متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 7 - 2012, 02:16 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان



افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان , افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان , افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان , افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان , افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان , افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان




مطبخ رمضان يستهلك من ربة البيت وقتا كبيرا، تسعى خلاله ربة المنزل الى تقديم اشهى الوجبات لاسعاد اسرتها وارضاء اذواقهم، وتلبية احتياجاتهم بعد صيام يوم طويل، وكي لا يضيع جل وقتك في المطبخ سيدتي نقدم لك مجموعة من الافكار والتجارب المفيدة التي تساعدك في انجاز مهامك بسرعة، خاصة اذا كنت امراة عاملة. هذه الافكار ستساعدك في اعداد الطعام دون عناء، وتشجعك على استضافة الاهل والاحباب.
ابدئي بترتيب منزلك خاصة المطبخ وتعرفي على احتياجاتك الخاصة حسب ميزانيتك.

- اهتمي بنظافة الثلاجة وترتيبها، وايضا الديب فريزر اذا كان موجودا حتى تتعرفي على محتوياته، ولاعداده لاستقبال المواد الغذائية الجديدة.
- ضعي علامة مميزة على الاكياس المحفوظة داخل الفريزر حتى تميزي الجديد من القديم منها، وابدئي بكتابة محتويات كل كيس جديد يحفظ ليسهل عليك التعرف عليه.

يمكنك شراء كمية من اللحم ثم عصجيه وقسميه في اكياس على ان يكون جزء منها مخلوط بعصير الطماطم، ليسهل عليك استخدامه عند الحاجة.



- القطايف والبسبوسة يمكنك شراؤها الان وحفظها في الفريزر بعد حشوها بمحتوياتها المتوفرة لديك سواء من الجبن او اللحوم والفراخ المفرية وحتى الخضروات اما بالنسبة للحلو يمكنك استبدال المكسرات بالفول السوداني، او حتى السكر مع القرفة وجوز الهند.

-الكرفس يمكنك شراؤه وغسله جيدا وحفظه بالفريزر حتى يسهل عليك استخدامه.



اذا كنت ممن يحرصن على اعداد الحلوى الرمضانية يمكنك اعداد الشراب السكري والعسل الخاص به وتعبئته داخل برطمان فيوفر ذلك كثيرا من جهذك.




- الثوم وهو يستخدم كثيرا في مختلف الاطباق فيمكنك فري كمية منه وحفظه في عبوات صغيرة داخل الفريزر حتى لا يفقد نكهته.


اعصري كمية من الليمون وضعيها في قوالب الثلج بالفريزر فيسهل عليك استخدامها عند الحاجة.



بعد شراء اللحوم يمكنك اعدادها على الفور قبل وضعها في الفريزر، بان يقسم جزء منها قطعا للسلق وتحفظ في كيس، ومايستخدم للتحمير يمكن تتبيله، والمفروم يمكن اعداده كما سبق ذكره. ومن الافضل ان يحفظ في الفريزر داخل اكياس كل منها تكفي وجبة بعدد افراد اسرتك.

عند شراء الدجاج ينظف على الفور ويتم تتبيله ايضا سواء كانت الدجاجة كاملة او اجزاء كالصدور مثلا حتى يسهل عليك استخدامها.




الفاكهة في رمضان:




افكار للمطبخ الرمضاني افكار للمطبخ


يفضل البعض تناول الفكهة في رمضان لانها اسهل في الهضم من الحلويات، ولسعراتها الحرارية الاقل خاصة لمتبعي الانظمة الغذائية كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء التي تنشط الجسم بعد الصيام، لذا يقدم لك خبراء التغذية بعض الطرق المبتكرة في تقديم الفاكهة التي تزيد من اقبال اسرتك عليها والفوز بفوائدها ويمكنك اتباع الطرق التالية:


الموز



  • اختاري الثمار الصلبة والمتماسكة والكاملة النضج ويفضل ان تكون منحنية جيدا وخالية من البقع السوداء.

بعد غسلها جيدا اعملي بواسطة السكين فتحتين على طول الثمرة ولا تفصلي القشرة بل ثبتيها على الطرف بواسطة عود خلة وفوقه حبة كرز او عنب.




  • افرغي محتويات الثمرة، احشيها بسلطة الفواكه او حلقات الفواكه المنوعة وقدميها مع الكيك او الايس كريم.

الفراولة



  • اختاري ثمرة كبيرة ومتماسكة، اغسليها جيدا وازيلي الراس الاخضر، قطعيها الى شرائح بالطول ثم رتبيها على الطبق بشكل جميل وضعي عليها قطعة الحلوى او الكيك او كرة الايس كريم وقدميها.

الشمام
بالنسبة للشمام يمكن استخدامه كوعاء لتقديم سلطة الفواكه او الايس كريم بعد غسله جيدا ثم اقطعي ثلث الثمرة من اعلى وجزء بسيط من الاسفل لعمل القاعدة وافرغي محتوياتها ثم جمليها حسب ذوقك.


البطيخ
البطيخ نفس خطوات الشمام الا ان حجمه الاكبر يعطيك حرية اكبر في التشكيل مثلا يمكنك عمل شكل طاووس واعملي الذيل بواسطة حلقات الكيوي والعنب والكرز بعد تنظيمها في عود الشواء الخشبي بالتبادل اما التاج فيمكن عمله بحبات الكرز او العنب وعيدان الخلة والمجال مفتوح لخيالك لمزيد من الابتكار والفن.
الاناناس


بعد غسلها ازيلي الراس الاخضر ويمكنك عمل شكل قوارب وذلك بقطعها شرائح بالطول ثم افصلي القشرة عنها، قطعيها 5-6 قطع رتبيهاعلى القشرة مرة اخرى وزينيها بالعنب او الكرز.


المانجو
اختاري ثمرة ناضجة ومتماسكة بعد غسلها اقطعي بواسطة السكين شريحتين على اليمين وعلى الشمال بحيث تتفصل عن النواة اعملي خطوط باسكين من اليمين الى الشمال ومن فوق لتحت بحيث تحصلين على شكل شبكة اضغطي برفق من الخلف بحيث شكل المربعات للخارج بالاضافة لشكلها الجميل هذه طريقة سهلة لاكل المانجو.


لتخزينها يمكنك شراء ثمارالمانجو الزبدية وغسلها جيد ثم تقطيعها وحفظها بالفريزر ليسهل عليك اعداد عصيرها في اي وقت،اما البذرة فيتم عصرها باليد واضافة السكر لها وحفظها بالثلاجة كشراب مانجو.




يمكنك ايضا تقطيع الفواكه المتنوعة قطع صغيرة وترتيبها في سلة بشكل انيق وتقديمها مع شوك صغيرة خاصة لاكلها.


المشروبات الطبيعية


حافظي على صحة اسرتك بتشجيعها على تجنب المشروبات الغازية والعصائر المحفوظة التي يزداد الاقبال عليها في رمضان خصوصا في الجو الحار، وذلك بتقديم المشروبات الطبيعية كالليمون الغني بفيتامين ج و ب ومركبات معدنية ومواد اخرى، والخروب المعطر في الصيف والمجدد للنشاط والمقوي للمعدة،التمر الهندي الذي يحتوي على المضادات الحيوية وفوائد اخرى كثيرة، والعرقسوس وهو من المشروبات المحببة في شهر الصيام.
ويحرص الاطباء على استهلاك كميات كبيرة من السوائل كالماء، العصير، الشاي الاخضر، النعناع...وغيرها من السوائل التي تلعب دورا كبيرا في تعويض مافقد اثناء النهارويجب الشرب خاصة الماء حتى وان لم يشعر الانسان بالعطش،كما يجب الحرص على عدم الجوع ليلا بل توفير وجبة قد تكون بعد صلاة التراويح ويمكن ان تكون وجبة خفيفة.













آخر مواضيعي

0 مسلسل الدايرة الحلقة 30
0 رسائل حب لخطيبي
0 السلطانة مريم 2014
0 تخلص الزوجة من العصبية , طريقة تخلص الزوجة من العصبية , كيف التخلص من العصبية
0 مشروع نظام الاثار والمتاحف , نظام الاثار والمتاحف , الشورى يوافق على مشروع نظام الاثار والمتاحف
0 اسماء ذكور - اجمل اسماء الذكور - اسماء ذكور جديدة
0 صور انمي مع عبارات
0 سورة الكهف
0 جدول التقويم الدراسي 1436 , التقويم الدراسي 1436 , جدول التقويم الدراسي 2015
0 خلفيات رمضان كريم 2016


  رد مع اقتباس
قديم 13 - 7 - 2012, 09:46 PM   #2

رماد الورد
• مشرفة قسم عالم بنات حواء •
افتراضي رد: افكار للمطبخ الرمضاني , افكار للمطبخ في شهر رمضان , افكار مطبخ في رمضان





طرح بمنتهى الروعه والجمال

يعطيك ربي العآفيه يالغلا
ب إنتظارجديدك القادم والمميز
كل الود والورود لروحك الطيبة












آخر مواضيعي

0 ما يطيح الورد من ثقل الرحيق
0 اللآليء والدرر
0 اشتر نفسك فالسوق قائمة والثمن موجود
0 كل ما بديت انسى
0 كالفراشة هي حياتنا
0 حتى القمر في طلته يشبهك
0 عندما يصعب الانتظار حتى على الزمن
0 عندما تداهمنا ظروف الحياة
0 جابك الله من غياب ضيق صدر المباني
0 فينا نخلي الأربعآء والخميس والجمعة يوم واحد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
افكار للمطبخ جديده في رمضان, افكار للمطبخ في رمضان 2012, افكار للمطبخ في رمضان 2013, افكار جديده في رمضان, اكفار للمطبخ برمضان, اكفار للمطبخ برمضان 2012

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افكار رمضانيه للمطبخ قمة نعومه ولسعة كبرياء الخيمة الرمضانية 4 4 - 8 - 2012 02:02 PM
خزائن مطبخ , خزائن للمطبخ , افكار خزائن للمطبخ جمر الغلا ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 5 - 7 - 2012 11:30 PM
احواض مطبخ جديده 2012 ، احواض فخمة للمطبخ 2012 ، صور احواض روعه للمطبخ أنشودة المطر ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 30 - 4 - 2012 08:20 PM
افكار للصالة Riita Des ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 4 8 - 12 - 2011 09:32 PM
افكار رومانسيه جديده 2012 , افكار زوجيه رومنسيه ملآك الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 30 - 11 - 2011 08:28 AM


الساعة الآن 10:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت