متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 1 - 2015, 04:28 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة عمل مطوية باستخدام Word - عمل مطوية باستخدام الوورد



طريقة مطوية باستخدام Word مطوية

لعمل مطوية باستخدام برنامج الوورد يستخدم طريقتين يمكن اختيار إحداهما ، الطريقة الأولى تكون باستخدام شريط القوائم وتذهب إلى التنسيق ثم الأعمدة ، أما الطريقة الثانية تستخدم عن طريق الشريط الخاص بالرسم ثم تختار مربع النص . وفي مقالنا سنعرض لكم طريقة استخدام شريط الرسم لعمل المطوية .

تنسيق الورقة :

– إذا كنت تريد عمل مطوية عمودية أو أفقية عليك اختيار إعداد الصفحة من قائمة الملف .
– ستظهر لك نافذة بها أربعة قوائم وهي التخطيط وحجم الورقة ومصدر الورقة والهوامش .
– اختر نوع الورق الذي تريده إدا كان A4 أو A3 أو F5 وذلك بالذهاب إلى قائمة حجم الورق ، وهذه الأحجام تعتبر من الأحجام الشائعة في استخدام المطويات والمجلات .


– افتح قائمة هوامش وحدد الهوامش العليا والسفلى واليمين واليسار ، وأنسب هامش هو 5.0 لعمل المطويات .
– بعد الانتهاء من اختيار نوع الورق وضبط الهوامش ابدأ في تنسيق مربع النص في ورقة العمل بحيث تذهب إلى شريط الرسم الذي يوجد في أسفل شريط التمرير الأفقي ، وانقر على مربع النص وهو عبارة عن مربع يوجد بداخله حرف A .
– انقر يمين الفأرة على مربع النص لتظهر لك قائمة لاختيار تنسيق مربع النص حتى تقوم بتقسيم الصفحة كما تريد فإذا كنت تريد مطويتان اختر قسمان وإذا كنت تريد ثلاث فاختر ثلاثة أقاسم . فإذا كان قياس ورقة الA4 29.7 عليك أن توزع الطول على ثلاثة أعمدة في حال أردت ثلاثة مطويات ، بحيث يكون كل عامود 9.5 سم لأنه يجب أن تكون المطويات متساوية في الطول والحجم .
– بعد الانتهاء من تقسيم الورقة انسخ مربع النص الذي قمت بتنسيقه ثم انسخه على الأعمدة التي قمت بتقسيمها حتى تكون جميعها متساوية ، وذلك بالنقر على يمين الفأة واختيار نسخ أو تنشيط المربع والضغط على لوحة المفتايح control+c ومن ثم اضغط على paste أو control+v حتى تحصل على الأعمدة المطلوبة .

الكتابة في داخل النص :

– للكتابة في داخل النص سيظهر لك مؤشر الكتابة وسيكون الافتراضي موجه لليسار فإذا أردت الكتابة باللغة العربية اضغط على مفتاح alt+shift ليتحول المؤشر من اليمين إلى اليسار لتتمكن من الكتابة في اللغة العربية .
– إذا أردت أن تقوم بترقيم فقرة يمكنك عمل ذلك باستخدام قائمة تنسيق ثم تعداد نقطي أو تعداد رقمي .

تنسيق الفقرة :

لتنسيق الفقرة قم بالنقر علىيمين الفأرة فوق النص لتظهر لك نافذة باختيارات قم باختيار تنسيق فقرة ، واختر كلمة تباعد إذا كنت تريد التباعد بين الأسطر أو تقليلها واختر المسافة التي تريدها وتجعل شكل تنسيق الفقرة مناسبا وجميلا .

إدراج صورة :

إذا أردت إدراج صورة في المطوية لتنسيقها وضع لمسة جمالية عليها ، اذهب إلى قائمة إدراج ، ثم اختر صورة من ملف واختر من جهازك الصورة التي تريدها .
– ستظهر الصورة بدون تنسيق في مربع النص ، لذا عليك بالنقر على يمين الفأرة فوق الصورة لتظهر لك نافذة تنسيق صورة ، ثم اختر تخطيط ثم خلف النص حتى تكون الصورة كخلفية للنص ولتتمكن من الكتابة فوقها .
– وإذا أردت عمل علامة مائية كأن تكون الخلفية عبارة عن صورة بظل خفيف انقر على تحكم بالصورة واختر ما تريد من الاختيارات التي ستظهر لك حيث سيظهر اختيارات لصورة تلقائية ، أو علامة مائية ، أو صورة رمادية أو بالأبيض والأسود .













آخر مواضيعي

0 تحديث البيانات في شركة الكهرباء , شركة الكهرباء تحديث البيانات , شركة الكهرباء
0 مصطلحات تركية
0 عروض العوده للمدارس - تخفيضات وعروض العوده للمدارس
0 مسلسل سلمات ابو البنات الموسم الثالث الحلقة 9
0 مسلسل كل شيء عن الزواج الحلقة 1
0 روايه ثرثرة ارواح متوجعه , ثرثرة ارواح متوجعه كامله , تحميل روايه ثرثرة ارواح متوجعه
0 طفلك في رمضان , صحتك في شهر رمضان , الطفل في شهر رمضان
0 حالة الطقس الجمعة 9 / 3 / 1435
0 شروط زواج السعودية من اجنبي
0 الاماكن السياحية في بيتسبرغ


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطوية عن السلامة المرورية ، مطوية خاصة بسلامة المرور دلع قلبي مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 16 - 9 - 2014 05:42 PM
مطوية عن الحرائق المنزلية والمدرسية ، مطوية الدفاع الوطني دلع قلبي مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 13 - 9 - 2014 01:32 PM
مطوية عن حماية البيئة ، مطوية كيف نحمي بيئتنا دلع قلبي مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 12 - 9 - 2014 07:29 PM
برنامج الوورد 2013 , تحميل برنامج الوورد 2013 , الوورد 2013 , Microsoft Office Word 2013 صعب المنال برامج - شرح - تحميل - خلفيات وندوز - برامج حماية - مشاكل الكمبيوتر 4 6 - 6 - 2013 09:03 AM
التسوق باستخدام السلة أسوأ للصحة من التسوق باستخدام العربة محمد الحربي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 20 - 8 - 2011 11:25 PM


الساعة الآن 06:57 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت