متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 10 - 2015, 04:05 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تهوية المنزل



تهوية المنزل يقصد بها تحريك الهواء داخل المنزل مما يعتبر من العوامل الهامة للمحافظة على الراحة لأفراد المنزل فعدم التهوية الجيدة لمنزل كفيلة بحمل عدم الراحة و عدم الرض في المكان .
أهمية تهوية المنزل .
1- التهوية الجيدة تزيد من كمية الاكسجين الموجود بالمنزل مما يحسن الصحة بشكل عام حيث تساعد التهوية على توفير هواء متجدد و بالتالي ابعاد الخمول , الأرق , صعوبة التنفس .
2- التخلص من الروائح السيئة او الغير مرغوب فيها كروائح دورات المياه و المطبخ .
3- تساعد عملية التهوية في التخلص من الحرارة التي يمكن أن تتجمع في فراغات المنزل .
4- تساعد في إحداث درجة من التوازن الحراري بين المنزل و الاجواء المحيطة به بالإضافة الى تخزين البرودة مما يساعد على تبريد الهيكل .
5- التهوية الطبيعية للمنزل تخفف من الضغط على أجهزة التكييف و بخاصة في الأوقات التي تكون فيها درجات الحرارة معتدلة مما يخفض من تكاليف الإستهلاك الكهربي .
متى تتم عملية التهوية للمنزل ؟
عملية التهوية يمكن تقسيمها الى : –
1- تهوية إجبارية او ضرورية : – يتم هذا النوع من التهوية بشكل إلزامي عند ترك المنزل لفترات طويلة , عندما يصاب أحد أفراد المنزل بحالات الأنفلونزا , عند إستخدام المواد الكيميائية القوية او المبيدات الحشرية الضارة او التدخين و بخاصة في تلك المنازل المغلقة مثل الشقق في الأبراج و العمارات , حيث تمثل تلك المواد خطورة على صحة الجميع بشكل عام و على صحة الأطفال و كبار السن و بشكل خاص .
2- تهوية إعتيادية : – عند القيام بعمليات التنظيف و المسح مما يساعد في عمليات التجفيف و التخلص من الغبار , عند حرق البخور او العود للتخلص من اول أكسيد الكربون الضار بالصحة , بعد العزومات و الإجتماعات الكبيرة , اذا كان المنزل يحوي النباتات و الحيوانات الأليفة .


- تهوية محرمة : – في حال إنتشار الغبار الصناعي او حتى الغبار الطبيعي , في حال وجود مدخل أسفل منك او في حال تهوية الجيران في الطابق الأسفل لمنزلهم مما يجعل الهواء مشبع بالأتربة او الروائح الغير جيدة , في حال إستخدام الجيران للمواد الكيميائية او المبيدات الضارة , في حال نشوب حرائق بالقرب من المنزل او تشبع الهواء بالتلوث , منتصف الظهيرة حيث تكون درجات الحرارة في قمتها مما يعمل على إرتفاع درجة الحرارة داخل المنزل بل و تخزينها .
طرق تهوية المنزل .
1- يتم فتح النوافذ و الستائر في الصباح الباكر مما يسمح بدخول الهواء الجديد و الجيد الى المنزل و كذلك الشمس قبل أن تشتد درجة حرارتها و تستمر تلك العملية لمدة تصل الى ساعتين تقريبًا .
2- بعد إعداد الطعام يتم فتح النوافذ لتهوية المنزل و التخلص من الابخرة و الروائح مما يساعد على عدم تكاثف بخار الماء و الرطوبة و هى العوامل الرئيسية لظهور العفن في المطبخ او اي ركن بالمنزل .
3- في فصل الصيف تعتبرالمراوح الكهربائية وسيلة جيدة لتهوية المنزل حيث تساعد على تقليب الهواء و تلطيف الجو .
4- المكيفات الكهربائية من الوسائل الفعالة في عمليات التهوية و مع ظهور الأشكال الحديثة منها فهى لا تعمل فقط على تلطيف درجات الحرارة و التهوية و إنما على تنقية الهواء من العوالق و الأتربة و الروائح الغير مرغوبة .
5- حافظي دائمًا على النوافذ مفتوحة عند تشغيل المدفأة و بخاصة مدفأة الحطب مما يساعد على التخلص من الأبخرة , كما يجب أن تحافظي على فتح مساحة قليلة جدًا من النافذة تصل الى 1 سم في فصل الشتاء اثناء النوم و بخاصة نافذة المطبخ و التي يمكن ان تسمح بوصول الهواء الى مختلف انحاءالمنزل .
6- يمكن الإعداد و التجهيز لعمليات التهوية بالمنزل منذ بداية إنشاء المنزل بحيث يتم تصميم نوعين من النوافذ في المنزل , نوافذ صغيرة و هى نوافذ خروج الهواء و تكون أعلى من مستوى رأس الإنسان , نوافذ لدخول الهواء البارد على أن تكون تلك النوافذ مطلة على قنوات او مزروعات او مناطق مظللة و يكون إرتفاعها عن الأرض لا يزيد عن 90 سم , تساعد تلك الطريقة على دخول تهوية طبيعية سليمة للمنزل مع التقليل من دخول الحرارة .
بعد عملية التهوية تستطيعي الإستمتاع بمنزلك في حالة من الأجواء الصحية التي تحافظ على صحة افراد المنزل كما يمكنك المحافظة على رائحته ذكية عطرة بإستمرار بإستخدام طرق بسيطة و طبيعة













آخر مواضيعي

0 احتفالات المدارس باليوم الوطني 1434 , احتفال المدارس في اليوم الوطني 2013
0 تقديم موعد الكلاسيكو واقامته في توقيت غير اعتيادي , تقديم موعد الكلاسيكو 2013 , موعد الكلاسيكو 2013
0 فساتين سهرة قصيرة 2018
0 كيف تنام الحامل
0 مسلسل ذاكرة من ورق رمضان 2015
0 السيرة الذاتية زهير السباعي
0 وفاة الفنانة نهاوند
0 صور زحليقة جامعة ميونخ , زحليقة جامعة ميونخ , صور زحليقة
0 مسلسل ابنة السفير الجزء الثاني الحلقة 24
0 سحاب اغنية امسك بمجنونك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور تهنية راس السنة الهجرية 1435 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 22 - 10 - 2013 05:30 PM
بويه لجدران المنزل 2014 ، دهانات مقلمه للجدران ، اصباغ بويات لديكور المنزل مودرن أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 31 - 5 - 2013 08:45 PM
الولادة في المنزل ، كيفية الولادة في المنزل 2014 ، الاستعداد للولادة في المنزل أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 5 - 2013 02:41 PM
استغلال سطح المنزل ، استغلال سطح المنزل بطريقه صحيحه ، افكار للاستفادة من سطح المنزل أنشودة المطر ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 27 - 2 - 2013 11:09 PM
نظافه المنزل السبب الرئيسي لشجارات بين المتزوجين - علاقة نظافة المنزل بالشجارات المنزلية - اسباب الش حبر العيون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 31 - 7 - 2012 07:31 PM


الساعة الآن 06:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت