متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 2 - 2014, 01:57 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



قواعد تحتاج لمعرفتها
1- لاتذاكر القواعد



هذة القاعدة تبدوا غريبة لمتحدثى الانجليزية كلغة ثانية, لكنها من أهم القواعد. إذا كنت تريد إجتياز إمتحان يجب دراسة القواعد .ومع ذلك لو كنت تريد ان تصبح متحدث طليق ,يجب عليك ان تحاول الدراسة بدون دراسة القواعد.

دراسة القواعد ستبطئك ووتشتتك ,انت سوف تفكر فى القواعد أثنا إنشاء الجملة بدلا من قولها تلقائيا مثل العامية. اعلم ان نسبة صغيرة من متحدثى الانجليزية لايعرفون أكثر من 20% من قواعد الانجليزية. كثير من دارسى الانجليزية كلغة ثانية يعرفون قواعد أكثر من المتحدثين العامة. ممكن ان أقول بثقة من خبرتي. أنا متحدث إنجليزية عامي متخصص فى الادب الأنجليزى وأعلم الغنجليزية لأكثر من 10 سنوات. مع ذلك كثير من تلاميذي يعرفون تفاصيل القواعد أكثر من التى اعرفها. انا ببساطة أنظر الى التعريف وأطبقة لكنى لا أحفظة .

أحيانا أسئل أصدقائى الإنجليزين العامة عن بعض القواعد , قليل منهم فقط من يعرف الإجابة الصحيحة. ومع ذلك ,هم لبقين فى الانجليزية ويمكنهم القراءة والكتابة والإستماع والتواصل بكفائة.

هل تريد أن تكون قادر على تصريف الأفعال ,أم تريد أن تتحدث الانجليزية بطلاقة.

2- تعلم وإدرس الجمل

كثير من الطلاب يتعلمون معانى كلمات ويحاولون تكوين كلمات مع بعضها لتكوين جملة صحيحة. يدهشنى كمية الكلمات التى يعرفها الطلاب ومع ذلك لايستطيعون تكوين جملة صحيحة .السبب انهم لايدرسون الجمل والعبارات. الأطفال عندما يتعلمون الانجليزية يتعلمون الجمل والكلمات سويا. على نفس النمط,أنت تحتاج أن تذاكر وتتعلم الجمل.

إذا كنت تعرف 1000 كلمة مع ذلك من الممكن أن لا تكون قادر على تكوين جملة واحدة صحيحة. لكن ّذا كنت تعرف جملة واحدة يمكنك تكوين مئات من الجمل الصحيحة, سوف تتعجب عن كمية الجمل الصحيحة التى تستطيع قولها. وأخيرا , عندما تعرف 1000جملة سوف تصبح متحدث إنجليزية طليق تقريبا.

اساسيات تحدث الانجليزية هذا القسم هو اكبر مثال لجعل الجمل الرقمية مع العبارات مستقلة لذلك لاتقضي ساعات وساعات تتعلم كلمات مختلفة كثيرة .بدل من ذلك إستغل هذا الوقت لمذاكرة الجمل وسوف تكون أقرب للتحدث بطلاقة.

لاتترجم

عندما تريد تكوين جملة إنجليزية ,لاتترجم الكلمة الى لغتك .المعذى من الكلمة سوف يكون مختلف تماما وستكون بطئ وغير موفق لو فعلت هذا. بلا من ذلك ,تعلم الجمل والعبارات حتي لاتكون محتاج في التفكير فى الكلمة التى تقولها . يجب ان تتكلم بتلقائية

المشكلة الإخرى للترجمة انك ستحاول دمج قواعد الترجمة التى تعلمتها. الترجمة والتفكير بشأن القواعد لإنشاء جملة اسلوب غير صحيح ويجب أن تتجنبة .

3- القراءة والإستماع غير كافى. مارس التحدث الذى تسمعة.

التحدث والإستماع والقراءة من أكثر المجالات أهمية فى أى لغة. نفس الشئ صحيح فى اللغة الانجليزية. مع ذلك ,التحدث هو المطلب الوحيد لكى تكون طليق ,من الطبيعى للرضع والأطفال أن يتحدثو أولا ثم يكتبوا.لذلك من الترتيب الطبيعى أن تسمع ثم تتحدث ثم تقرأ ثم تكتب .

المشكلة الأولى
أليس من الغريب أن المدارس عبر العالم تعلم القراءة أولا ثم الكتابة ,وأخيرا التحدث. بالرغم من أن هذا مختلف ,السبب الرئيسى أنة عندما تتعلم لغة ثانية تحتاج لقراءة دروس لفهمها وتعلمها. لذلك بالرغم من أن الترتيب الطبيعى الصحيح هو الإستماع ثم التحدث ثما لقراءة ثم الكتابة .

المشكلة الثانية
السبب أن ناس كثيرون يمكنهم القراءة والإستماع لأنهم يمارسون التحدث .ولكن من أجل تحدث الانجليزية بطلاقة. يجب أن تمارس التحدث. لاتتوقف عند جزء الإستماع فقط ,وعند الدراسة لاتستمع فقط ,تحدث بصوت مسموع الدروس التى تستمعها ومارس ماتسمعة. مارس التحدث مسموعا حتى يستطيع عقلك وفمك عمل ذلك بدون مجهود. بعمل ذلك سوف تستطيع أن تتحدث الانجليزية بطلاقة.

4. تعايش

كونك قادر على تحدث الانجليزية ليس متعلق بمدي قدرة ذكائك. أي شخص يمكنة ان يتعلم كيف يتحدث أى لغة .هذة حقيقة مثبتة بواسطة أى شخص فى العالم. كل شخص يمكنة ان يتحدث لغة واحدة على الأقل. سواء كنت ذكى أو تنقصك بعض القوة العقلية انت قادر على تحدث لغة واحدة.

هذا سوف يتحقق بكونك محاط باللغة طوال الوقت. فى دولتك أنت تسمع وتتحدث الانجليزية بشكل ثابت ,ممكن تلاحظ أن كثير من الناس الذين يتحدثون إنجليزية جيدا هم مدارس متحدثة الانجليزية. هم يتحدثون الانجليزية ليس بسبب أنهم يذهبون إلى مدارس متحدثة الانجليزية لكن بسبب أنهم يملكون البيئة المحاطة بناس تتحدث انجليزية بشكل ثابت.

هناك أيضا بعض الأشخاص الذين يدرسون بالخارج ويتعلمون قليلا جدا .وذلك لأنهم ذهبوا الى مدارس متحدثة إنجليزية لكن وجدوا أصدقاء من بلدهم وهم لايمارسوا الانجليزية.

أنت لست مضطر أن تذهب إلي أى مكان لتصبح متحدث إنجليزية طليق .انت محتاج فقط أن تحيط نفسك باللغة الانجليزية. ممكن تفعل ذلك بجعل قواعد مع أصحابك الحالين انك ستتكلم إنجليزية فقط. ممكن تستمع الي iPod بإستمرار وتستمع إلي الجمل الانجليزية. كما تري من الممكن ان تحقق نتائح عن طريق تغير البيئة المحيطة بك. تعايش مع الانجليزية وسوف تتعلم أسرع بمرات عديدة.

5- إدرس المواد الصحيحة

تعلم اى عبارة شائعة غير صحيحة "الممارسة تجعلها دائمة". هذا ابعد مايكون عن الحقيقة. الممارسة فقط تجعل ماتمارسة دائم. لو مارست شئ خاطئ سوف تتعود علي قولها بشكل خاطئ. لذلك من المهم أن تدرس مواد شائعة الإستخدام بواسطة معظم الناس.

المشكلة الإخرى أن كثير من الطلاب يدرسون الأخبار.بالرغم من ان اللغة المتحدثة رسمية جدا والمحتوى الذين يستخدموة سياسيا ولايستخدم فى الحياة اليومية. من المهم أن تفهم ماذا يقولون لكن هذا أكثر الدروس تقدما مما يجب ان تدرسة بعد تعلم القواعد الأساسية للإنجليزية.

دراسة الانجليزية مع صديق ليس متحدث عامى جيد وسيئ فى نفس الوقت. يجب أن تكون واعيا للمزايا والعيوب مع التحدث مع صديق ليس متحدث محلى للإنجليزية .الممارسة مع شخص ليس عامى سوف تعطيك الممارسة. تستطيعون كذلك أن تحفزوا أنفسكم وتوضحوا الأخطاء الأساسية. لكنكم سوف تكتسبوا عادات سيئة من بعضكم إذا كنتم غير متاكدين عما هو صحيح وعمت هو خاطئ من الجمل. لذلك اجعل وقت الممارسة لممارسة المواد الصحيحة التي تعلمتها , وليس لتعلم ماذا ستقول

وباختصار ,إدرس دروس الانجليزية التي تستطيع ان تثق بها ,هذا هو الصحيح والمعتاد

الملخص

هذة الخطوات هي التي سوف تساعدك لتحقيق هدفك في تحدث الانجليزية بطلاقة













آخر مواضيعي

0 فوائد المضمضه بالملح - فوائد الماء والملح للفم
0 طريقة تحضير كيك السميد بجوز الهند 2013 , كيك السميد بجوز الهند 2013 , طريقة عمل كيك السميد 2013
0 شنط فرزاتشي 2016
0 اكبر كرت شحن في العالم , جدة تدخل جينيس باكبر كرت شحن في العالم , صور اكبر كرت شحن في العالم
0 تصريحات سامي الجابر بعد الفوز بالبطولة , تصريحات سامي الجابر بعد الفوز
0 نصائح للطلاب والطالبات
0 برودكاست بنات 2014 , برودكاست واتس اب للبنات 2014 , برودكاست بنات للواتس اب 2014
0 تشييع جثمان ماجد الدوسري , جثمان ماجد الدوسري , جنازة ماجد الدوسري
0 بي سي عن الاخت 2014
0 Charlotte Dawson 2015 , صور شارلوت داوسون 2015


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 3 - 2014, 11:00 PM   #2

هنادي الحلوة
خجلي فعال
افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـعلى مآطرحتلنآآيـآآلــ غ ـلآآآ ,,

ولاتحرمينامن جديدكـ










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 2 - 5 - 2014, 11:26 PM   #3

هنوف الشمراني
خجلي جديد
افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



يعطيك الف عافيه










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 17 - 5 - 2014, 10:53 PM   #4

نور الطائف
خجلي نشيط
افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



الله يعطيك العافيه
ولا حــرمـنـا جـديـدك يارب










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 14 - 6 - 2014, 04:19 PM   #5

نور الطائف
خجلي نشيط
افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



الله يعطيك العافية










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 14 - 12 - 2014, 11:37 PM   #6

ندى الغامدي
خجلي نشيط
افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



رآآق لي حرفك
واستهوتني تعابييرك










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 5 - 2015, 03:39 PM   #7

نور الطائف
خجلي نشيط
افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 6 - 2015, 05:02 PM   #8

افتراضي رد: قواعد اللغة الانجليزية - اساسيات قواعد اللغة الانجليزية



موضوع يستحق المشاهدة










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قواعد النطق والقراءه في الانجليزية صعب المنال تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 8 14 - 12 - 2014 11:33 PM
تغيير مناهج اللغة الانكليزية في نظام المقررات للمرحلة الثانوية , تغيير منهج اللغة الانجليزية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 25 - 9 - 2012 07:13 PM
تعلم قواعد اللغة الاسبانية صعب المنال تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 2 4 - 2 - 2012 06:17 PM
تعلم قواعد اللغة الاسبانية صعب المنال تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 0 14 - 11 - 2011 04:44 PM
تعلم اللغة الانجليزية بالصورة , تعلم اللغة الانجليزية بالصوت ملآك تعليم اللغات - تعليم اللغة الانجليزية 3 8 - 10 - 2011 09:49 AM


الساعة الآن 03:49 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت