متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 12 - 2012, 07:48 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي بحث عن الطيور 2013 , بحث عن الطيور مع الصور 2013 , بحث عن الطيور والزواحف 2013



بحث عن الطيور الجاثمة , بحث عن الطيور طويل 2013 , بحث عن الطوير قصير 2013 , بحث عن الطيور 2013 , بحث عن الطيور مع الصور 2013 , بحث عن الطيور والزواحف 2013 , بحث عن الطيور 2013 , بحث عن الطيور مع الصور 2013 , بحث عن الطيور والزواحف 2013 , بحث عن الطيور 2013 , بحث عن الطيور مع الصور 2013 , بحث عن الطيور والزواحف 2013 , بحث عن الطيور 2013 , بحث عن الطيور مع الصور 2013 , بحث عن الطيور والزواحف 2013



الطيور هي من الحيوانات الجميلة ذات صوتٍ رنان و مظهر خلاب .فضلاُ عن أنه معلم الفنون للمغنين. الطيور هو من مجموعة الحيوانات ذوات الدم الحار وهي ذات أنواع مختلفة يعرف منها حوالي 9000 نوع، يغطي جسمها الرّيش ولها أجنحة، أغلبها يمكنه الطيران والبعض منها لا يمكنه الطيران، الطيور لها عظام مجوفة هذا مما يساعدها على الطيران، ولها ساقان ذات جلد محرشف عادة، وتتكاثر عن طريق التبيض.
أغلب الطيور يمكنها الطيران ، وهناك أنواع من الطيور لا تستطيع الطيران، مثل طيور
البطريق وطيور الكيوي وطيور الدودو المنقرضة وطيور النعام.


الطيور التي لا تطير تعاني من مشاكل التجاوز عليها من أعدائها الطبيعيين والبشر الذين في كثير من الأحيان لا يستعمل الحكمة والعقل في عمليات الصيد الجائر الذي يمارسه بحقها.
غذاء وطعام الطيور متباين ومختلف بصورة كبيرة، فبعضها يعتمد في غذائه على عصائر الفواكه ورحيق الزهور، وببعضها يعتمد في غذائه على الحبوب و
الحشرات و القوارض والفئران و الأسماك والحيوانات الميتة أو الطيور الأصغر منها.
أكثر الطيور
نهارية تكون مستيقظة ونشطة مع بداية النهار وتبقى في سعيها وراء طعامها طوال اليوم، والبعض الأخر ليلي مثل البوميات ينشط في الليل ويهدأ ويسكن نهارا.
العديد من الطيور ترحل وتسافر لمسافات بعيدة وتستغرق أياما طويلة بحثا وراء غذائها ومكان تكاثرها، فتراها ترحل بين الشمال والجنوب وراء الدفء، وعلى سبيل المثال: طير الخطاف يرحل عبر البحر القطبي بين القطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية كل سنة. أما طيور
القطرس المتجول فتقضي جل وقتها في البحر.
أغلب الطيور تجمعها خاصية الحركة والديناميكية العالية ويغطي جسمها ريش ولها أجنحة ومنقار عظمي قوي بدون أسنان ذو الأشكال المختلفة يناسب طبيعة حياة ذلك النوع من الطيور، والطيور لها هيكل عظمي خفيف وقوي، وأغلب الطيور تعتني ببيضها فتبني له الأعشاش المناسبة وتحتضن أفراخها وتطعمها وتعتني بها.
تابع علماء الأحياء الطيور أكثر من بقية الحيوانات الأخرى، وهناك مئات المجلات والدوريات المتخصصة بالطيور.
أكثر ذكور طيور ليس لها أعضاء جنسية ظاهرة يمكن أن ترى ولكن لها خصيتان، ففي فصل التكاثر و عندما تبحث الطيور عن شريكها تكبر خصيتي الذكور عدة مرات، وكذلك مبايض إناث الطيور، فأغلب ذكور الطيور لا قضيب واضح لها ولكن لها خصيتان تنمو خلال موسم التزاوج والتلقيح مئات المرات، وكذلك تنمو مبايض إناث الطيور.
بعض الطيور لها قضيب مثل بعض الطيور المائية وطيور النعام و
الدجاج الرومي (التركي) و البعض الأخر لا يوجد لديها، فالطيور التي ليس لديها قضيب تترك الحيامن في تجويف لها بالمخرج ومن خلال الضغط مع الأنثى يتم التلقيح.
بعد أن تبيض الأنثى فمنها من يحتضن بيضه ومنها من يترك ذلك للذكر أو يشاركه بذلك، ومنها من يترك العناية بالبيض لطيور أخرى ومنها من يدفن البيض بالرمل.
عند خروج الأفراخ من بيضها يقوم الأبوان الذكر والأنثى بالعناية ومساعدة فراخها على العيش حتى تنمو ويشتد ساعدها، بينما لا تحتاج بعض فراخ أنواع أخرى إلى عناية خاصة فتعيش وحدها وتعتمد على نفسها بعد التفريخ، وكذا الطيور التي تبني أعشاشها على الأرض سرعان ما تخرج أفراخها وتنطلق في البرية.
بعض الطيور تعيش كأزواج طوال عمرها مثل
الحماموالإوز وطيور الكركي اليابانية فيبقى الطير الذكر مرافقا لأنثاه، بعض الطيور الأخرى تقترن بأنثى مختلفة في كل تزاوج وهناك طيور يتزاوج الذكر فيها مع أكثر من أنثى مثل الدجاج.
(يعتقد البعض بأن الطيور هي من عائلة الديناصور، خصوصا طيور المجموعة ( Maniraptora ) من ( Theropods)، فأننا نعرف الآن بأن الكثير من ديناصورات theropod الصغيرة لديها ريش، وقد عرف ذلك عندما عثر على بعض العظام في شمال شرق الصين إقليم Liaoning فالديناصور الذي وجدوا آثاره يستطيع الطيران بتحريك أجنحته ). للطيور أهمية كبيرة في توفير الغذاء للبشر من لحوم وبيض الدجاج وكذلك لحوم الإوز والبط والدجاج الرومي وطيور الفزن و
النعام والطهيوج والحمام والسمان والحجل ولحوم طيور أخرى مثل لحوم البجعوالفلمنكو ذات الأسعار الغالية
نتيجة لعمليات الصيد الجائر بدأت كثير من الطيور بالانقراض مثل بعض أنواع اليمام وكثير غيرها في خطر خصوصا بعد قلع وأتلاف الكثير من الغابات الطبيعية التي كانت تعيش فيها.
هناك العديد من أنواع
الحمام تعيش في المدن معتمدة على الناس في إطعامها.
يقوم كثير من الناس بتربية بعض طيور الزينة وطيور والعصافير المغردة حيث يتم تصدير بعضها بين الدول بموجب ضوابط صارمة للتأكد من سلامتها من الأمراض.
في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الأمراض الخطيرة بين الدواجن والطيور نتيجة
الأنفلونزا الفيروسية مما اضطرت معه بعض الدول لمنع تصدير الطيور الحية أو لحومها.


معلومات عن الطيور

السمبر
الطيور 2013 الطيور الصور 2013

السمير: يهاجر من داخل أفريقيا، عاداته تشبه عادات أبا جبار (اللقلق الأبيض) يعشش في المدن والقرى، له ارتباط وثيق بتراثنا الثقافي، يعتقد أنه يجلب المطر إذ يتزامن وصوله مع بداية الخريف. يلعب دوراً هاماً في مكافحة الجراد لأن الجراد يشكل غذاءه الرئيسي




طير الجنة

الطيور 2013 الطيور الصور 2013

طير الجنة: يوجدا دائماً في جماعات صغيرة مع بعض الطيور، يتغذى على الجذور ويبني عشاً في شكل كرة معلقة من الأعشاب على الشجيرات والحيطان. طائر أليف يدخل المنازل المأهولة أحياناً.




الهدهد

الطيور 2013 الطيور الصور 2013

الهدهد: زائر شتوي وكذلك يقيم في السودان، نراه في السودان في الأغلب الأعم أثناء فصل الخريف والربيع يتغذى في الأغلب على الجراد والخنافس ويرقات الفراشات. يقال إن له فوائد في مجال الطب التقليدي.



ود ابرق

الطيور 2013 الطيور الصور 2013

ود أبرق (عصفور دوري): مألوف الوجود في مناطق سكن الإنسان جنوباً حتى ملكال وغرباً حتى مدينة الأبيض، يطعم صفاره الحشرات ويتغذى بالبذور والحبوب - يعشش في المباني وكذلك على السياجات.



طيور شجيرات السنط والغابات
صقر الجديان
الطيور 2013 الطيور الصور 2013

صقر الجديان: شعار جمهورية السودان. نادر الوجود هذه الأيام. يبني عشاً كثيفاً من أعالي الأشجار أو الشجيرات، يقتات على الثعابين والجراد، محمي قانونياً في السودان.



النعام

الطيور 2013 الطيور الصور 2013


النعام: طائر كبير الحجم لا يطير. معرض للصيد الجائر مما يهدد بقاءه. وكذلك يتعرض بيضه للجمع، يستعمل عدد من الإناث عشاً واحداً. ينشأ الصغار في هذه الحضانة الجماعية، يمنع صيده في السودان بنص القانون.
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
دجاج الوادي

الطيور 2013 الطيور الصور 2013

دجاج الوادي: أحد طيور الصيد في السودان، يشاهد في جماعات قرب موارد الماء وتعشش على الأرض بعد بداية موسم الأمطار، غذاؤه الرئيسي بذور النباتات والحشرات.
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
الطير الخداري


الطير الخداري: طائر ذو ألوان زاهية يشبه الغراب، يشاهد في الخريف جاثماً على الأسلاك المعدنية والأماكن النائية يتغذى في الأغلب على الخنافس والسحالي.
================

طيور الصحراء

حبارى

الطيور 2013 الطيور الصور 2013

حباري: يعيش في المناطق الرملية والحجرية والسهول العشبية في المناطق شبه الصحراوية، تتناقص أعداد هذا الطائر عاماً بعد عام بسبب الصيد الجائر. من المحتمل أن يكون زائراً شتوياً يبني عشه في الشجيرات المتشابكة أحياناً على الأرض القاحلة الجرداء.













آخر مواضيعي

0 تردد قناة الماس - تردد قناة الماس علي النايل سات
0 اوراق عمل العلوم للصف الثالث متوسط 1438
0 جدول مباريات الهلال دوري عبداللطيف جميل 2017
0 اسعار البنزين في الخليج 2017
0 غلاف البوم انا كتير شيرين عبد الوهاب , شيرين عبد الوهاب البوم انا كتير
0 قصائد عن الوحدة - اشعار عن الوحدة
0 نصائح بعد عملية الولادة
0 فعاليات مهرجان من اجل مكة , مهرجان من اجل مكة , اخبار مهرجان من اجل مكة
0 دعاء سجود التلاوة
0 امطار الجوف 5 / 5 / 1434 , صور امطار الجوف 5 / 5 / 1434 , امطار على الجوف الاحد 5 / 5 / 1434


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلفيات جالكسي تاب نجوم 2013 , خلفيات جالكسي تبكي الطيور 2013 , رمزيات جالكسي تاب تبكى الطيور 2013 بنتـ خقهـ جالكسي - برامج جالكسي - خلفيات جالكسي - ثيمات جالكسي - العاب جالكسي 0 18 - 9 - 2012 03:18 AM
الطالب وإختبار الطيور الزول الوسيم نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 7 15 - 8 - 2012 02:27 AM
الطيور الغاضبة في الفضاء - لعبة الطيور الغاضبة في الفضاء - Angry Birds Space صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 5 - 2012 02:23 AM
لعبة الطيور الغاضبة Angry Brids - لعبة الطيور للايفون 2012 بدرر الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 2 27 - 3 - 2012 01:29 AM
ثيم فرقة الطيور الغاضبة مشمش العرب الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 22 - 11 - 2011 11:24 PM


الساعة الآن 05:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول