوجة؛ ذلك لأن المرأة تحترم زوجها في كل الأحوال، وهي ستفهم حتماً إذا كان زوجها قد وصل إلى مرحلة متقدمة في السن، ولا يستطيع ممارسة الجنس معها كما كان في السابق.



سابعاً- الخوف من ألا يكون أباً جيداً لأولاده
عندما يصل الرجل إلى مرحلة ناضجة من العمر يعود إلى الوراء؛ ليفكر فيما إذا كان أباً جيداً لأولاده. فهذا خوف مشروع، ولتفاديه يتوجب على الرجل أن يؤدي مهامه كأب بشكل يشعره بالرضا عن نفسه.













آخر مواضيعي

0 امساكية رمضان السودان 2020
0 مسلسل الطيبة الحلقة 17
0 فيدرر يرحب بعودة نادال , نادال وفيدرر , صور نادال وفيدرر
0 رسائل واتس اب ليلة القدر 2013 , مسجات واتس اب ليلة القدر 2013 , واتس اب ليلة القدر 2013
0 سلم رواتب الوظائف الصحية 1437
0 بحث عن عنترة 2013 , بحث عن عنترة بن شداد 2013 , بحث عن عنترة بن شداد قصير 2013
0 وصفات تسمين الخدود بسرعة
0 رسائل وسائط للموبايل
0 اجمل الادعية في شهر رمضان
0 هازال كايا تفقد وزنها , صور هازال كايا بعد الرجيم , رجيم هازال كايا


  رد مع اقتباس
قديم 25 - 1 - 2013, 10:52 PM   #3

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي رد: مخاوف الرجل من الحياة , مخاوف للرجل من الحياة , الرجال والحياة



صعب المنال
فوائد جليله التي طرحت هنا
يعطيك العافية
تحيتي لك










آخر مواضيعي

0 سر يا قلم واكتب
0 تسرحات المشاهير 2012
0 حال الحزن ... السعاده..... هي ورده
0 مرت سنه
0 عندي كلام
0 اغرب بيت في العالم
0 اصدق ماكتبت
0 دمعي الذي لا يسقط الا بوجودك
0 لا تحسب ان الكتابة عن هوانا
0 كم هي صعبه تلك الليالي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نفي ارتداء بسمة بوسيل الحجاب , بسمة بوسيل تنفي ارتدائها الحجاب , بسمة بوسيل والحجاب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 1 - 2013 10:02 AM
الانترنت يدمر الحياة الزوجية , الانترنت والحياة الزوجية , مشاكل الانترنت والحياة الزوجية صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 30 - 12 - 2012 07:27 PM
جمال الحياة الزوجية2014 ، الحياة الزوجية كالزجاج 2014 ، الحياة الزوجية السعيدة 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 27 - 11 - 2012 06:57 AM
كيفية الحفاظ علي الشعر تحت الحجاب ،الشعر والحجاب ، طريقةالحفاظ علي الشعر غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 16 - 10 - 2012 05:43 PM
تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 31 - 7 - 2012 02:25 PM


الساعة الآن 04:00 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت