متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 5 - 2015, 08:11 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ظهور التجاعيد المبكرة



يرتبط ظهور التجاعيد بتقدم السن وهو ما يكون علامة طبيعية من علامات الشيخوخة ، ولكن قد تظهر التجاعيد لدى بعض النساء في سن مبكرة وهو ما يعد غير طبيعيا ويرجع لأسباب وعادات خاطئة في التعامل مع البشرة وطرق العناية بها ، لذا على كل امرأة التعرف على هذه العادات الخاطئة الضارة بالبشرة والمسببة لظهور التجاعيد على الجلد والتي نلخصها في السطور التالية .
العادات الخاطئة لظهور التجاعيد المبكرة :
– التدخين : وهو من أكتر الأسباب وراء ظهور التجاعيد على البشرة في وقت مبكرا ، إذ أثبتت الأبحاث الخاصة بجراحة التجميل ارتباط التجاعيد بششكل مباشر بالتدخين ، وظهورها بوضوح لدى المدخنات في سن صغيرة .
– النظام الغذائي : يعد تناول الطعام الصحي العامل الأساسي لنضارة البشرة والحفاظ عليها من علامات الشيخوخة المبكرة ، إذ يجب الحرص على تناول الأطعمة القليلة السكريات ، حيث أن السكريات تعمل على زيادة الوزن وفقدان الجلد مرونته ، وتغير ملامح الوجه بظهور الخطوط الدقيقة عليها ، كما يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى ارتفاع مستوى الإنسولين بالدم ، مما يؤدي للإصابة بالإلتهابات التي تعمل على تفتيت الكولاجين والإيلاستين ، والذي يؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد .
– مضغ العلكة : يؤدي إلى ظهور التجاعيد أسفل الفم ، وحدوث مشاكل في بنية الفم ومظهر البشرة ، لذا ينصح بالإقلال من مضغ العلكة والحفاظ على شباب البشرة .
– النوم دون تنظيف البشرة : من أهم العادات الضارة بالبشرة النوم بالمكياج وعدم تنظيف البشرة جيدا من أثاره ، والذي يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد ، حيث تتراكم بقايا المكياج بخلايا البشرة وتعمل على غلق المسام ، وتكسر الكولاجين ، مما يعمل على ظهور علامات الشيخوخة بسرعة وظهور الخطوط الدقيقة بالوجه والرقبة ، لذا ينصح دائما بغسل الوجه جيدا بالغسول المناسب لنوع البشرة بعد إزالة المكياج ثم ترطيبها بالمرطب المناسب .
– التعرض للشمس : يؤدي تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة مع ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف لجفاف الجلد ، مما يؤدي إلى نقص الكولاجين بالجلد وظهور التجاعيد خاصة حول العين في وقت مبكر ، لذا يجب الاعتناء بوضع واقي الشمس في فصل الشتاء قبل الخروج من المنزل بفترة كافية لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة .
– طريقة النوم : تؤثر بشكل كبير في تجعد الجلد واكتسابه بعض الخطوط والعلامات الدقيقة ، لذا يجب تفادي النوم على الوجه إذ يفضل النوم على الجانب الأيمن ، والنوم على وسدات ناعمة حتى لا تترك آثارها على بشرة الوجه .


– تناول كميات قليلة من الفاكهة والخضروات : تتميز الفاكهة والخضروات بوجود كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، والتي تشتهر بأثرها الرائع لمحاربة تجاعيد البشرة ، وتخليص الجسم من الجذور الحرة الضارة والتي تنتج خلال عملية التمثيل الغذائي ، والتي يمكن الحصول على ما يحتاجه الجسم من مضادات الأكسدة بتناول 6 حصص من الفاكهة والخضروات يوميا .
– التوتر : يؤدي القلق والتوتر لظهور تجاعيد الوجه ، وكذلك النوم لعدد ساعات غير كافية ، والذي يؤدي للشعور الدائم بالإرهاق والذي يظهر بوضوح على مظهر الجلد والبشرة .













آخر مواضيعي

0 لجين عمران تحتفل بعيد ميلاد شقيقتها , صور لجين عمران مع شقيقتها الصغيرة
0 فساتين استقبال نفاس 2013 , صور فساتين استقبال نفاس 2013 , فساتين نفاس 2013 , صور فساتين نفاس 2013
0 ترطيب البشرة الجافة
0 مسلسل جبل القلب الحلقه 60
0 طريقة تحضير سلطة الفواكه بالفانيليا وعسل النحل
0 بنات محجبات فيس بوك 2018
0 صور اندريا بوكا , Andrea Del Boca 2013 , اندريا بوكا
0 مدينة تورينو الفنلندية
0 نكت عن الدراسة والامتحانات
0 طريقة عمل كيك بعصير البرتقال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقنعة للتخلص من التجاعيد , التخلص من التجاعيد , طريقة التخلص من التجاعيد , التجاعيد في الوجة صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 7 - 2 - 2013 11:39 PM
كريم العسل لجمال بشرتك , لمنع ظهور التجاعيد , وصفه لنضارة البشره غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 08:53 AM
نصائح لمحاربة التجاعيد ، التجاعيد التعبيرية ، التجاعيد العمرية غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 10 - 2012 10:21 AM
الوقاية من التجاعيد ، طريقة للوقاية من التجاعيد ، التخلص من التجاعيد غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 18 - 10 - 2012 11:00 AM
كيف تتجنبين ظهور تجاعيد بوجهك ؟ , للتخلص من التجاعيد , لنضارة البشرة حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 4 - 2012 11:52 AM


الساعة الآن 05:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت