منتديات خجلي

منتديات خجلي (http://www.5jle.com/vb/)
-   الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج (http://www.5jle.com/vb/f17/)
-   -   ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة (http://www.5jle.com/vb/f17/t57377.html)

صعب المنال 11 - 1 - 2013 02:41 PM

ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة
 
ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة , ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة , ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة , ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة , ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة , ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة , ممارسة العلاقة الحميمة , فوائد رئيسة للنشوة , النشوة , النشوة عند الزوجة


ممارسة العلاقة الحميمة لا تمنح المتعة واللذة فقط، وإنما هي مصدر لفوائد جمة للإنسان، رجلاً كان أم امرأة. وتعد تلك العلاقة أيضاً جزءاً من أسلوب خاص للحياة أهم مزاياه الصحة والعافية بشكل يفوق التصور. دراسة أكدت على سبع فوائد رئيسة للنشوة الجنسية، التي تأتي عن طريق الممارسة السليمة، فما هي هذه الفوائد؟

1- تخفف الآلام
النشوة تغير الحالة الذهنية للرجل والمرأة، بحيث تساهم في تخفيف الآلام وبخاصة الصداع، وآلام العضلات والمغص، وغيرها، فالنقطة المسؤولة عن الشعور بالآلام تتأثر بشكل إيجابي بالنشوة الجنسية، بحيث يزداد مفعول الدماغ في التخفيف من الشعور بالألم.

2- تحسن المزاج
لكونها تزيد من مستويات هرموني «إيستروجينيو» و«أنورفينا»، وهما يعدّان مسؤولين عن المزاج. فازديادهما على المستوى يحسنه، وانخفاض نسبتهما يؤدي إلى الشعور بمزاج عكر.

3- تسهم في زيادة الارتباط العاطفي بين الأزواج
أوضحت الدراسة أن النشوة تؤدي إلى زيادة مستوى هرمون آخر يسمى «أوكسيتوسينا» المعروف لدى الناس بـ«هرمون الحب». هذا الهرمون يعدّ مسؤولاً عن زيادة الشعور بالحب والارتباط العاطفي. وقالت الدراسة إن النشوة الجنسية تزيد من الألفة والالتحام العاطفي بين الزوجين.

4- تحسن من نوعية النوم
أكدت الدراسة أن النشوة تساعد على نوم هادئ؛ بسبب الراحة والاسترخاء المرافقين لهذه الحالة، كما ثبت أنها لاتقل أهمية عن مساج في الساونا، حيث يتعرق الجسم وتتفتح المسام بشكل يبعث على استرخاء ونوم هادئ. كما قالت الدراسة إن النشوة الجنسية تسهم حتى في تجنب مشاهدة الأحلام المزعجة والكوابيس.

5- تخفف التوتر العصبي
أشارت الدراسة إلى أن النشوة تسهم في تخفيف التوتر العصبي؛ بسبب تركز الدماغ على المتعة والاسترخاء، وهو ما يؤدي إلى تخفيف التوتر بجميع أنواعه، بما فيها التوتر العصبي.

6- بريق في العينين
تؤدي إلى الشعور بالفرح والسعادة، وهو ما يؤدي إلى بريق في العينين يدل على الرضا. ويتحول البريق إلى جمال ينعكس على المرأة، وبخاصة وجهها.

7- تعزز جهاز المناعة لدى الرجال والنساء
هو ما يؤدي إلى الشعور بالصحة والعافية. وأضافت الدراسة أنه ثبت علمياً أن الجنس يعدّ من أكثر النشاطات الإنسانية صحة.


الساعة الآن 11:20 AM.

Privacy-Policy Copyright
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018 , vBulletin Solutions, Inc
Search Engine Friendly URLs by
vBSEO 3.6.1

المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team