متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 4 - 2012, 10:07 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مقالات في الجمال



مقالات في الجمال الشمس , مقالات في الجمال - الشمس , الشمس مقالات في الجمال , مقالة في الجمال , مقالة في الجمال الشمس , مقاله في جمال الشمس , مقالات في جمال الشمس






إن حب الإنسان للشمس و علاقته النفسية بها شيء لا يقبل المجادلة ذلك لأنها أي الشمس هي المصدر الرئيسي للدفء و الضياء على أرضنا و كذلك هي من أهم مصادر السعادة و التفاؤل للإنسان خلال سنين حياته , هذا كله إضافة لأشياء و فوائد أخرى كثيرة للشمس و التي تجعل منها نعمة من أعظم النعم في حياة الإنسان يجب أن لا يمنعنا من ذكر مضارها على جمال الإنسان و الذي يتمثل في تسريع شيخوخة جلده و إظهار خطوطه القبيحة و التي تظهر جلية واضحة عند البحارة و المزارعين الذين يتعرضون لأشعة الشمس فترات طويلة .
و للإيضاح فإن مصطلح شيخوخة الجلد لا يقتصر على ظهور الخطوط الجلدية (التجاعيد) و إنما هو مجموعة من الأعراض و الآفات التي تصيب الجلد نتيجة التقدم بالسن أو نتيجة أسباب معينة تسرع هرمه و بالتالي فقدان حيويته و شبابه .

و هكذا نجد أن من يريد الحفاظ على جمال وجهه لابد له من الوقاية من الشمس أو تجنبها و ذلك منذ العقود الأولى للحياة و حتى آخر العمر .
الوقاية من الشمس قد تتمثل في لبس قبعة عريضة أو استعمال كريمات خاصة لذلك و هذه الأخيرة قد يسرت الأمر كثيراً و جعلت التنعم المعتدل بأشعة الشمس أمراً مقبولاً إلى حد ما على الرغم من أن التجنب التام هو الأفضل للراغبين بالحفاظ على جمالهم أطول فترة ممكنة .
الضرر الجمالي الآخر للإنسان من الشمس يظهر بزيادة تصبغ جلده و بالتالي اكتسابه للون أقتم و هذا الأخير مرفوض عند غالبية البشر و في غالبية الأحوال و مع ذلك فهو مطلوب في أحيان قليلة و عند بعض البشر , و من هذه الحالات القليلة هي رغبة البعض في اكتساب اللون البرونزي اللامع أو ما يسمى بالبرونزاج و ذلك إما بالشمس الطبيعية أو بالطيف المسبب للإسمرار و هو الأشعة فوق البنفسجية و الذي تم تصنيع أجهزة خاصة لإطلاقه كي يتم استعماله تجميلياً و طبياً .
على الرغم من نداءات التحذير من البرونزاج و أضراره إلا أنه شائع في البلاد الغربية و من الطريف ذكره أن كثيراً من فتيات السويد مغرمات باللون القاتم و ربما حسدن الزنوج على ألوانهم و تمنين أن يكن مثلهم .


القبول الآخر لتحول الجلد نحو القتامة نتيجة أشعة الشمس نجده عند معالجة مرضى البهاق و الذين يعانون من ابيضاض جلودهم ابيضاضاً مرضياً .
إن عدم قبول القتامة الجلدية التي تنتج من أشعة الشمس هو الأشيع و الأغلب عند الإنسان الطبيعي و لهذا السبب سارع العلماء و المختصون باكتشاف ما يستطيعون من علاجات لهذه الحالات .















آخر مواضيعي

0 كلاسيكو مدريد وبرشلونة , ريال مدريد وبرشلونة , كلاسيكو اسبانيا
0 صور اميره الطويل , ameerah al-taweel , اميره الطويل , صوره اميره الطويل
0 عذرية المراة , تعرف على عذرية المراة , اسرار المراة
0 علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
0 شمس الكويتية بالعباية , تويتر الفنانه شمس الكويتية , صور شمس الكويتيه بالعبايه
0 مهرجان الجنادرية ٣٠ - الجنادرية 1437
0 علاج البلغم , البلغم وعلاجه النهائي
0 تامر حسني فيلم مش أنا
0 اذكرى السابعة لتولي الملك عبدالله مقاليد الحكم
0 مسلسل المشوار الحلقة 28


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمام المغربي بين الاسرار والأخطاء , طريقة الحمام المغربي بنوتة ستوتة عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 23 - 4 - 2012 09:30 PM
مقالات 2012 صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 2 29 - 3 - 2012 12:39 AM
‏اخر مقالات الرطيان دلوعة السعوديه مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 8 8 - 2 - 2012 01:15 AM
برنامج مقالات سلمان العودة للايفون حنين الروح الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 2 26 - 1 - 2012 10:09 PM
منت بمقامي والوفا له مقامات كل مافيني جريح شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 2 26 - 11 - 2011 03:25 PM


الساعة الآن 04:34 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت