متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 10 - 2015, 06:11 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي بحث عن حقوق الانسان



عندما خلق الله الإنسان ألهمه القدرة على التكيف مع الآخرين بالصورة التي تحقق وتلبي كافة المطالب الأمنية التي يحتاجها ، وكان من أهمها الاحتياجات الإنسانية التي يطمح إليها ، فكان لا بد من التوقف للحظات معدودة والعمل الجاد على إنجاز كافة الأمور العالقة في حياتنا ، لأننا في المقام الأول والأخير بشر بحاجة للآخرين بجوارنا لكي ننعم بالأمان ، ونشعر أن كل ما نريده مرتبط بحياتنا بشكل أو بآخر .

وحقوق الإنسان ليست بالأمر الجديد ، وإنما هي موجودة مع الوجود البشري ، ورغم المزاعم الكبيرة إلى أن الغرب يحترم حقوق الإنسان إلا أن القرأن الكريم برهن على ذلك في كتاب الله الغزيز قبل ألف وأربعمئة وخمسين سنة فاتت ، وكان هذا دليل قاطع على اهتمام الدين بالضرورة بالأحكام التي يتصدرها هذ الدين . وقد ساعد النبي صل الله عليه وسلم في نشر حقوق الإنسان بالطريقة التي يراها الدين ملائمة ، فقد عمل النبي على حفظ حقوق الأقليات ، وعملوا على تذويب كافة الصعاب التي تواجه المسلم قبل أي شيء آخر .


حقوق الإنسان مع النبي صل الله عليه وسلم كان النبي صل الله عليه وسلم يحب رفقاءه كثيرا ، وينعم بالطرق التي يحافظ عليها ، وكان النبي صل الله عليه وسلم يحفا على حياة الكفار في كافة الغزوات التي كان يغزوها ، فمن كان يؤسر عند المسلمين كان دوره أن يخدم المسلمين بصفة عامة ، أو يعمل على تعليم أشبال المسلمين الصغار في حال كان من المتعلمين ، وكان النبي حنوناً عليهم ، وعلى أهلهم ، ولم يكن يغدر بهم ، على الرغم مما فعلوه به في بداية الدعوة .




حقوق الإنسان العالمية وانتشرت في الآونة الأخيرة عدة مصطلحات وكان من بينها حقوق الإنسان التي نادت بحق الإنسان في العيش بحرية وكرامة ،و نادت بنبذ الحروب التي خلفت الدمار الهائل وعملت على تشريد الناس من بيوتهم ، وأرهقت عزائمهم ، وبالرغم من هذا كله إلا أن هناك من ينادي بمعاداة المسلمين ، على الرغم من انسانيتهم ، كان هذا تصرف لا أخلاقي أنشأته جماعات صهيونية من أجل الكف من انتشار الدين الاسلامي في كل زمان ومكان .

ومن أهم الحقوق التي نادت بها المنظمات الاجتماعية التي تنص على حقوق الإنسان ما يلي :
  • بضرورة التعامل الأخلاقي مع الآخرين ، ونبذ العنف ضد المرأة وضد الطفل ، والعمل على كف الأذى عن المستضعفين في كل زمان ومكان .
  • اعتبرت منظمات الحقوق الانسانية أن الاخلال بحق الإنسان يستوجب العقاب بالحبس أو العمل الشاق حتى لا يتكرر هذا الأمر مع أي شخص آخر في هذه الحياة .













آخر مواضيعي

0 سبارك بايدو 2016
0 انهيار جزئي في سقف مستشفى الملك خالد بالخرج , انهيار سقف مستشفى الملك خالد بالخرج
0 متاحف منطقة عسير
0 تحميل الكتب الدراسية السعودية 1439
0 افغانستان قوت تالنت , برنامج افغانستان قوت تالنت , حلقات افغانستان قوت تالنت
0 رمزيات منتخب ايطاليا
0 برنامج معكم منى الشاذلي حلقة ليلي علوي
0 صور اسم تحية
0 مسلسل ثلاث اخوات الحلقة 3
0 مسلسل حب بالصدفة الحلقة 6


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن حقوق الانسان صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 14 - 10 - 2015 06:05 PM
جناح حقوق الانسان في الجنادرية 29 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 2 - 2014 11:10 AM
حقوق الانسان تطالب بتمديد مهلة تصحيح اوضاع العمالة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 6 - 2013 05:33 PM
ابن الذيب يطرد حقوق الانسان القطرية , ابن الذيب من داخل المحكمة يطرد حقوق الانسان القطرية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 1 - 2013 03:25 PM
حقوق الانسان تنهي قضية زواج قاصر من ثمانيني في جازان بالطلاق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 1 - 2013 08:45 PM


الساعة الآن 08:37 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت