متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > شعر - نثر - خواطر - قصائد - قصة - رواية - ثقافة > قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 10 - 2011, 10:51 AM   #16

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



ياسلام عليك ريتا صراحة كل ماقريت جزء جديد يزيد حماسي لمعرفة باقي الاجزاء

تكفين ريتا الحقيني بالبقية بسرعة بلييييييييييييييييييييييييييييز










آخر مواضيعي

0 كلام جميل جدا ويستحق القراءه
0 حديث اليوم الأربعاء 17 – 02 – 1433ه
0 متعة التحفيز
0 أخطاء عبقرية قادت إلى إكتشافات علمية هامة
0 أطفالنا في ظل التخطيط
0 يحكى أن القميص الاحمر
0 ايات اليوم 298
0 ماضي وليته يعود
0 حديث اليوم التفاضل في المحشر 2
0 بلغوا عني ولو اية


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 10:57 AM   #17

Riita Des
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



هاي حلقتين مستعجله بطلبك

الحلقة العاشره


هلا وغلا بالجميع........ غادرت الطياره اللي كان وزن همومي وحزني مثل وزنها واكثر.....كنت اهوجس في نفسي ان ها المره هي اخر مره تربطني بحياة الباديه.....بحياة اهلي وربعي....ويمكن بعاداتي وتقاليدي بعد. كانت الهواجيس مؤلمه والتفكير في المستقبل المجهول الغامض اكثر ايلاما....وصلت الظهران وكل من شافني حس فعلا بالتغيير والحاله اللي انا فيها......السفر لامريكا بعد ثلاثة ايام ومحاكيكم ما بعد طب حتى مكه.....ولاستعدادات واجد والناس اللي ابي امر عليهم كثير.....تلاشت الحاله اللي انا كنت فيها ومن كثر المشاغل والاستعدادت والرهبه من المجهول تقريبا رجعت لحالتي الطبيعه..... اخذت معي واحد من الشباب هل الخبره في السفريات وخليته يتقضى معي الملابس اللي هي اهم شي في الاستعداد للسفره .... اشترينا الملابس اللي ما كان لي فيها اي خيار واخذت معي بعض كتبي وقواميسي وبعض الاشياء اللي عطوني ياها الاهل من اهمها صندوق احمر عطتني ياه الوالده بقولكم قصته في امريكا بعدين (الله يا هو فك زنقه ها الصندوق...؟؟؟!!!!)..مريت على الشباب في الجامعه ....وفي راس تنوره....في بقيق....في الجبيل.....في الدمام...وحتى في الحسا في الجامعه هناك.....وسلمت عليهم وودعتهم .....كانت الشركه حاجزه لنا على الخطوط البريطانيه يعني بمر بلندن اللي ما عمري سمعت فيها الا في كتاب الانجليزي حق اولى ثانوي يوم اخذنا ذاك الموضوع عن مطار هيثرو....لا وعلى طارى هيثرو الطياره بتوقع فيه.....يا الله ياهو كان حلم اني اشوف ها المطار اللي سمعت وقريت عنه كثير. اقول لكم بعض المعلومات قبل ما نسافر....الشركه اختاروا لي تخصص الهندسه الكهربائيه ....وبادرس في ولاية اوكلاهوما في وسط الجنوب الغربي لامريكا تقريبا.... والجامعه اسمها جامعة تلسا اللي هي تعتبر العاصمه او اكبر المدن في الولايه.... مشينا من مطار الظهران الى الرياض ومن الرياض الى لندن ..... اللي وصلناها للفجر .... كنت جدا مبهور بكل شي شفته في لندن ...فعلا والله اني ما ابالغ كل شي شفته بهرني حتى الشجر والزرع والشوارع والناس...وطبعا هذا كله شي ومطار هيثرو شي اللي طلعنا منه ورحنا الى مطار ثاني (اسمه مطار قيتويك) بالباص وبعد حوالي ساعه ونص وصلنا ها المطار اللي كانش يعني ماهو بطال بس ما هو مثل الملعون هيثرو. على فكره في هيثرو صار لي موقف بسيط ..... تذكرت اني ما اخذت الساعه المنبه معي وفي هيثرو شفت في واحد من المحلات ساعه اعجبتني شفت السعر عليها مكتوب احدعش (احدعش ايش ما ادري بس انا كنت احسبه ريال)....وهذا اللي شدني للساعه فخمه وزينه وبحدعش بس يابلاش......طبعا كل شي على بالي في السعوديه الا اني اخذ معي فلوس غير سعوديه......وش عرفني احسب ان العالم كلها ممكن تبيع وتشتري بالريال. .. اخذنا الساعه وعلى فكره بعد كان معي واحد من زملاي بس كان يتفشل مني كثير لانه يتفشل ما يمشي مع بدوي ...اخذت الساعه للبنت اللي تحاسب وطبعا الانقليزي (الله بالخير) وهذي كانت اول تجربه حقيقيه لاستخدام اللغه...قلنا كم قالت حدعش طلعت الفلوس واعطيها خمسطعشر ريال ...قالت وش ذا قلت فلوس اخذي احدعش ورجعي ثلاثه ريال وياويلك لينقصت.....قامت تقول كلام اللي فهمت منه انها لو يجي لها طلعت عجرا وطاحت بها في راسي...ورمت الفلوس على الطاوله وخذت الساعه من يدي وانا ماسك فيها وعاد كثروا من كلمة (واي)ليه.....وهي تقول انجلش موني.....واحد من الكساين وكان رجال كبير من جماعتهم قام يوريني فلوسهم ويقول هذي.....قلت ما عندي المهم كثرت الهدره وشفت ان احسن حل اني اخذ الخمسطعش حقتي واضف وجهي. وصلنا مطار قيتويك وطرنا الى تكساس في جنوب امريكا وكانت الرحله مدتها عشر ساعات بالضبط ندور فيها على الكره الارضيه وبعدها ناخذ رحله محليه او سياره الى ولايتنا ....والمسافه بالسياره حوالي اربع ساعات. وصلنا دالاس في تكساس وكنا مررره رايحين فيها تعب لان لنا حوالي عشرين ساعه بدون نوم ولا اكل زين (كنت حريص على اني ما اكل اي شي غير حلال)...اخذنا رحله ثانيه الى اوكلاهوما وكان مدتها حوالي ساعه ووصلنا واستقبلنا مندوب الشركه هناك واحد لبناني وودانا لسكن مؤقت الين ندبر لنا سكن. رحنا للسكن وحطينا روسنا وكانت نومه طويله جدا حوالي اثنعشر ساعه.....ذاك اليوم كان الجمعه للظهر والدراسه بعد يومين. بصراحه.....المثل اللي يقول اطرش في زفه كان ينطبق على بس زياده عليه انه اطرش وعمى..! قمنا انا وزميلي اللي مره ما له خلق في اي شي مدري على شاني ولا على شان فرقا اهله ولا على شان اسباب ثانيه....(مدري..!!!).....قمنا نطلع ونتمشى على خفيف بس المشكله كانت في الاكل ....سالنا عن مطاعم عربيه او اسلاميه وحصلناها واجد بس عقب الموت.....الناس في ذيك الولايه كانوا طيبين جدا وبسطا ويساعدونا باشياء كثير. الولايه نفسها كانت هاديه وماهي صاخبه وتعتبر من الولايات الوسط في امريكا.....في نفس الوقت كنا نتصل بمندوب الشركه كل اشوي ونساله عن كل شي لدرجة ان حنا زهقناه ..... اخر طلب طلبناه ياه انه يساعدنا ندور على سكن وما قصر ولقيناه.....بيت صغير قريب من الجامعه معقول وماهو ببطال. بدت الدراسه وبدت الطوشه والدجه الحقيقيه لانك مفروض تجيهم جاهز يعني يفرضون انك تعرف اكثر الاشياء الاساسيه ومن اهم الاشياء الاساسيه الانجليز. المهم بدت الدراسه وظبطنا الجداول وبدينا عالم جديد من موضات الدراسه....الحضور اختياري ..... الدراسه مختلطه.....المجتمع غريب جدا.....الحواجز قليله وتقريبا معدومه.....الناس غريبه.....العادات فلكيه بالمقارنه مع حالتي وعاداتي......كل شي كل شي مختلف وكل شي مبهر وغريب بالنسبه لي ...المشكله كيف اتعود على المجتمع قبل ما اتعود على الدراسه وهذا مهم جدا والاهم كيف القى انا ....اوسع ثقافتي بس ما اتنازل عن مبادئي....اجامل بس ما انسلخ......اتعايش بس ما اتمرد.....اكتشف واستمتع بس ما افشل....معادلات كثير كان مطلوب مني اني احافظ على توازنها وتحقيق العداله لكل اطرافها.....الى اللقاء على الحب والخير والعداله.....










آخر مواضيعي

0 الأشياء ليست كما تبدو
0 معجون سنسوداين الف مبرووووك الألفية الثانية
0 مباريات يوم الخميس , حصري على منتديات خجلي
0 نايك تكشف قميص اليوفي للموسم المقبل , حصري على منتديات خجلي فقط
0 عاجل حادث لطالبات الثانوية في حائل
0 نفوس من زجاج
0 خبر عاجل عن حافز
0 إلى كل رجل خائن
0 أسماء الاعضاء الذين ليس لهم داعى بالمنتدى واولهم العضو
0 من أروع ما رأيت ..


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 11:00 AM   #18

Riita Des
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



الحلقة الحادية عشر


هلا وغلا بالجميع.....مساء الخير ان كانكم في الليل...وصباح كل ورود الدنيا ان كان وقتكم صباح....
بدت حياتنا تستقر وبدينا نتغلغل داخل المجتمع مع حرصنا على الخطوط الحمراء....اللي كان من الصعب جدا في بعض الاحيان عدم تجاوزها...كنت حريص عل التعرف على اكبر قدر ممكن من الشباب العرب اللي كانوا كثير في الجامعه ومن الاشيا ء الزينه في الشباب العربي ان لهم سمعه زينه على المستوى الدراسي بس الشي المؤسف اللي عرفته ان بينهم حساسيات ونعرات غريبه جدا خلتني حاير بين عدة اطراف.....بس بشكل عام كانت العلاقه صادقه وزينه مع جميع الاطراف اللي كان بعضهم احيانا يحاول يثنيني من مشيي مع الاخرين.........!!!؟؟؟؟
بدت اللغه بعد تتحسن لدرجة انها ما عاد اصبحت مشكله ابد وصرنا نختلط ونعايش المجتمع بكل ثقه وشجاعه......انتهى الفصل الدراسي الاول والنظام عندهم كان اربعه فصول دراسيه في السنه..... كل شهرين ونص او ثلاثه فصل تقريبا......النتايج الحمدلله كانت مشجعه والوضع زين.
لازلت اتصل في اهلي في السعوديه عن طريق الجماعه اللي في المدينه....وكانوا يوصلون لي سلامهم وشوقهم الحار.....لدرجة اني احاول اكلم زوجة واحد من الجماعه وهي كبر امي وفي مقامها واقول لها تكفين لا شفتي امي بوسيها لي بقوه.....وكانت هاالحرمه تبكي لا قلت لها ها الكلام.
تعرفت على مجموعة شباب عرب اكثرهم من السعوديه واثنين من الكويت وواحد عماني وفلسطيني وسوداني وغيرهم....اقرب الاشخاص لي اثنين شباب سعوديين وواحد من الكويت تقريبا كنا شله وحده بحكم التخصص وقرب الافكار....وكنا الجميع اللي عددت نتقابل على الاقل مره بالاسبوع......من الاشياء اللي كانت منغصه على قلبى وما هي بخاشه مزاجي هو تخصصي انا ما ابي الهندسه الكهربائيه لاني من عشاق شي اسمه كومبيوتر رغم اني ما اعرف فيه شي بس اذا شفت افلام فيها كومبيوتر او شفت الناس في الجامعه او المحلات تستخدمه اقول في نفسي ليش ما اصير زييهم وكنت احاول مع مندوب الشركه دايم على شان يحولني وكان يوعدني انه بيحاول يتصل بالاداره في الظهران اللي ما وافقت وقالوا ليش ما تكلم يوم هو هنا......والشي اللي اثر فيني انهم قالوا اذا ماهو عاجبه التخصص ممكن يرجع ويشوف له شركه ثانيه...وطبعا الرجوع ماهو سهل فيها مصاريف وتعهدات وطلبات لهم لازم اعطيهم ياها. استشرت الشباب قالوا ممكن اذا تبي تدرس كومبيوتر تدرس على حسابك بس تقدر.....قلت طبعا لا......قالوا على العموم اذا بغيت تترك الشركه ممكن تستعبط عليهم لا تحضر ونتايجك تكون سيئه وهم راح يلغون عقدك بس ماهم مسئولين عن ترجيعك للسعوديه......رحت ذاك الليل لواحد من الشباب العزيزين اسمه جمال ودرسنا الوضع مع بعض وجمال كان قبلي في الجامعه ويدرس على حسابه وله عم يحضر دكتوراه في لوس انجلوس وله شوية معارف عرب. قال لي جمال انت تقدر تشتغل وتدرس قلت ممكن قال اوكيه عمي يعرف عرب كثير وممكن يدبر لك وظيفه عن طريق معارفه في اوكلاهوما.....قلت انت متاكد من الخطوه قال احاول......بصراحه اللي خلاني استمر في قراري ماهو حب الكومبيوتر لكن هو البرود وسياسة الذل اللي اتبعتها الشركه......بعد يومين جاني جمال وقال فيه دكتور محامي سوري عنده شركة محاماه وخدمات اجتماعيه في اوكلاهوما ووعدني عمي انه راح يكلمه ويشرح له وضعك.....بديت اسفهل شوي وبصراحه ما اخفي عليكم بديت اغيب وما عاد اهتم بالدراسه ماهو كسل او تعب لكن ابغاهم يحسون ويتركوني او يعطوني اللي ابي. حاولت محاوله اخيره مع مندوب الشركه وفشلت......وجمال رد علي بعد حوالي خمسه ايام وقال ممكن تداوم من يوم الاثنين.....قلت والله قال نعم .....بس وش بيكون شغلي ...قال انت رح للرجال وشف وش عنده.....جا يوم الاثنين ورحت وقابلت الدكتور نفسه اللي مااكذب عليكم....والله العظيم ما شفت اطيب ولا ارق ولا اكثر ثقافه ولا خوف على منه وهذا كله وهو ماهو مسلم. قال لي وش تبي تشتغل وش تعرف.....قلت ولا شي...وشرحت له قصتي كامله من ايام الحلال والبر الى وصولي لامريكا وكان معي نسخه من شهادة الثانوي وهذي بعد خلته يعجب فيني اكثر. عارفين وش عطاني منصب ..... عطاني نائب مدير العلاقات العامه...؟؟؟؟؟؟؟ (مجنون صح؟؟؟؟!!!)
طبعا تفاجأت بها القرار وحاولت اشرح لها الانسان اني ابغى وظيفه تمشي حالي بس على شان اكمل دراستي واعيش عيشه اقل حتى من عاديه.....قال لي بالحرف الواحد..(لولا اللي سويته على شان تدرس الكومبيوتر كان خليتك تدرس قانون ومصاريفك كلها بتكون على حسابي)....وقام يسولف لي عن حياته وكفاحه وعصاميته وكيف وصل للي وصل له وكان يشبه ظروفه بظروفي وهذا تقريبا اللي خلاه يعطف علي ويساعدني......الشركه او المكتب ما كان كبير واجد الموظفين فيه حوالي سبعه وعشرين وكان شغله زين وسمعته ممتازه. الراتب اللي قرروه لي الفين ومية دولار وما كنت احلم بها لان الشركه كانت تعطينا الف دولار بس.....وطبيعة العمل هي ببساطه مقابلة العملاء قبل ما يقابلون المحامي المختص او المستشار اللي راح يعرضون قضيتهم عليه....كنا نعطيهم بعض التفاصيل اللي مطلوبه منهم ومواعيد جلساتهم وندخل معلوماتهم في قواعد معلومات خاصه بالشركه....ونبدا بعد كذا في متابعتهم واخبارهم باخر مستجدات قضاياهم فيه نقطه مهمه بعد اني العربي الوحيد في الشركه غير صاحبها وكان في حالة وجود عملاء عرب اكون اقرب لهم بكثير من غيري في الكلام بالعربي وبعدين محاولة الشرح عليه بالانجليزي.... طبعا كموظف علاقات عامه من المفروض انك تكون جيد في التسويق وعمل الدعايه لجذب عملاء جدد وهذي ماهي متوفره فيني بشكل كبير وامكانياتي ما تسمح لي بها بحكم اني ما ني بملم بالمكان زين ولا عندي سياره ولااهم من كذا وقتي ضيق مره. قال لي صاحب الشركه (الدكتور) لا تتقيد بمواعيد العمل ممكن تروح محاضراتك وترجع اذا قدرت وايام الامتحانات لا تجي ومع ذلك كنت انا اجي كنوع من العرفان والولاء لها الانسان الغريب العجيب...؟؟؟!!
حسيت بارتياح كبير كبير مره لاني حسيت اني تحررت من شي كان مؤلمني وان القرار راح يكون قراري انا وحدي ......كلمت مندوب الشركه وبلغته بعدم الرغبه في المواصله قام يهدد ويتوعد قلت له اتوقع انكم ما راح تخسرون شي وانا ما راح اواصل التخصص اللي انتوا اخترتوه ومن بكره بروح اغيره وابدأ الفصل الجاي.....ما راح ادخلكم في المتاهات اللي حصلت بس في النهايه انتصر قراري وتداركت نتايج الفصل الثاني لان المواد لازالت عامه.....وكانت النتايج يعني بس ما هي مثل الترم الاول.












آخر مواضيعي

0 مكياج بنكي بالخطوات
0 8 همسات
0 خلفيات بلاك بيري مراد يلدريم 2012 ،خلفيات بلاك بيري مراد يلدريم2013 ،خلفيات بي بي مراد يلدريم 2012
0 ديو وسائط , جديد الوسائط , وسائط , حصري على منتديات خجلي
0 أداب الاستخارة
0 مكياج 2011 مكياج لبناني 2011 مكياج روعه 2011 مكياج ناعم 2011
0 خلفيات مالتيزرز
0 تزيين الجدران بالشوارفسكي والكريستال
0 الكثير منا يقول أنا اسامح
0 مباريات يوم الأحد , حصري على منتديات خجلي


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 11:29 AM   #19

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



خلصت الجزئين ريتا وين الباقي

تكفين الحقيني بكم حلقة










آخر مواضيعي

0 اهتمامات الشباب
0 حريم زمان
0 الغادر يوم القيامة
0 تفاؤلات
0 ايات اليوم 298
0 اركب معنا
0 دلائل الاخلاص وعلامات المخلصين
0 حديث اليوم دك الأرض ونسف الجبال
0 الكلمة الطيبة
0 من بركة بر الوالدين


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 11:34 AM   #20

Riita Des
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



اوك هاي التكمله

الحلقة الثانية

عشرهلا ومرحبا بكم من جديد......وفي يوم جديد.....مشت الايام وانتهى الفصل الدراسي وبديت في التخصص اللي كان ممتع جدا وكنت فعلا ادرس وانا استمتع بالدراسه وها الشي ساعد كثير على اني احب التخصص اكثر وابدع فيه....طبعا انتوا عارفين عالم الكومبيوتر مليان بالتطورات والاكتشافات الجديده اللي ما راح اقول تتجدد كل سنه اوكل شهر بالعكس اتوقع كل يوم ويمكن كل ساعه....وها الشي طبعا يخلي المتخصص في ها المجال حاير بين سندان التخصص ومطرقة الاصدارات الجديده اللي تنزل للاسواق سواءا كانت (سوفتوير) او (هارد وير) ولعلمكم السرعه في نمو وتطور وانتاج الهاردوير اسرع بكثير من السوفتوير.....كنت حريص على مواكبة الجديد من ها الاصدارات وتعلم اكبر قدر ممكن من لغات البرمجه وانظمة التشغيل طبعا هذا كله في حدود امكانياتي ومعرفتي..... على مستوى العمل كانت الظروفه برضه ماهي بشينه وكان ذاك الرجال اللي وظفني يعبر عن اعجابه بي يوم بعد يوم خصوصا اني بعد ما صرت اتعمق في تخصصي واعرف اكثر عن الكومبيوتر صرت اتعبث في كومبيوترات الشركه واستعرض امكانياتي اذا خرب واحد منها او تعطل....في اكثر الاحيان تصيب واحيان تخيب (وطبعا اذا خابت العذر موجود وما عندك احد...!!!)....بعد نهاية بالضبط مفروض اني اكون مستحق لاجازه طبعا الجامعه اجازتتها بدت ومدتها حوالي شهر والشركه لو بغيت اجازه ماراح يقصرون لكن اذا تذكرت الوالده والوالد والاهل والتأثير النفسي اللي راح يعانون منه بعد ما اقضي معهم شهر وارجع ....اصرف نظر عن الاجازه وافضل اني اجلس في امريكا .... والله ما هو بزود حب في ذيك الديار لكن زود حب في ان مشاعر اهلي تكون مرتاحه. يوم قلت للشباب اللي معي عن القرار استغربوا وقاموا يشجعوني ويحاولون يغيرون قراري واللي استغرب اكثر وحاول يسفرني على حسابه هو صاحب الشركه اللي عطاني بدل الشهر شهرين ودفع لي راتبهم مقدم.....لكن رفضت وقررت اني في ها الاجازه اكتشف امريكا اكثر واسافر بر الى اكثر اماكن اقدر عليها واقارن طابع حياتهم ببعض واشوف وشلون كل فئه من مجتمعهم عايشين......تصدقون بدال ما يأثرون على الشباب في اني اروح للسعوديه اثرت على بعضهم وبدون اي تعب واعجبتهم الفكره وقالوا بنخاويك......جا معي جمال وهذا سعودي وعلى فكره ابوه مسميه على اسم (جمال عبد الناصر...!!!)....وجا معنا بعد (رداد)...ورداد بدوي شرواي من الكويت......وعلى ذكر الشباب تذكرون الرجال اللي جا معي من السعوديه وكان متفشل واجد من المشي مع محاكيكم ....الرجال عاندت معه الظروف وفصلته الشركه وراح يدرس على حساب ابوه في ولايه يقال لها (لويزيانا..!!!).....المهم بدت الاجازه وكان جمال معه سياره وشدينا عفشنا وبدينا الرحله......(لو الشباب ما جاو معي كنت استاجرت سياره ورحت لحالي ....وبعدين باركوا لي طلعت رخصه سواقه امريكيه.....الله ياهي سهله عندهم...!!!!)....بدت الرحله واتجهنا جنوب الى تكساس اللي زي ما انتوا عارفين مشهوره بالكاوبوي والبترول....بعد تكساس رجعنا غرب الى نيو مكسيكو وكانت ولايه حلوه وفيها شواطي اعجبتني.....بعدها اتجهنا الى اريزونا اللي كانت تشبه بلدنا كثير بجوها الحار وجبالها السمر وعلى فكره فيها طعوس ..!!! بعد اريزونا اتجهنا الى الشمال الى كولورادو اللي ما خشت مزاجي ابد.....بعدها اتجهنا شرق الى كنساس اللي بصراحه اكثر ما اعجبني فيها بساطة اهلها وطيبتهم والمزارع الشاسعه اللي عندهم بعد ها المحطه رجعنا جنوب الى اوكلاهوما مره ثانيه....وكنا خلصنا حوالي اثنين وعشرين يوم كانت من اجمل ايام العمر.....طبعا ما راح ادوش روسكم باستنتاجاتي عن مجتمع وسط وجنوب امريكا بس بشكل عام مافيه زي (العرب....!!!!!) واقولها بجد مافيه مثل العرب في اصالتهم وشهامتهم وفزعتهم وكرمهم....وان كان الغرب تفوقوا علينا في التكنولوجيا ما عمرهم ولا يحلمون يتفوقون علينا في اصالتنا وعاداتنا.....يمكن بعضكم يعارضني بس اللي يعارضني ينظر للموضوع بشكل عام جدا ويستثني الشواذ من تقييمه للموضوع.....(وانا ارحب باي فكره او وجهة نظر في ها الموضوع..)










آخر مواضيعي

0 هل يحق للشاب تفتيش جوال أخته
0 هام جدا لشباب المنتدى
0 هاوي ولحبكم غاوي الف مبروووك الألفية الأولى ..
0 ربي يحفظة ذاك السعودي ، للشباب
0 هل تستطيع نسيان الماضي
0 علمتني الحياة
0 جددو نواياكم واستشعروا بقلوبكم
0 رئيس الإمارات يعفو عن 5 ناشطين أدينوا بالسجن في قضايا أمن دولة
0 ثيم حبيته واعجبني لشباب منتدانا الغالي ، لكل أجهزه البي بي
0 إذا نشرنا السنن ماتت البدع


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 11:35 AM   #21

Riita Des
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



الحلقة الأخيره


مرحبا بالجميع........! ما ادري حاس اني لازم انهي ها اليوميات وها الاحساس ماهو نابع من فراغ لكن فعلا حسيت اني غثيتكم وشغلتكم وشغلت كومبيوتراتكم وطيحتها من عيونكم خصوصا البطئ منها!!!.. ..وعلى شان ما اطول ولا امطمط عليكم كثير ...بقول لكم قصة اول اجازه قضيتها في السعوديه وراح اتكلم لكم بشكل عام عن الاحوال في امريكا الين تخرجت ورجعت لهلي....! نزلت للسعوديه في اول اجازه بعد حوالي سنه وعشره اشهر من الغربه اللي ما ادري وش كانت غربته بالضبط هل هي غربة الاهل ولا غربة المشاعر ولا غربة الوطن ولا غربة الانطلاق والحريه وممارسة طغوس العيش بدون ادنى قيود او حواجز.....؟؟؟.....الاجازه مدتها شهر....ما ادري ها المره حاس اني نازل بقوه اكبر وثقه اكثر .....بس السؤال القديم رجع ...هل راح الاقي قبول من مجتمعي ومن الناس اللي انا راجع لهم...؟؟...خلونا نشوف .... بدت رحلة العوده من اوكلاهوما الى مطار شيكاغو (مطار غايه في الروعه....!!) ومن شيكاغو الى جده اللي ما راح تصدقون اذا قلت لكم انها اول مره ازورها......جلست في جده ثلاثة ايام منها يومين رحت فيهم لمكه والمدينه اللي كنت احلم فعلا اني ازورهم ..... اعتمرت وزرت قبر الرسول (عليه السلام)....وبعدين رحت للشرقيه على شان اصفي شوية حسابات قديمه مع الشركه (حلوه ها الكلمه...!).....ابد ما صفيت شي ما غير اخذت اوراقي من عندهم وخلصت اجراءات اخلاء الطرف....وبالصدفه جلست مع واحد في التوظيف وعرض على (سكولار شب)....معهم ورفضت بدون تردد....!....الحين جا دور المحطه الاخيره وهي الاهل.....مشيت من الظهران وما فيه احد يعرف اني جاي وكنت قاصد ها الشي على شان اخليها مفاجأه.......وصلت المطار وباغراءات الفلوس خليت واحد من اللي معهم سيارات خاصه ويشغلونها تكاسي يوصلني للبر ووافق .... بعد حوالي ساعتين وصلت وبصراحه ما اقدر اوصف المشاعر كالعاده......مشاعر غير عاديه....حفاوه غير عاديه......دموع الاحساس بالفراق كانت تذرف قبل دموع الاحساس باللقا.....في لحظات لقيت الكل حولي وها المره الكل فعلا كان صادق وكان مشتاق وكان كل واحد يعبر بطريقته لدرجة ان ابوي ذبح خروف وعمي ذبح خروف وواحد من الجماعه سوى نفس الشي وكل واحد سواها من راسه بدون مايدري عن الثانيين......الوالده ما يحتاج اكلمكم عن مشاعرها لاني صدقوني مهما كتبت ومهما وصفت صعب اعبر المهم الاجازه كانت تمضي يوم ورا يوم وانا طبعا مهما كان صعب اني ارجع او اسوي عل قولة الانقليز (سويتش) بسرعه لا الواحد تعود مدة سنتين تقريبا على حياة معينه واكل معين وجو حتى اللغه......ها الاشياء ما هي ابد اللي تغيرني او تكبرني على اهلي وربعي لاني مهما كبرت ومهما وصلت ابقى اصغر واحقر بكثير من مجرد الوصول الى مواصيلهم .....! ....على شان كذا العوده لهم ولعاداتهم وتقاليدهم ما هي الشي اللي راح اسمح لظروفي او مشاعري ولا حتى غرايزي او علاقاتي انها تغير اوتعدل منه لان ها الشي بالنسبه لي اعتبره هويتي اللي توجد لي محل في ها الكون ووسط ها العالم واذا فقدت جزء من ها الهويه او حتى فقدت جزء من معالمها فعلى الدنيا السلام....!....المسأله بس كانت مسالة وقت والحمد لله ماكان طويل كم يوم ورجع البدوي لبداوته واهله وطعسه الوفي ..... ! الجماعه كانوا يسموني (فلان) المتعلم...!...والسبب تعرفونه رغم اني والله العظيم كنت حريص اني ما اجيب طاري اي شي خارج عن ثقافتهم او حتى مستوى حدود معرفتهم اللي اعرفها زين....ما حاولت اني مثلا اشترى اي شي اذا رحت للسوق وهم مايعرفونه او ما عمرهم شافوه......كل ما سألوني عن حياتي في امريكا وعن تعليمي اشرح لهم بشكل بسيط جدا جدا.... يعني يوم اسألوني وش انت تتعلم في امريكا؟؟؟...قلت اتعلم كيف اصلح اشياء مثل الرادي (الراديو) لانهم يعرفون الرادي زين ...طبعا الشغله ما تخش مزاجهم وحاسين ان الوضع اتفه من ان الواحد يتعنى ويدرس كل ها السنين ويعاني من ها الغربه....!...وها الشي اكيد ما كان يسبب لي اي احراج ولا خجل ولا حتى يضايقني لاني عارف اهلي وجماعتي ومستوى فكرهم وفي نفس الوقت عارف وضعي وش نهايته ......من المواقف اللي حصلت وتدل فعلا على ان المظاهر تلعب دور في المجتمع وان الانسان صار يقيم على اساس لبسه وسيارته وفشخرته.....من ها المواقف موقف صار لي مع الوالد الله يطول عمره.....كانت رجله توجعه وهو من عادته ما يحب ولا يروح للمستشفيات لانه ما شاالله عليه اكله طبيعي ويتحرك كثير فما للمرض عليه طرق واجد.....المهم اقنعته ان حنا نروح للمستشفى وبيني وبينكم كنت خايف انها تكون بداية المرض الملعون (الروماتيزم)....اخذته للمدينه لمستشفى خاص وكان مستشفى فخم يوم دخل لعيادة الدكتور اللي كانت غرفه كبيره مره وفيها اثنين دكاتره واحد عربي وواحد اسيوي جيت ابي اخش معه وبصراحه انا كانت هدومي فعلا بدويه بحته ...ثوب منتف وله من الغسيل اسبوع والريحه عاد ما يحتاج البركه في الحلال.....الشماغ احمر بس ما عاد تشوفون اي معالم للون الاحمر فيه وكنت عاصبه على راسي بدون عقال.....المهم جيت ابي اخش مع الوالد وكان الدكتور اللي بنروح له مصري قصدي عربي .....فقال لي (انت عايز تخش ليه...) قلت هذا ابوي واتوقع عادي لوخشيت معه...قال لي(ابوك مش عيل صغير وبعدين احنا مش حنكله حنرجعهو لك زي ما سلمتو لينا...!!!!!)....(فعلا اسلوب راقي لطبيب من شعب راقي...؟)....انا ما حاولت اشد معه بس وانا طالع سمعته يقول للمرضه اللي كانت من نفس عرقه...(هو احنا ناقصين أرف...ده لوحده شايل ميكروبات ارف بلد....؟) يقصدني طبعا......المهم قلت للوالد انا برا لو بغيت شي ....... طلعت وفحصوا على الوالد من غير نفس وطلع لى وكان معه ورقة اشعه ....سوينا الاشعه ورجعنا للدكتور النظيف جدا.....بس ها المره ما هو باللي طردني اللي طردني الدكتور الهندي قصدي الاسيوي اللي معه في الغرفه يوم دقيت الباب على شان اعطيهم الظرف اللي فيه الاشعه فتحت ممرضة الهندي طبعا انا افتكرتها نفس الممرضه للدكتورين لاني اصلا ما شفت الغرفه من جوه ولا ادري وش اللي فيها.....قام الاسيوي ونط من على مكتبه وقال (انتا ما فيه يجي هنا...) قلت ليش ...قال..(انتا ما فيه مريز وين مريز....) قصده ابوي ...دخلت الوالد عليهم وما دريت وش اللي قاعد يصير واعصابي بدت تغلي ....طلع الوالد وفي يده فواتير مالها عدد وهذا اللي هم شاطرين فيه....!!!.....جا وقت الحساب ورحت للصندوق وعطيتهم بطاقة ائتمان (كريدت كارد) وكنت مطلعها من امريكا من شركة (اي تي اند تي) طبعا في امريكا اي شركه لها خبرات ائتمانيه ممكن تصدر بطاقات ائتمان تحت اسمها بس يا تكون فيزا او ماستر كارد......هي طبعا غريبه شوي انه يكون فيه بطاقة ائتمان مصدرتها شركه اتصالات والاغرب ان فيه بدوي منتف مثل محاكيكم يكون شايل مثل ها البطاقه. عطيت البطاقه للبنت اللي في الصندوق وكانت فلبينيه المهم طالعت فيني بكل استغراب وقالت بالعربي اللي رايح فيها (مين هذا بتاكه...) قلت انا ...(طبعا انا قاعد اتكلم مع الجميع في كل اللي فات بالعربي)......قالت شي غريب صراحه...قالت(فين انتا فيه يحهسل هدا بتاكه)....وش اقول لها.....(شي يفور الدم صح؟؟؟؟!!!)....المهم تركتني انا وشيبتي واقفين وبدون اي استأذان ولا مقدمات خذت البطاقه وراحت وجابت واحد سعودي عرفت منه انه المدير الاداري للمستشفى وبطاقتي كانت في يده ...جاني وبدون سلام ولا كلام قال (من صاحب البطاقه هذي؟؟؟) قلت انا قال (من وين جايبها؟؟)...(لاحظوا انها نفس اسألة الفلبينيه بس بالسعودي ).....قلت ياخي وش لون الناس تجيب البطاقات وبعدين ترى الصوره والتوقيع محطوطه ورا.......قال لي بكل ثقه وغطرسه...(حنا ما نقبل ها البطاقات الخرطيه ....ادفع كاش).....ورمى البطاقه وسمعة الفلبينيه تقول له بالانجليزي(انا شاكه في وضعه...)...قال لها بالانجليزي المكسر ...(وانا بعد شاك...بس لا تقبلون منه الا كاش واذا رفض جيبوا الشرطه...).....في ها الاثناء جا الدكتور المصري وقال لهم بالانجليزي (مفروض ها الاشكال ما تخش مثل ها المستشفيات.....)....اخذت الوالد وخليته يجلس على الكرسي اللي ما كان بعيد ورجعت لهم وانهديت عليهم بالانجليزي اللي بدون (فشخره)....كان احسن من احسنهم لغه ....اهديت عليهم شتم وتهزئ واهانات وكل ما تذكرته من كلام شين بالانجليزي ..(لاتلوموني لان الشغله وصلت انهم الغوا وجودنا كبشر على شان هدومنا بس؟؟؟؟‍‍‍)......طبعا ما تخيلون شكلهم كل واحد تسمر في مكانه وقام الطبيب وانسحب بس ما خليته ...قلت له وبالانجليزي ....ان كان اشكالنا ماهو مفروض يجون لمثل ها المستشفيات ترى اشكالك مفروض ما تجي للحياه اصلا ...وما قدر يقول شي وراح لغرفته.......قلت لهم ماراح ادفع بغير ها البطاقه واذا ما تبونها طز فيكم...؟؟؟اقبلوا البطاقه واخذني مدير المستشفى على جنب وتاسف لي وجاب دكاترتهم وتأسفوا لي وللوالد طبعا وصمموا الايعيدون الفحص من جديد وعلى حسابهم.......طبعا ابوي وحنا في السياره يقول لي ...(اخس يالهيس ترطن عنقليزي من ورانا...!!)والله اني ضحكت وانا ضيق لكن وش رايكم في اللي صار......؟؟؟؟؟؟ ما صار احداث غير عاديه في الاجازه غير ان روحاتي للمدينه كانت اكثر على شان اتصل ببعض الشباب سواءا داخل السعوديه اوخارجها وفي نفس الوقت صرت ما اخلي الوالد يسوق كثير ولا يروح للمدينه الا في الحالات الضروريه وانا كنت المرافق الخاص له اذا صمم يروح وهو ترى ما كان يكره ها الشي لانه صار مره يفتخر فيني واذا قابلنا احد من الجماعه او احد من اصدقائه يقدمني له ويقول (هذا ولدي فلان اللي يدرس في بلاد العنقليز....!) ....













آخر مواضيعي

0 ماذا تعرف عن التوحيد
0 السحلب حلاوته بفصل الشتاء
0 ‏​صوص للشيبسات
0 مباريات يوم الخميس , حصري على منتديات خجلي
0 لا تحكم على الناس من مظاهرهم
0 حروف عربيه & e مزخرفة لا تكتب بالكيبورد
0 طريقه جميله لقيام صلاة الليل
0 خلفيات tuba büyüküstün للايفون 2012 ، خلفيات tuba büyüküstün جديده 2012 ، لميس 2013
0 جددو نواياكم واستشعروا بقلوبكم
0 هل تستطيع نسيان الماضي


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 12:08 PM   #22

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



تصدقين ريتا ان صلاة الظهر فاتتني وانا اقرا الرواية من شدة الحماس نسيت لاصلاة لاحول ولا قوة الا بالله

عموما شكرا لك ريتا على الرواية الجميلة الشيقة ، وحقيقة اني استمتعت بقراءتها بشكل كبير ، وصراحة اول مرة
اتحمس لرواية بهذا رغم وجود الكثير من الروايات في المنتديات ن ماادري ايش اللي شدني فيها ن يمكن طبيعة صاحب القصة
والتغيرات التي طرأت على حياته ، يعني من بدوي قح مايفقه شي بهالدنيا الا ديرته وحلاله ن وفجاة يروح يدرس بارميكا

مرة اخرى شاكر ومقدر لك جهدك ، وشاكر انك تحملتي الحاحي عليك بطرح الحلقات ن واعتذر اذا كنت سببت لك اي ازعاج

لي طلب اخير ريتا هل اقدر انشر الرواية في منتديات اخرى ؟










آخر مواضيعي

0 علاقاتك الإلكترونية ، إلى أين
0 التربية باستخدام المواعظ وضرب الأمثلة والقصص
0 لماذا يكتب ع قوارير المياه تاريخ الانتهاء
0 بصراحة انا تفأجأة ان الحالات متشابهه جدا في معظم البيوت السعوديه
0 جنود من أهل النار
0 نخلة ابا الدحداح في الجنة
0 استخدامات غير معتادة لملح الطعام
0 كيف تكون إنساناً ناجحاً بحياتك
0 خمسون فكرة اخدمي بها الاسلام من بيتك
0 حديث اليوم السبت 17/12/2011


  رد مع اقتباس
قديم 30 - 10 - 2011, 12:20 PM   #23

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



ايه ريتا تذكرت اذا عندك اي روايات من هالنمونة بليييييييييز لاتحرمينا منها .
من الاشياء التي عجبتني في الرواية قصرها واختصارها يعني كل الرواية يمكن ماتاخذ من وقتك ساعتين واسلوب السرد صراحة كان رائع ومشوق .










آخر مواضيعي

0 راودتني عن نفسي
0 لاتكن بين الناس قديس
0 خمسون فكرة اخدمي بها الاسلام من بيتك
0 اذا ضاقت صدورنا همسة
0 بلغوا عني ولو اية
0 رسالة اليوم 10
0 هل يدك مخرومة وتشتري لضرورة وبدون
0 حديث اليوم الاثنين 29 – 02 – 1433ه
0 نخلة ابا الدحداح في الجنة
0 الخوف من الفشل والنجاح



التعديل الأخير تم بواسطة حمـود ; 30 - 10 - 2011 الساعة 12:22 PM
  رد مع اقتباس
قديم 31 - 10 - 2011, 11:18 PM   #24

Riita Des
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



اولا اهم شي الصلاه اوعى تفوتك عشان روايه سواء انا نقلتها ولا غيري

ثانيا

الله يعطيك العافيه على مروك نورت المتصفح بطلتك حمووود

بالنسبه للنشر عادي انشرها انا اصلا نقلتها من منتدى ثاني بعرفه

بالنسبه للروايات من هاد النوع مابعرف بس اقرأ ويعجبني شي

بكل سرور رح لطرحه هنا لاني ما بطرح شي الا وانا قاريته

ويعطيك العافيه على متابعتك










آخر مواضيعي

0 نعمه الله بوجود اللعاب
0 أشكال العيون ، ومايناسبها من المكياج
0 يا لبى الافلام الهنديه تعطيك حماس
0 انت جميل تحب الجمال فكيف عبادك لا يعشقون
0 ملف لوصفات تتبيل الدجاج واللحم (30 وصفه)
0 جديد بدر صالح ايش اللي 205 , حصري على منتديات خجلي , متابعه ممتعه
0 كبرنا , في الصميم
0 ثيم حبيته واعجبني لشباب منتدانا الغالي ، لكل أجهزه البي بي
0 عرفنا على نفسك بالصور
0 Your Mood Now


  رد مع اقتباس
قديم 1 - 11 - 2011, 08:47 AM   #25

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: يوميات بدوي في الجامعة الأمريكية روعه لاتفوتكم



بارك الله فيك اختي ريتا

اتمنى لك التوفيق والسعادة










آخر مواضيعي

0 هناك عشر رجال لا يصلحون للزواج
0 كوني داعية لاقاضية
0 الغادر يوم القيامة
0 حديث اليوم حشر الشهداء 7
0 الشعب السعودي شعب ماله حل
0 ثمان مسائل
0 لاتقطعوا اللطم عليه
0 كن قويآ مهما قست عليك الحياه
0 اهمية السجود
0 شرح بعض الأمثال العربية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسريحات بنات الجامعة ملآك الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 3 9 - 1 - 2012 07:49 PM
يوميات دلوعه و عربجيه معجون سنسوداين نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 6 16 - 11 - 2011 11:38 PM
يوميات بي بي ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 2 21 - 9 - 2011 09:49 AM
الجامعة العربية المفتوحة , منتديات الجامعة العربية المفتوحة ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 18 - 9 - 2011 08:00 PM
الجامعة السعودية الإلكترونية ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 21 - 8 - 2011 10:14 AM


الساعة الآن 03:23 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول