متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 12 - 2017, 03:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الزنجبيل للقضاء على الشعر الزائد



فوائد الزنجبيل في إزالة الشعر الشعر الزائد : يستخدم الزنجبيل بعد إزالة الشعر بالطريقة التقليدية (الحلاوة) ، لتخفيف وتأخير نمو الشعر الزائد مجددا ، حيث تؤخذ قطعة من الزنجبيل الطازج ويفرك بها المناطق التي تمت إزالة الشعر الموجود بها ، ويترك أثر الزنجبيل عليها لمدة لا تقل عن ساعتين ، ثم يتم شطفها بالماء الفاتر ، ويجب وضع الكريم المرطب المناسب لبشرتك بعدها ، تستخدم هذه الطريقة في كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر الزائد ، وستحصلين على نتائج ملحوظة مع تكرار استخدام الزنجبيل ، فهو من أفضل المكونات الطبيعية التي تقلل نمو الشعر .

طرق طبيعية أخرى للتخفيف نمو الشعر الزائد بطريقة آمنة :
1- مشروب النعناع : يساعد تناول كوب واحد من شاي النعناع يوميا على خفض مستوى هرمون الإستروجين ، وهو سبب رئيسي لنمو الشعر بكثرة .
2- أوراق الريحان والبصل : تؤخذ 9-12 ورقة من الريحان الطازج ، وغشاء من ورق البصل ، ولتحضير الوصفة يتم فرم أوراق الريحان وإضافته للبصل ، لتصبح عجينة ، ثم يتم فردها على المناطق الموجود بها الشعر الزائدة يوميا لمدة شهر بالكامل .
3- الزبادي مع الكركم والطحين : توضع 2 ملعقة من الزبادي مع ملعقة واحدة من مسحوق الكركم و2 جرام من الطحين ، وتمزج المكونات جيدا لتصبح عجينة ، تفرد هذه العجينة على المناطق التي ينمو فيها الشعر الزائد ، وتترك حتى تجف تماما ، ثم يتم فركها بلطف ، وينصح بتكرار هذه الوصفة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج .
4- العسل مع عصير الليمون : تخلط 4 ملاعق من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وتوضع بإتجاه نمو الشعر ، يترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف البشرة ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .
5- دقيق الشوفان أو النشا مع عصير الليمون : يمزج الدقيق أو النشا وتضاف بضع قطرات من عصير الليمون ، وتفرد على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ، ويتم فركها برفق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها ، تساعد هذه الوصفة على تضييق المسام والتخلص من الشعر الزائد .
6- السكر البني مع عصير الليمون : تمزج 3 ملاعق من السكر البني مع ملعقة من عصير الليمون و3 ملاعق من الماء لتصبح خليط سهل الفرد ، ويوضع على المناطق التي ينمو فيها الشعر في نفس الإتجاه ، ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يفرك بطريقة دائرية ويشطف بعدها بالماء الفاتر ، يساعد الليمون على تفتيج البشرة ويقلل مسام البشرة ، ويساعد السكر البني على التخلص من نمو الشعر الزائد ، ينصح بإستخدام هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على نتائج هائلة .


7- الكركم مع الحليب : يخلط القليل من الحليب مع مسحوق الكركم ليصبح خليطا متجانسا ، ويتم تدليك الوجه بهذا المزيج بعمل حركات دائرية ، يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .













آخر مواضيعي

0 محمود شميس , اخبار محمود شميس , عودة محمود شميس من اداء العمرة
0 عمل القريوش , طريقة عمل القريوش , طريقة تحضير القريوش , القريوش بالصور
0 صور معالم عالمية بدقه عالية
0 زيت الزيتون و فوائده
0 تصنيف الفيفا للمنتخبات
0 رقم مفتاح البحرين
0 طريقة تحضير كرات البطاطس المهروسة بالبيض
0 طريقة عمل بيتزا رول 2015 , طريقة عمل بيتزا 2015 , عمل البيتزا 2015
0 اعراض الخجل , الخجل , اسباب الخجل , علاج الخجل عند الانسان , الخجل اعراضة وعلاجة
0 التقويم الهجري 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية الزنجبيل للجسم , اهم فوائد الزنجبيل 2014 , الزنجبيل لنشاط الجسم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 5 - 2013 06:35 PM
طرق تشقير الشعر الزائد , علاج الشعر الزائد فى الجسم , احلى وصفات للبشرة الحساسة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 15 - 5 - 2013 01:20 AM
فوائد الزنجبيل للرجيم , فوائد الزنجبيل , فوائد الزنجبيل لحرق الدهون , الزنجبيل لازالة الدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 11 - 3 - 2013 03:47 AM
الشعر الزائد من الجلد , الشعر الزائد من الجسم , طريقة للتخلص من الشعر الزائد من الجلد صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 10 - 11 - 2012 12:22 AM
مسببات الشعر الزائد و حلوله 2013 - كيفية التخلص من الشعر الزائد 2013 - مشكلة الشعر الزائد 2013 •»آعشقگ بسگآت..~ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 4 - 9 - 2012 08:21 PM


الساعة الآن 11:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول