متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 8 - 2011, 03:55 PM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي مشاكل البشرة في رمضان



مشاكل البشرة في رمضان



تهتمّ المرأة بجمالها، خاصة فيما يتعلّق بالعناية ببشرتها والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة، وتنفق مبالغ طائلة لتحقيق هذا الغرض، لاسيما في فترة الصيف التي تعرّض البشرة لعوامل طبيعية ضارّة. ومع حلول شهر رمضان هذه السنة في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، وفي ظل انقلاب نظام الحياة خلال الصوم، لا بدّ أن تعلني حالة الطوارئ للعناية ببشرتك. اختصاصية البشرة والعناية بالجسم "منال مهرالي" من مركز "لافانيا" النسائي" Lavanya" تقدّم لك طرقاً ونصائح للعناية ببشرتك خلال الشهر المبارك:

في البداية، تؤكّد الاختصاصية "مهرالي" أن الوجه هو سفيرك الدائم لدى الآخرين، الذي ينبئ عن وضعك الصحي والحالة النفسية. وبما أن شهر رمضان هو إعادة لتركيب بيولوجية الجسم بأكمله، فإن البشرة من الأجزاء الحسّاسة سريعة التأثر جراء التغييرات التي تطرأ على العادات اليومية، ومنها: ساعات النوم، كمية شرب الماء، اختلاف أنواع الوجبات وكميّتها، ارتفاع درجة الحرارة اليومية وتفاوت التعرّض لأشعة الشمس. كل ذلك يؤثّر سلباً على البشرة، رغم أن ذلك يكون بدرجات متفاوتة تختلف من بشرة إلى أخرى حسب طبيعتها، إلا أن السلبيات تبقى موجودة. لذلك، نقدّم لك أبرز المشكلات التي تعاني منها جميع أنواع البشرات في رمضان، ودليل تحويلها إلى إيجابيات والتعامل معها، في التالي:


1- نقص السوائل:

خلال شهر رمضان، ونظراً لفترة الصوم التي تمتدّ إلى 12 ساعة تقريباً، عليك تعويض كمية السوائل التي تحتاجها البشرة للحفاظ على رطوبتها وتجنّبها التعرّض للجفاف الذي يؤدّي إلى مشكلات متعدّدة، منها: بهتان البشرة وظهور التعب والإرهاق عليها، وذلك بتناول كمية كافية من الماء والعصائر المختلفة في الفترة ما بين الإفطار والسحور، مع الالتزام بتطبيق مستحضرات الترطيب مرتين يومياً.
الوجه الايجابي: بعد أن تداركت مشكلة نقص السوائل ومنعت حدوثها، أو اتّبعت النصائح الخاصة بهذه المشكلة لحلّها، فإن أهمّ ما حقّقته هو الحصول على بشرة رطبة، شابة بدون ظهور تجاعيد مبكرة ولا أيّ علامات إرهاق وتعب عليها.


2- درجات الحرارة وأشعة الشمس:

هذه المشكلة مركّبة، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة ظاهرة عامة يعاني منها الجميع، نظراً لتزامن رمضان هذا العام مع شهر أغسطس أكثر الأشهر حرارة في فصل الصيف، بينما لا يتعرّض الجميع لأشعة الشمس بصورة مباشرة نظراً لنظام حياتهم اليومية. فإذا كنت تتعرّضين لها، عليك باعتماد واقي الشمس بدرجة حماية عالية. أما درجات الحرارة المرتفعة فإنها تحفّز إفراز الدهون، وبالتالي تراكم الترسّبات على بشرتك، وتوسّع المسام. ولذلك، احرصي على تنظيف بشرتك باستمرار، بمنظف مناسب لطبيعتها مرتين يومياً، حتى وإن كنت لا تطبقين مستحضرات التجميل بصورة مستمرة خلال الشهر.
الوجه الايجابي: إنّ تجنّبك لأشعة الشمس أو التعامل معها بطريقة صحيحة يجنّبك مواجهة العدو الألدّ لبشرتك فيما يخصّ التجاعيد، كما أن المحافظة على توازن إفرازات البشرة سيجنّبك تراكم الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب.


3- اختلال النظام الغذائي:

إن اختلاف أنواع وكميات الأطعمة التي نتناولها في رمضان يؤدي إلى فقدان التوازن اللازم لنضارة البشرة وحيويتها، وبالتالي عليك الحرص على وجبات رئيسة مكوّنة من الخضار أو السلطات والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات التي تحتاجها البشرة والابتعاد عن المأكولات الدسمة أو ذات الدهنيات العالية واستبدالها بوجبات أقلّ دسامة، كما ينصح بالتقليل من المشروبات المنبّهة التي تحتوي على الكافيين (الشاي والقهوة) لما لها من تأثير سيّئ على البشرة إذا تمّ تناولها بكثرة.
الوجه الايجابي: اتّباع هذه النصائح له عدة أوجه مشرقة، فبجانب المحافظة على نضارة البشرة وتألقها بهذه المكوّنات الغذائية المفيدة والمختلفة، فإنك ستحافظين على وزنك دون زيادة لافتة، كما يحدث مع الكثيرين خلال شهر الصوم، بسبب زيادة تناول المواد الدهنية والسكرية.


4-السهر وعدم انتظام ساعات النوم:

غالباً ما يحدث في شهر رمضان اختلال في ساعات النوم، وبالتالي فإن الجسم يفتقد لساعات النوم الضرورية لتجدّد البشرة الذي يتمّ في هذه الأثناء ما يفقدها نضارتها وتألّقها. لذلك، عليك استخدام الأمصال المغذية الغنية بالفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة ك "الكولاجين" و"الايليستين" التي تكون على شكل مصل ينشّط الخلايا ويغذيها ويساعد على تجديدها.
الوجه الايجابي: إن ساعات نومك المنتظمة، ستنعكس على حيويتك وشبابك وتمدّك بالطاقة اللازمة، كما أنها ستجنّبك الهالات السوداء، التي غالباً ما تظهر بسبب اختلال هذا الجانب.


5- الهالات السوداء:

يعدّ ظهور الهالات السوداء في منطقة تحت العينين إحدى مشكلات فترة الصوم، والتي يمكن أن تظهر نتيجة أيّ من الأسباب التي ذكرناها سابقاً، نظراً لحساسية هذه المنطقة. لذلك، فبجانب كل الإجراءات التي عليك اتباعها من شرب كميات سوائل وتناول ألياف وبروتينات والحصول على قدر كاف من النوم، فإنك بحاجة لاستعمال مستحضرات عناية خاصة بهذه المنطقة، خاصة بعد سن الخامسة والعشرين.
الوجه الايجابي: إن محاولتك تجنّب حدوث هذه المشكلة أو حتى علاجها فإنك بطريقة غير مباشرة تقضين على العديد من المشكلات الأخرى المصاحبة لفترة الصوم كالبهتان، علامات تعب وإرهاق البشرة، منع جفافها وبالتالي إضفاء حيوية ونضارة على بشرتك بشكل عام.



تذكّري:


- مهما كانت حالة بشرتك ونضارتها وحتى نوعها وطبيعتها، فإن إهمال العناية اليومية بها والحاجات الأساسية لها، سيفقدها حيويتها وشبابها، خاصة مع تقدّم العمر.
- أن علاج عيوب ومشكلات البشرة مهما كانت مستعصية، أسهل بكثير وأكثر ضماناً من علاج الآثار الناتجة عنها، لذلك لا تنتظري تفاقم أيّ مشكلة تعاني منها بشرتك أو حتى ظهورها، واعملي على منع حدوثها أساساً، وإن حدث وظهرت فسارعي إلى إيجاد الحل المناسب لها.













آخر مواضيعي

0 لعبة Pearl Harbor
0 صور خلفيات حمد البريدي للبلاك بيري ، خلفيات جديدة حمد البريدي ، صور خلفيات جديدة
0 طريقة عمل ملفوف بالكاشير
0 برنامج ماسنجر 2012
0 برنامج تشغيل مقاطع اليوتيوب للجوال
0 ديكورات راقية جديده
0 صور عيد الاضحى للماسنجر
0 فواكه مفيده للبشره
0 برودكاست مساء الخير 2012
0 37 قتيلا والجيش يقصف حمص


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 8 - 2011, 07:18 AM   #4

طسيتي ياخساره
خجلي فعال
افتراضي رد: مشاكل البشرة في رمضان



يعطيك العافيه على طرحك ...










آخر مواضيعي

0 ترحيب في الشيخ هاوي
0 ܓܨღ جرٍح الصداقه مآ تداوٍيه الأيآم ,..،َ لآ من جرٍحني صآحبي وٍش بقالي ღܓܨ


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل البشرة ، حل مشاكل البشرة بالصيف ، الوقاية من مشاكل البشرة بالصيف ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 24 - 8 - 2011 10:13 AM
نقاء البشرة 2011 , جمال البشرة 2011 , المحافظة على البشرة 2011 , البشرة والشتاء 2011 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 21 - 8 - 2011 07:28 AM
خلطة لشد البشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 21 - 8 - 2011 07:22 AM
علاج مشاكل الشعر بالصيف حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 3 - 8 - 2011 10:48 PM
حـــــلوووول جميع مشاكل المسن ملآك الصمت مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 4 26 - 5 - 2009 12:03 AM


الساعة الآن 11:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت