متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 1 - 2012, 07:25 AM   #1

رماد الورد
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
Icon3 انظر ثم فكر ثم اشكر




أنظر , أشكر , ثم , فكر

أنظر ثم فكر ثم أشكر



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر
"

انظر اشكر

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر

انظر اشكر

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
انظر اشكر


حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

انظر اشكر


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..


إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..




تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاءلسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..




اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

منقول













آخر مواضيعي

0 كن كريما في حبك فهناك من قد يتألم بعدك
0 عالم الألوان وكيفية توظيفها في عالم الديكور
0 راحوا الطيبين
0 غصون من الذهب
0 حمامة بيتك
0 عندما يصعب الانتظار حتى على الزمن
0 لو إضحك شوي يمتلي جوف السماء ضي
0 ياويل حالي
0 لا تغرك الدنيا وتصبح عديم احساس
0 شدني الشوق يمك يا عساك بألف خير



التعديل الأخير تم بواسطة رماد الورد ; 9 - 1 - 2012 الساعة 07:30 AM
  رد مع اقتباس
قديم 9 - 1 - 2012, 07:46 AM   #2

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر



.كم من نفوس تحتاج هذا النداء لتتذكر كم هي بنعمه
وانا أولهم ، استقرت كلماتك في حنايا قلبي
الحمدلله على نعم الله ، احفظها يارب من الزوال
لقد نظرت وفكرت وشكرت
فلك الجنه اسال ووالديك










آخر مواضيعي

0 تحديد يوم عاشوراء
0 من دلائل نبوة الحبيب
0 لتقطعت أسفا من الحرمان
0 لميس وجمانه وسعاد ولبنى"رضي الله عنهن"
0 في كل ذات كبد رطبة أجر ، بادر بصدقة الماء
0 تفسيـر آية الكـرسي مع ذكر أربعين فائدة مستفادة منها
0 مع الله ، مع الله
0 اذا ضاقت الدروب فعليك بعلام الغيوب
0 من أستشهد في غزوة أحد
0 أسرار في سورة الفاتحه ،أقرأها لتستمتع بصلاتك


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 1 - 2012, 10:16 AM   #4

فتاة الغروب
خجلي نشيط
افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر



اللهم لك الحمد حتى ترضى ..
ولك الحمد إذا رضيت ..
ولك الحمد بعد الرضى ..
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..


ا : جزاك الله خير اختي رماد الورد على الموضوع الرائع ..










آخر مواضيعي

0 الخوف الجانب المظلم في حياتنا
0 صف شعورك عندما يساء الظن بك
0 تمهل ، دعوه لكل من آدمى الحب قلبه
0 طيبة القلب دليل لضف الشخصيه
0 اهات نفسي
0 الابتسامه سر حياتي
0 عضو في ضيافة قسم الشعر
0 شكيت جرحي للبحر
0 سجود الدمع
0 في داخلي طفل لايكبر


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 1 - 2012, 09:43 PM   #5

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر



الحمد الله والشكر لك يارب

غاليي رماد الورد
جزاك الله الف خير على هالطرح الرائع والقيم فعلا


جعله الله بموازين حسناتك واثابك الفردوس الاعلى من الجنان

دمتى برضى الرحمن
ووالديك بالجنه










آخر مواضيعي

0 فلتتساقط كتساقط أوراق الخريف
0 الحزن في صوتك ازعج ساكني
0 هي في القلب وعروق دمي
0 مجرد إني على بالك يكفيني тόρίcs
0 أبيض وأسود
0 الوقت الذي يجمعني بك من ضيعه
0 وداعا فقد كدت بحقٍ تقتلني
0 أثمرت وروردي وقتلتني جروحها
0 إنما الناس سطوراً كتبت لكن بماء
0 على ميناء الروح كان السكون


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 1 - 2012, 10:00 PM   #6

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: انظر ثم فكر ثم اشكر



الحمدلله حتى يرضى وله الحمد بعد الرضا
عزيزتي//رماد الورد
مسااااااااااااااهمة راااااااااااقية
كل الشككككككككككر حياتي لتميييز ماطرحت
لاحرمك الله الأجر
دمت بإبداااااااااااااااااااااع










آخر مواضيعي

0 اسباب انقطاع التنفس اثناء النوم ، اعراض انقطاع التنفس اثناء النوم ، علاج توقف التنفس اثناء النوم
0 حكم قول جزاك الله خيرا ، حكم قول جزاك الله الف خير ، حكم قول جزاك الله خير لغير المسلم
0 رجب طيب اردوغان يهدد بحضر يوتيوب وفيس بوك
0 أول حديقة تدخل موسوعة جينيس ، صورأول حديقة تدخل موسوعة جينيس بأكبر عدد سلاسل ورد معلقة بالعالم
0 اجمل جاكيتات اطفال 2014 ، اجدد جواكيت اطفال 2014 ، جاكيتات اطفال رائعة 2014
0 فن لبس الكعب العالي ، اتيكيت المشي بالكعب العالي ، قواعد لبس الكعب العالي ، تعلم المشي بالكعب العالي
0 لأني احبك للشاعر فاروق جويدة ، قصيدة لأني احبك للشاعر فاروق جويدة
0 صور الامير محمد بن سلمان يشرف على الضربة الاولى ضد الحوثيين
0 خسارة الهلال السعودي من العين الاماراتي ، الهلال يستهل مشواره الاسيوي بخسارة من العين
0 العلاقات الاجتماعية الناجحة ، مهارات التعامل مع الناس ، فن التعامل مع الناس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انظر وتعظ ياناس اصحوووووووووووووووووووووووو بنت ابوها يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 1 25 - 1 - 2013 08:01 PM
فكر و اشكر بوارق الامل مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 6 23 - 1 - 2012 10:34 PM
انظر الى اين وصل الاستهزاء ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 5 8 - 10 - 2011 03:31 AM
انظر لماذا حرم الله الخمر علاااوي صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 3 - 10 - 2011 08:53 PM
انظر , فكر , اشكر فهد مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 21 - 9 - 2011 07:59 PM


الساعة الآن 01:57 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت