متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 5 - 2017, 01:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي خطبة عن شهر رمضان



خطبة رمضان




انه الشهر الكريم المبارك شهر رمضان، الذي يعد خير زائر ياتي الينا من سنة الى اخرى، ليلقى اناسا ويودع اخرين، فمن سوف يستقبل من هذا العام انحن من سيستقبل الشهر الكريم، فهو ات لا محالة في كل عام، ام هو الذي سيستقبل الاحياء منا ويودع الاموات، ونحن المقبلون عليها بالمعاصي والذنوب والافات ام هو الذي سوف يقبل علينا بخيره وبركته وايمانياته وطاعاته وتقواه التي تصلح الخلل في داخل القلوب وعيوب النفس .

فنحن على ابواب شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، شهر رمضان الذي يسعى فيه المؤمنون لكي يكونو من الفائزين، فيقوموا بصيام نهار ايامه الثلاثين وقيام لياليه والاكثار من الصدقات، من اجل ان يتقرب الانسان الى ربه بالاعمال والصالحات، فرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كان يحتفي بمجئ شهر رمضان ويتهيأ لاستقباله، ويعرف المسلمين بالفضائل والمزايا، ويذكر لهم الخيرات والبركات والرحمات فيه، لان هذا الشهر تشتاق له القلوب والارواح وينتظرونه بشوف كبير فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :« إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ».
لهذا يجب الحفاظ على صيام الشهر المبارك، وان نبتعد فيه عن الرفث واللغو والعصيان والنميمة والغيبة، وكل الافعال التي لا يرضى بها الرحمن، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :« من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة فى أن يدع طعامه وشرابه ».

لها ايها المسلمون المؤمنون يجب الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم شهر الخير والبركة، ويجب المسارعة للتوبة النصوحة الصادقة وعقد النية والاخلاص في الصيام والقيام لكي يغفر الله عز وجل لنا ما تقدم من الذنوب وما تاخر لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم « من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه». وفي رواية ما تاخر.

لهذا يجب على المسلم الصائم ان يستعد للشهر الكريم شهر رمضان وتعلم احكام الصيام وسؤال اهلم العلم حول الاحكام، والقيام بتنظيم الوقت في الليل والنهار لكي يسلكوا مسلك الابرار، ويقسم الوقت لقراءة القران الكريم وذكر الرحمن وصلة الرحم، واقامة المادب وتعلم العلم وزيادة الحكمة والفهم، وقضاء حوائج الناس، وساعات للترويح عن النفس، ويكون الانسان واثقا ومستشعرا برقابة الله عز وجل في الاعمال والسلوكيات وان يرد الاساءة بالاحسان ويقابل جهل الناس بالغفران والصفح، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :« إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق ولا يجهل، فإن جهل عليه فليقل إنى امرؤ صائم ».



اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعن سائر الصحابة الأكرمين، وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وارض اللهم عن الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي.

اللهم سلمنا لرمضان، وسلم رمضان لنا، وتسلمه منا متقبلا، اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم اجعلنا فيه ممن قبلتهم وغفرت لهم، وأعتقت رقابهم من النيران.













آخر مواضيعي

0 اساسيات الاملاء للاطفال
0 مسلسل رسالة الوداع الحلقة 8
0 علاج تصلب الشرايين
0 صور الجنادرية 29 , خلفيات الجنادرية 29 , رمزيات الجنادرية 29 , الجنادرية 29
0 بحث عن طرفة بن العبد
0 تنفيذ حكم القصاص
0 بيسيات ليلة القدر
0 برودكاست واتس اب عيد ميلاد 2016
0 عبدالمجيد عبدالله اغنية يا ناعس الطرف - اغاني عبد المجيد عبدالله
0 قصيدة حكاية طالبة , شعر حكاية طالبة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطبة محفلية عن رمضان - مقدمة وخاتمة عن شهر رمضان صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 11 - 4 - 2016 04:07 PM
خطبة عن شهر رمضان صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 13 - 6 - 2015 04:28 PM
خطبة محفلية عن رمضان صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 1 - 6 - 2015 06:56 PM
خطبه الجمعه مكتوبه عن رمضان - خطبة الجمعة في رمضان صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 13 - 6 - 2014 12:06 PM
خطبة محفلية قصيرة , خطبة محلية , خطبة محفلية قصيرة جدا , خطبة محفلية طويلة صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 24 - 12 - 2012 01:34 AM


الساعة الآن 01:50 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت