منتديات خجلي

منتديات خجلي (http://www.5jle.com/vb/)
-   اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة (http://www.5jle.com/vb/f67/)
-   -   تعديل مواعيد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد (http://www.5jle.com/vb/f67/t83270.html)

صعب المنال 30 - 6 - 2013 10:06 AM

تعديل مواعيد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد
 
نادية الفواز- سبق- أبها: تفاعلاً مع الأمر الملكي الخاص بتعديل العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد في أبها حدوث تغيير طفيف في المواعيد التي أعلنتها سابقاً لطلاب وطالبات المرحلة الثانية للقبول، والذين تتراوح نسبهم المؤهلة أو الموزونة ما بين 73 % إلى 79.99 %.

وأوضح العميد الدكتور سعد آل دعجم أن القبول والتسجيل سيصبح كما يلي: للطلبة الذين تلقوا رسائل ترشيح ولم يسلموا مستنداتهم عبر البريد في المرحلة الأولى "لمن نسبهم تتراوح بين 80 % إلى 100 %"، سيلغى ترشيحهم يوم الأحد الموافق 21 / 8 / 1434هـ الساعة 11 صباحاً، وسوف يرحلون إلى المرحلة الثانية لينافسوا على الترشيح مع بقية الطلاب والطالبات حسب نسبهم الموزونة أو المؤهلة والمقاعد المتاحة.

وأكّد أنه سيعاد فتح البوابة الإلكترونية لطلب القبول بالجامعة لطلاب وطالبات المرحلة الثانية يوم الاثنين الموافق 22 / 8 / 1434هـ من الساعة الواحدة صباحاً وحتى السادسة مساءً من اليوم نفسه، لإعادة ترتيب الرغبات للمرة الأخيرة وفي الرغبات التي ما زالت متاحة، ويجب على الطلبة ترتيب الرغبات حسب أولويتها وبشكلٍ دقيق ونهائي، حيث إن الطالب / الطالبة سيكون مسؤولاً عن ترتيب رغباته حسب الأولوية.

وأضاف أنه سيتم إرسال رسائل الترشيح بالقبول إلى طلاب وطالبات المرحلة الثانية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 23 / 8 / 1434هـ، على أن يتم إرسال الوثائق المطلوبة للجامعة يومي الأربعاء والخميس الموافقين 24و25 / 8 / 1434هـ "خلال 48 ساعة من استقبال رسالة الترشيح النصية".

ورصدت العمادة بعض الملاحظات في المرحلة الأولى للقبول ونتج عنها عدم الترشيح للقبول، وتتمنى عمادة القبول والتسجيل تلافيها من قِبل أبنائها الطلبة في المراحل القادمة، والتي يمكن إجمالها فيما يلي، إدخال خاطئ لنوع الشهادة الثانوية "فمثلاً البعض من الطلاب أدخلوا نوع شهاداتهم بمسمى علمي "طالبات"، بينما الصحيح هو قسم العلوم الطبيعية، والعكس صحيح بالنسبة للطالبات".

والبعض أدخل رغبات لا تتناسب مع الدرجة المؤهلة أو الموزونة للطالب أو الطالبة. والتغليف الحراري لشهادة الثانوية، مما أعاق تثبيت القبول وتوثيقه من الجامعة، وكذلك إرسال صور طبق الأصل من الشهادة بدلاً من أصل الشهادة، وعدم الالتزام بالمدة المحددة لإرسال الوثائق عبر البريد، وعدم توقيع الطالب أو الطالبة على جميع الرغبات المختارة.

وأيضاً إرسال الوثائق دون استقبال رسالة ترشيح للطالب أو الطالبة تبين القسم والكلية والمقر الذي تم الترشيح عليه، وعدم إرسال الشهادة "الوثيقة" من قِبل طلاب وطالبات نظام المقررات، حيث لم يتم تثبيت القبول لمن أرسلوا السجلات فقط.

وشددت عمادة القبول والتسجيل على أن من لا يرسل وثائقه حسب المواعيد أعلاه، فسوف يلغى ترشيحه لإتاحة الفرصة لمن يليه في النسبة الموزونة أو المؤهلة، وليس له الحق بعد ذلك في الترشح للمرحلة الأخيرة، والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً، إلا فيما تبقى من مقاعد متاحة في درجة الدبلوم "طلاب وطالبات" أو الانتساب "طالبات".

وأكد "آل دعجم" أنه لن يتم استقبال أي ملفات مباشرة من الطالب / الطالبة ويجب إرسالها عبر البريد السعودي حسب خطة القبول المعلن عنها سابقاً، وأضاف أن عمادة القبول والتسجيل تتمنى للجميع دوام التوفيق والنجاح


الساعة الآن 10:44 AM.

Privacy-Policy Copyright
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018 , vBulletin Solutions, Inc
Search Engine Friendly URLs by
vBSEO 3.6.1

المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team