متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 3 - 2016, 02:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي بحث عن جيمس ماديسون - معلومات عن جيمس ماديسون



جيمس ماديسون
كان جيمس ماديسون (1751-1836) أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة والرئيس الأميركي الرابع . خدم جيمس ماديسون في منصبه من 1809 إلى 1817 .
داعية إلى تشكيل حكومة اتحادية قوية . ألف ماديسون للمسودات الأولى للدستور الأميركي كوثيقة الحقوق وحصل على لقب “أبو الدستور” . وفي عام 1792 ، قام ماديسون وتوماس جيفرسون (1743-1826) بتأسيس الحزب الجمهوري الديمقراطي ، كما أطلق أول حزب سياسي معارض في أمريكا .
عندما أصبح جيفرسون الرئيس الأمريكي الثالث ، خدم ماديسون في منصب وزير خارجيته . في هذا الدور ، اشرف على شراء لويزيانا من فرنسا في 1803 . وخلال رئاسته ، بقيادة ماديسون الولايات المتحدة في الحرب المثيرة للجدل عام 1812 (1812-1815) ضد بريطانيا العظمى .
نبذة عن جيمس ماديسون
ولد جيمس ماديسون في 16 مارس 1751 ، في ميناء كونواي ، فيرجينيا . كتب جيمس ماديسون المسودات الأولى للدستور الأمريكي ، والذي شارك في كتابة الأوراق الفيدرالية التي ترعاها شرعة الحقوق . كما أنشأ الحزب الجمهوري الديمقراطي مع الرئيس توماس جيفرسون ، وأصبح الرئيس نفسه في عام 1808 . بدأ ماديسون الحرب في عام 1812 ، وخدم فترتين في البيت الأبيض مع السيدة الأولى دولي ماديسون . وتوفي في 28 يونيو 1836 ، في الحوزة المونبلييه في مقاطعة أورانج بولاية فيرجينيا .
معلومات عن جيمس ماديسون
جيمس ماديسون هو أحد الآباء المؤسسين لأميركا ، حيث ساعد جيمس ماديسون على إنشاء الدستور الأميركي في أواخر 1700 . وهو أيضا من أسس شرعة الحقوق ، وشغل منصب سكرتير الرئيس توماس جيفرسون للدولة ، وخدم فترتين كرئيس .
ولد في 1751 ، وكان من بين ١٢ طفلا ، سبعة منهم عاش إلى سن الرشد . والده ، جيمس ، كان زارع ناجح وكان ممتلك لأكثر من 3000 فدان من الأراضي وعشرات من العبيد . وكان أيضا ذو شخصية مؤثرة في شؤون البلاد .
في عام 1762 ، أرسل ماديسون الى المدرسة الداخلية التي تديرها دونالد روبرتسون في مقاطعة الملك والملكة ، ولاية فرجينيا . عاد إلى تركة أبيه في مقاطعة أورانج بولاية فيرجينيا ودعا في وقت لاحق مونديلا لمدة خمس سنوات . وكان والده متواجد في المنزل وحصل على الدروس الخصوصية لأنه كان قلقاً حول الحالة الصحية لـ ماديسون . بعد عامين ، ذهب ماديسون إلى الكلية في عام 1769 ، وسجل في كلية ولاية نيو جيرسي ، التي تعرف الآن باسم جامعة برينستون . هناك ، درس ماديسون لـ اللاتينية واليونانية والعلوم والفلسفة بجانب التخصصات الأخرى . تخرجه في عام 1771 .
عاد ماديسون إلى فيرجينيا في 1772 ، وسرعان ماوجد نفسه متورطا في التوتر بين المستعمرين والسلطات البريطانية . وانتخب عضوا في لجنة مقاطعة أورانج السلامة في ديسمبر لعام 1774 ، وانضم إلى ميليشيا ولاية فرجينيا ثم عين كعقيد في العام التالي .
في عام 1777 ، فقد ماديسون سعيه في الحصول على مقعد في جمعية ولاية فرجينيا ، بينما تم تعيينه في وقت لاحق إلى مجلس الحاكم . وكان مؤيدا قويا للتحالف الأمريكي – الفرنسي خلال الثورة ، وحد التعامل مع الكثير من مراسلات المجلس مع فرنسا . في عام 1780 ، إتجه الى فيلادلفيا لتكون بمثابة واحدة من مندوبي فرجينيا إلى المؤتمر القاري .
في عام 1783 ، عاد ماديسون الى ولاية فرجينيا والمجلس التشريعي للولاية . هناك ، أصبح بطلا للفصل بين الكنيسة والدولة ، وساعد في الحصول على النظام الأساسي في الحرية الدينية لولاية فرجينيا ، وحصل على نسخة منقحة من الوثيقة والتي صاغها جيفرسون في عام 1777 ، وأصدرت في عام 1786 .
عضو الكونغرس ورجل الدولة
في عام 1789 ، فاز ماديسون بمقعد في مجلس النواب الأمريكي ، وهو الهيئة التشريعية . وأصبح ذو قوة مفيدة وراء وثيقة الحقوق ، وعمل على تقديم التعديلات المقترحة على الدستور إلى الكونغرس في يونيو 1789 . أراد ماديسون ضمان حرية التعبير للأمريكين ، كما اعتمد النسخة المعدلة من اقتراحه في سبتمبر ، وذلك بعد الكثير من النقاش .
في البداية كان من مؤيدي الرئيس جورج واشنطن وإدارته ، بينما سرعان ما وجد نفسه على خلاف مع واشنطن بشأن المسائل المالية . واعترض على سياسات وزير الخزانة الكسندر هاملتون ، معتبرا أن هذه الخطط واصطف مع الشماليين الأثرياء . وعمل وجيفرسون في حملة ضد إنشاء البنك الفيدرالي المركزي ، ووصفه بأنه غير دستوري . ومع ذلك ، تم تنفيذ هذا الاجراء في عام 1791 .
عاد ماديسون الى فرجينيا في عام 1797 مع زوجته دوللي بعد تعبه من المعارك السياسية . كان ماديسون تعرف على زوجته في فيلادلفيا في عام 1794 ، وتزوجا في نفس العام .
الرئاسة وحرب عام 1812
عمل ماديسون مع الديمقراطيون ، وفاز ماديسون في الانتخابات الرئاسية في عام 1808 ، وهزم ماديسون مرشحه الفيدرالية (1745-1825) ليصبح الرئيس التنفيذي الرابع للبلاد . واصل ماديسون مواجهة المشاكل الخارجية ، وواصل حينذاك كل من بريطانيا وفرنسا في هجماتها على السفن الأمريكية بعد الحظر . بالإضافة إلى إعاقة التجارة الأمريكية ، واحتلت بريطانيا لبحارة الولايات المتحدة ولقواتها البحرية الخاصة ، وبدأ في دعم الهنود الحمر في القتال ضد مستوطنين الولايات المتحدة .
أعلنت الولايات المتحدة الحرب على بريطانيا في يونيو من عام 1812 . وبينما كان حزبه من الداعمين لهذا التحرك ، إلا ان ماديسون واجه المعارضة من الفيدراليين ، والذي يلقب بصراع “حرب السيد ماديسون” . في الأيام الأولى من الحرب ، كان من الواضح أن البحرية الأمريكية كانت في موضع مهزوم من قبل القوات البريطانية . تمكن ماديسون من الفوز في الانتخابات الرئاسية بعد بضعة أشهر .
وردا على ذلك أصدر ماديسون إعلان الحرب ضد بريطانيا في عام 1812 . ومع ذلك ، كانت أميركا غير مستعدة لحرب . كان الكونغرس غير ممول بشكل صحيح ، كما ان جيشه لم يكن على أهبة الإستعداد . وعلى الرغم من هذه الانتكاسات ، حاولت القوات الأمريكية المحاربة ومهاجمة القوات البريطانية . وهزمت الولايات المتحدة في البر والبحر ، بينما أثبتت سفنها بأنها بنيت بشكل جيد .
ومع استمرار حرب عام 1812 ، ركض ماديسون لإعادة انتخابه في مواجهة مرشح الفدرالي ديويت كلينتون (1767-1828) ، والذي كان مدعوما أيضا من قبل فصيل مناهض للحرب من الحزب الجمهوري الديمقراطي . توقفت التجارة بين الولايات المتحدة وأوروبا ، مما أضر التجار الأمريكيين . وهددت نيو انغلاند بالانفصال عن الاتحاد . وقوضت جهود الفدراليين لـ ماديسون . وأضطر ماديسون إلى الفرار من واشنطن العاصمة ، في أغسطس 1814 عندما اجتاحتها القوات البريطانية وأحرقوا المباني ، بما في ذلك البيت الأبيض والكابيتول ومكتبة الكونغرس .


وأخيرا ، وافقت بريطانيا والولايات المتحدة للتفاوض على نهاية للحرب . وتم التوقيع على معاهدة في ديسمبر 1814 في أوروبا . وقبل الوصلو إلى اتفاق السلام الأمريكي ، حققت القوات الامريكية انتصارا كبيرا في معركة نيو اورليانز (ديسمبر 1814-يناير 1815) مما ساعد على تسليط الضوء الإيجابي على الحرب المثيرة للجدل . على الرغم من سوء إدارة الحرب ، فقد كانت هناك بعض الانتصارات الرئيسية التي شجعت الاميركيين ، وقد أشاد ماديسون في نهاية المطاف لانتصاراته .
السنوات الأخيرة
بعد ولايتين رئاسيتين ، غادر ماديسون واشنطن العاصمة ، في عام 1817 ، وعاد إلى مونبلييه مع زوجته . وعلى الرغم من التحديات التي واجهته خلال فترة رئاسته ، إلا انه كان يحظى باحترام كبير باعتباره مفكرا عظيما ، بالإضافة إلى تواصله مع رجال الدولة . كان ماديسون نشطا في مختلف القضايا المدنية ، وعام 1826 أصبح رئيس جامعة فرجينيا ، التي تأسست من قبل صديقه توماس جيفرسون . توفي ماديسون في مونبلييه يوم 28 يونيو عام 1836 ، في سن ال 85 .













آخر مواضيعي

0 اضرار القهوة على الجهاز الهضمي
0 تصاميم ديكورات , اشكال ديكورات , صور تصاميم ديكورات , صور ديكورات
0 رمزيات شباب باللحية 2018
0 خواطر شكر لله
0 مسلسل المشوار الحلقة 12
0 Steve Martin 2014
0 صور ايناس مكي
0 مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث الحلقة 72
0 الفائزين بجائزة الصحافة العربية 2012
0 وصفات للعناية بالقدمين - طرق العناية بالقدمين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتقال جيمس رودريجيز الي ريال مدريد , جيمس رودريجيز في ريال مدريد , صفقة جيمس رودريجيز صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 7 - 2014 07:40 PM
James Franco 2015 , صور جيمس فرانكو 2015 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 2 - 5 - 2014 01:25 PM
اسعار جى ام سي جمس فى مصر , سعر جمس يوكن فى الخليج 2014 , جيمس بوكن فى الامارات أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 0 9 - 6 - 2013 09:48 AM
ليبرون جيمس افضل لاعب بدوري السلة الامريكي , LeBron James صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 6 - 5 - 2013 01:24 AM
أفعالهم توجع بس مايحسون - mms سهر الليل جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 8 27 - 3 - 2012 04:24 PM


الساعة الآن 12:51 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت