متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 3 - 2017, 07:47 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عبارات شكر وتقدير للامهات



اذاعة شكر للامهات

عبارات وتقدير للامهات



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جمعنا في هذا اليوم الميمون .. والصلاة والسلام على خير ولد عدنان الذي لم يحاربه في علمه إنس ولا جان ، وعلى صحابته الغر الميامين وآل بيته الطاهرين وأمهات المؤمنين أجمعين.
إلى التي لا أستطيع أن اكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض جميعا،إلى الحنونة دائما، إلى شمسي وقمري، إلى أغلى كواكب الدنيا، إلى منارة الحب في كل أيام السنة ، إلى بهجة الفصول الأربعة .... إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتها الممقتة ... إليك أيتها الحبيبة دائما وأبدا .. يا بوصلة التيهان في عوالم الغربة... إليك أمي الغالية.
الأمومة هي تلك المشاعر الإنسانية الفيّاضة التي تستطيع أن تسمو بنا فوق حب الذات فتتمنى للبشر أفضل مم تتمناه لنفسها وتغدق عليه بالحب والحنان لتكون له عونا على مواجهة الصعاب فلا تبخل عليه بعطاء ولا برعاية لتساعده على صعود سلم المجد ، فإذا ما وصل إلى النجاح صنعت تلك المشاعر لقلبها أجنحة لتطير سعادة وفرحا ودفعت رؤوسنا إلى الشموخ فخرا واعتزازا ، أنها تلك العواطف التي تستطيع أن توفر للأم السعادة في أدائها لوظيفتها عمرا كاملا دون كلل أو ملل يدفعها إلى تمني الخلاص منها .
"ولقد أولى القرآن الكريم الأم عناية خاصة ، وأوصي الاهتمام بها حيث أنها تتحمل الكثير كي يحيا ويسعد أبنائها وقد أمـر الله سبحانه وتعالى ببرها وحرم عقوقها وعلق رضاه برضاها ، كما أمر الدين بحسن صحبتها ومعاملتها بالحسنى ردا للجميل ، وعرفانــــا بالفضل لصاحبه.
و كلام الله دليل كل شئ و الآن نتلو على مسامعكم آيات من الذكر الحكيم و الطالبة : ...........................................

وظيفة الأم ليست كغيرها من الوظائف التي تتطلب تقديم الإثباتات من الشهادات والخبرات فهي إنسانة مؤهلة لاستلام مهام الوظيفة . وهذا تسليم من المجتمع بأن كل ما تحتاجه الأم لتنجح في مهمتها هو سيل من المشاعر والعواطف وهبها الله لها . لا شك أننا جميعا ندرك بأن الأم مدرسة ومن نوع مميز للغاية حيث أنها المدرسة الأهم في حياة الإنسان، طلابها من مختلف الأعمار وأهدافها هي أن تعدَّهم جميعا على اختلاف أعمارهم وأجناسهم بأفضل طريقة ممكنة تضمن للمجتمع أفرادا فعالين.
وحث النبي صلي الله عليه وسلم على الوصية بالأم، لأن الأم أكثر شفقة وأكثر عطفا لأنها هي التي تحملت آلام الحمل والوضع والرعاية والتربية، فهي أولى من غيرها بحسن المصاحبة ورد الجميل.
و الآن مع حديث المصطفى الشريف صلى الله عليه و سلم و الطالبة : .

جندية مجهولة فعلى البسيطة من هذا الكون ثَمَّ مخلوقة ضعيفة، تغلب عليها العاطفة الحانية،والرقة الهاتنة، لها من الجهود والفضائل ما قد يتجاهله ذوو الترف، ممن لهم أعين لايبصرون بها، ولهم آذان لا يسمعون بها، ولهم قلوب لا يفقهون بها، هي جندية حيث لاجند، وهي حارسة حيث لا حرس، لها من قوة الجذب ومَلَكة الاستعطاف ما تأخذ به لبَّالصبي والشرخِ كلَّه، وتملك نياط العاطفة دقّها وجلِّها، وتحل منه محل العضو منالجسد، بطنها له وعاء، وحجرها له حِواء، إنه ليملك فيها حق الرحمة والحنان، لكمالها ونضجها، وهي أضعف خلق الله إنساناً، إنها مخلوقة تسمى الأم، وماأدراكم ما الأم؟!
(أم الإنسان هي أصله وعماده الذي يتكئ عليه، ويرد إليه وَاللهُجَعَلَ لَكُم من أنفسكم أَزوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم من أَزواجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً)النحل:72.
نبقى الآن مع قصيدة فصيحة ومع الطالبة : ـ
أمي يا حباً أهواه.... يا قلباً أعشقُ دنياه... يا شمساً تشرقُ في أفقي... يا ورداً في العمرِ شذاه... يا كل الدنيا يا أملي.. أنت الإخلاصُ ومعناه ... فلأنتِ عطاءٌ من ربي ... فبماذا أحيا لولاه ... ماذا أهديكِ من الدنيا قلبي أم عيني أماه ... روحي أنفاسي أم عمري... والكلُّ قليلٌ أواه.. ماذا أتذكرُ يا أمي .. لا يوجدُ شيءٌ أنساه ...فالماضي يحملُ أزهاراً ... والحاضرُ تبسمُ شفتاه ... مازالَ حنانك في خَلَدي ... يعطيه سروراً يرعاه... كم ليلٍ سهرت في مرضي تبكي وتنادي رباه.. طفلي وحبيبي يا ربي املأ بالصحةِ دنياه ... الأمُّ تذوبُ لكي نحيا... ونذوقُ من العمرِ هناه .. الأمُّ بحارٌ من خيرٍ .. والبحرُ تدومُ عطاياه ... أماهُ أحبكِ يا عمري يا بهجةَ قلبي ومناه .. ضميني واسقيني حباً ... ودعيني أحلمُ أماه... نبقى الآن مع كلمة في فضل الأم والطالبة ---
العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـهِ والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ والآن هيا بنا نستمع إلي حكم عن الأم ومع الطالبة : ـ
لن تكفينا سطور وصفحات لنحصي وصف الأم وما تستحقه من بر وتكريم وعطاء امتنانا لما تفعله في كللحظة، ولكن نحصرها في جملة واحدة هي"النقـاء والعطـاء بكـل صـور هو معانيـه"
في نهاية المطاف أزف أسمى آيات التهاني وأرق عبارات الأماني لأمن الحبيبة عُمان راجية المولى أن يجعلنا في حضنها بأمن وأمان... كما أبعث باقة ورد ملؤها الحب والمودة إلى كل أمهات العالم سائلة المولى أن يمد من أعمارهن ويكلل مساعيهن بالخير... وكل عام وأمهاتنا بألف ألف خير.
كانت معكم مقدمة الاذاعة : ـ ايمان محمد خميس
تحت اشراف : ـ استاذ محمد ماضي


قصيدة شعر عن الثورة

أماه نارٌ أُشعلتْ في مهجتي
من بعد فرقتكم ستذوي شعلتي
أماه إنّي قد تركتُ ديـاركم
رغماً عليَّ وليس طوع إرادتي
أماه إنّي قد رجوت من الإلـ
ـه بأنْ يعيد لقاءنا في بلدتي
أماه يا ملكاً يطير طهـارةً
أبغي وأرجو عنـد رجلك جنّتي
أماه هل للنحل مثل كلامكمْ
قطر الندى يا طيبهـا من لذّةِ
أماه أذكر صبوتي وطفولتي
في بيتنا ويداك تلمس وجنتي
أماه إنْ تدري فقلبي قدْ أبى
إلا المكوث بقربكم وبفرقتي
أماه يـا...
أماه يا...
أماه يا...
زهراً سأرشف طيبه في عودتي







كلمة عن الأم



الأم .. وما أدراك ما الأم .. إنها إحساس ظريف .. وهمس لطيف .. وشعور نازف بدمع جارف ..
الأم .. جمال وإبداع .. وخيال وإمتاع .. وجوهره مصونة ولؤلؤه مكنونه ..
الأم .. كنز مفقود لأصحاب العقوق .. وكنز موجود لأهل البر والودود ..
الأم .. تبقي كما هي .. في حياتها وبعد موتها .. وفي صغرها وكبرها .. فهي عطر يفوح شذاه .. وعبير يسمو في علاه .. وزهر يشم رائحته الأبناء .. وأريج يتلألأ في وجوه الآباء.. ودفء وحنان .. وجمال وأمان .. ومحبه ومودة .. ورحمه وألفه .. وأعجوبه ومدرسه .. وشخصيه ذات قيم ومبادئ .. وعلو وهمم .. وهي المربية الحقيقية لتلك الأجيال الناشئة :
الأم .. مدرسه إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
الأم .. هي قسيمه الحياة .. وموطن الشكوى .. وعماد الأمر .. وعتاد البيت .. ومهبط النجاة .. وهي آية الله ومنته ورحمته لقوم يتفكرون ..
الأم .. صفاء القلب ونقاء السريرة .. ووفاء وولاء .. وحنان وإحسان .. وتسليه وتأسيه .. وغياث المكروب ونجده المنكوب .. وعاطفة الرجال ومدار الوجدان .. وسر الحياة .. ومهاج الغضب .. ومقعد ألألفه .. ومجتلى القريحة .. ومطلع القصيدة .. وموطن الغناه .. ومصدر الهناء ومشرق السعادة ..
الأم .. أشد أمم الأرض بأسا .. واسماها نفسا .. وأدقها حسا .. وأرسخها في المكرمات أقداما .. وارفعها في الحادثات أعلاما .. واقرها في المشكلات أحلاما .. وأمدها في الكرم باعا وأرحبها في المجد ذراعا ..
الأم .. كوكب مضي ء بذاته .. ويسمو في صورته وسماته .. وأجمل بلسما في صفاته ولها منظرا أحلى من نبراته .. ونفس زكيه طاهرة بصلاته .. وجسما غريباً يبهر في حجابه .. وعيوناً تذرف الحب بزكاته .. جدها عبرة .. ومزحها نزهة .. نخلة عذبة .. وشجرة طيبة .. ومخزن الودائع .. ومنبع الصنائع ..
الأم .. نعم الجليس .. وخير الأنيس .. ونعم القرين في دار الغربة .. ونعم الحنين في ساعة القربة
حكم عن الأم

وَاخْـضَـعْ لأُمِّــكَ وَارْضِـهَـا

فَعُقُـوقُـهَـا إِحْـدَى الكِبَــرْ

( الإمام الشافعي)

* * *

الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا

أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ

الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا

بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ

الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى

شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ

( حافظ إبراهيم)

* * *

لَيْـسَ يَرْقَـى الأَبْنَـاءُ فِـي أُمَّـةٍ مَـا

لَـمْ تَكُـنْ قَـدْ تَـرَقَّـتْ الأُمَّـهَاتُ

(جميل الزهاوي)



دعاء

اللهم ياذا الجلال والاكرام ياحي ياقيوم ندعوك باسمك الاعظم الذي اذا دعيت به اجبت ان تبسك على والدتنا من بركاتك ورحمتك ورزقك
اللهم البسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة واختم لها المغفرة حتى لا تضرها الذنوب الله اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلغها اياها ..........
برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم لاتجعل لها دنبا الا غفرته ؛ولا هما الا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح الا قضيتها اللهم لا تجعل لها حاجة عند احد غيرك
اللهم واقر عينها بنا تتمناه لنا في الدنيا
اللهم اجهل اوقاتها بذكرك معمورة
اللهم اسعدها بتقواك
اللهم اجعلها في ضمانك وامانك واحسانك
اللهك ارزقها عيشا قارا ورزقا دارا وعملا بارا













آخر مواضيعي

0 معلومات عن ليلاس العتيبي
0 حساب برنامج الرئيس على تويتر , اختراق حساب برنامج الرئيس في تويتر , تويتر برنامج الرئيس
0 كيف تتخلص من رائحة الفم
0 دعاء المريض مستجاب - دعاء للمريض بالشفاء العاجل
0 طريقة تحضير فطيرة الدجاج , فطيرة الدجاج , طريقة عمل فطيرة الدجاج
0 المولد النبوي الشريف 1439
0 مسلسل جبل جونول الحلقه 23
0 احتفال هاني شاكر بعيد ميلادة 2013 , هاني شاكر يحتفل بعيد ميلادة , صور احتفال عيد ميلاد هاني شاكر
0 فساتين جاهزه 2012 , ازياء جاهزه 2012
0 بيسيات تعزية 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارات شكر وتقدير للمعلمة صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 23 - 2 - 2017 08:15 PM
عبارات شكر وتقدير للمعلم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 1 - 5 - 2015 07:40 PM
شهادة شكر وتقدير للطالبة 2014 صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 18 - 12 - 2013 01:45 PM
افضل دولة عربية للامهات الجدد , افضل دولة عربية , البحرين افضل دولة عربية للامهات الجدد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 5 - 2013 12:58 AM
شكر وتقدير حزن الترحيب بالاعضاء الجدد 1 4 - 7 - 2011 06:10 AM


الساعة الآن 08:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت