متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 9 - 2016, 12:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تعلم اللغات الاجنبية



طرق تعلم اللغات الأجنبية

تعلم اللغات الاجنبية




يتكلم ماثيو يولدن تسع لغات بطلاقة ويفهم لحد كبير نحو دزينة أخرى من اللغات. ماثيو الذي يعتبر ظاهرة نادرة يعمل في مكتب برلين لمشروع “بابل” للترجمة وتعليم اللغات الكترونيا ، هذه نصائح الخبير يولدن للراغبين في تعلم لغة أخرى.
ونشر موقع “بابل” الرقمي لتعليم اللغات والترجمة الالكترونية نصائح خبير اللغات ماثيو يولدن للراغبين في تعلم لغة ثانية أو أكثر.


1.اعرف أولا سبب رغبتك في تعلم لغة ما :

قد يبدو هذا عاملا بديهيا، ولكن إذا لم تملك سببا يحفزك فعلا لتعلم لغة جديدة، فمن المرجح أن يتراجع اهتمامك للتعلم على المدى البعيد.

2.امض قدما في التعلم :

بعد ان نويت، والتزمت بهدفك وشرعت في العملية ، عليك أن تستخدم اللغة التي تتعلمها بشكل يومي، بغض النظر عن أسلوب التعلم.

3. أعثر على من يشاركك التعلم :

تعلم ماثيو عدة لغات مع أخيه التوأم ميكائيل، وهو ينصح أن يتخذ الإنسان شريكا يمكن ان يعمل معه في تعلم اللغة المقصودة، على أن يكون راغبا بذلك فعلا، وهذا سيجعل منه شريكا في الحوار بشكل دائم يسهل التحدث بطلاقة باللغة الجديدة.

4. حافظ على ما تعلمته بجعله كلاما يوميا :

اذا جعلت التحدث هدفا أساس للتعلم فسيغنيك ذلك عن الغوص في دوامة النصوص المكتوبة، بحسب موقع “بابل” . الحديث إلى الناس باللغة الحية التي تعلمتها، سيجعل من عملية التعلم مسألة مجدية تجني ثمارها فورا.

5. اجعل تعلم اللغة أمرا مسليا !

استعمال اللغة الجديدة التي تتعلمها سيجعل من العملية فعلا خلاقا. حاول أن تكتشف طرقا وأساليب تجعل من تعلم اللغة الجديدة امرأ مسليا محببا للنفس. يمكن ان تفتعل لعبة راديو مع احد الأصدقاء، فينصت أحدكما للآخر وهون يتحدث باللغة الجديدة.

6. تصرف كطفل يتعلم !

ولا يعني هذا طبعا ان تلوث وجهك بالشوكولاته أو أن تضع أيس كريم على رأسك في المطعم، بل يعني ان تحاكي طريقة الأطفال في التعلم، والدراسات الحديثة أثبتت أن نظرية التعلم في الصغر فقط هي أسطورة لا تنطبق غالبا على الناس.

7. غادر مساحة الأمان التي تؤمنها لك لغتك الأم :

الاستعداد لارتكاب أخطاء يعني قبولك لأن تضع نفسك في مواقف محرجة أمام الآخرين. قد يكون هذا الأمر مخيفا، إلا أنه الأسلوب الوحيد للتعلم وتطوير معرفتك باللغة الجديدة.

8. استمع بإمعان !

قبل ان تتعلم الرسم لابد ان تتعلم المشاهدة، وعلى نفس القياس، قبل ان تتعلم أي لغة عليك أن تتعلم الإصغاء لمن يتكلمون. كل لغة تبدو غريبة على الاستماع في البداية، كما أن كثرة سماع الإنسان لكلمات وأصوات اللغة يجعل منها شيئا معتادا على اللسان.

9. راقب أسلوب الناس في الحديث !

تفرض كل لغة خصوصيتها على لسان الإنسان والشفاهه وحنجرته. التلفظ في جوهره جهد بدني قدر ما هو جهد عقلي. فإذا لم يتوفر لك متحدث ينطق اللغة باعتبارها لغته الأم، فإن مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الناطقة باللغة المعنية يمكن أن يؤدي نفس الغرض.

10. تكلم الى نفسك !

حين لا تجد شخصا تحاوره، تحدث إلى نفسك، ولا ضير في ذلك. هذا الأسلوب يضمن لك تجدد الكلمات والتعابير في ذاكرتك وذهنك، كما ينمي شعورك بالثقة بنفسك ومستوى اللغة الذي تمتلكه.













آخر مواضيعي

0 التهابات الحفاضات , علاج التهابات الحفاضات , مشاكل التهابات الحفاضات , مشاكل الحفاضات , الحفاضات
0 فيضانات باكستان 2013 , صور فيضانات باكستان 2013 , اخبار فيضانات باكستان 2013
0 مسلسل السنونو الحلقة 18
0 حقائق عن جبل ايفرست
0 رسائل حب وفراق 2013 , رسائل حب وفراق قوية 2013 , مسجات حب وفراق 2013 , مسجات حب وفراق قوية 2013
0 توبيكات واتس اب يوم الجمعة
0 طريقة عمل سلطة الذرة والتونا - طريقة تحضير سلطة الذرة والتونا
0 عطور بودي 2016
0 صور سنيها يلال
0 مسلسل هروب الحلقة 3


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق ناجحة لتعلم اللغات الاجنبية ، مهارات تعلم اللغات الاجنبية ، مراحل تعلم اللغات الاجنبية أنشودة المطر تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 6 11 - 9 - 2014 02:47 PM
تعلم جميع اللغات والترجمة الفورية والمحادثة وبرامج الكمبيوتر بمركز الاهرام للغات مجدى عيد عب الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 11 - 2 - 2013 06:59 PM
تعلم جميع اللغات والترجمة الفورية والمحادثة وجميع برامج الكمبيوتر بمركز الاهرام للغات ميجو عيد الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 7 - 2 - 2013 02:36 PM
اسباب سيلان اللعاب اثناء النوم - ماهو سبب سيلان اللعاب اثناء النوم - سيلان اللعاب اثناء النوم &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 6 - 11 - 2012 11:15 PM
تعلم جميع اللغات ، تعلم جميع اللغات بالفيديو فهد تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 2 8 - 10 - 2011 09:41 AM


الساعة الآن 05:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت