متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2018, 06:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد ماسك الشوفان للبشرة الدهنية



يوجد في الشوفان الكثير من الفوائد في حالة ان تم تناوله أو في حالة إن تم وضعه على الوجه كماسك لتنظيف البشرة الدهنية ومن بين فوائد الشوفان للبشرة الدهنية ما يلي :

1- يساهم في تخلص البشرة الدهنية من أهم المشاكل التي تواجهها وهي حبوب الشباب حيث ان البشرة الدهنية أكثر عرضة لتلك المشكلة عن باقي أنواع البشرة الأخرى.
2- يساهم بشكل كبير في التخلص من الرؤوس السوداء.
3- يعمل ماسك الشوفان على تنظيف البشرة الدهنية بعمق شديد ويساهم في تخفيف الزيوت.
4- يعمل على تقشير البشرة الدهنية وتفتيحها ومنع حدوث البقع الداكنة.
5- كما يحد من علامات التقدم في العمر والتي من بينها الترهلات.

وصفات الشوفان للبشرة الدهنية :
ومن الممكن استخدام الشوفان على الوجه وفقا للخطوات التالية :

يتم استخدام الشوفان على البشرة وفقا للحاجة له.

1- للتخلص من حب الشباب :
يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتان من الشوفان مع ملعقة من عسل النحل وعدد 2 ملعقة من الحليب وبعض قطرات من الليمون والخل ويتم وضع الخليط كله على البشرة لمدة نصف ساعة ولابد من اللجوء إلى تلك الطريقة يوميا للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

2- إزالة الرؤوس السوداء والدهون من البشرة :
يتم خلط الشوفان مع عصير الخيار بكميات متساوية ويتم دهانها على البشرة وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه جيدا بعدها من خلال الماء البارد.

3- تفتيح البشرة الدهنية :
يتم خلط ملعقة من الشوفان مع ربع ملعقة طعام من ماء الورد وقطرات من الليمون والحليب وعدد 3 ملاعق من الخميرة ويتم وضع الخليط بعد أن يتم مزجه على البشرة الدهنية ويتم اللجوء إلى تلك الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

4- تقشير البشرة الدهنية :
يتم خلال تلك الوصفة خلط القليل من الشوفان مع الليمون والعسل ويتم خلط الخليط على البشرة من خلال الحركات الدائرية ويتم غسل الوجه من خلال الماء البارد بعدها ومن الممكن اللجوء إلى تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة خلال فترة زمنية بسيطة، فتلك الطريقة تعد من الطرق الفعالة جدا في التخلص من الخلايا الميتة من على البشرة والتي تتسبب في الكثير من المشاكل والتي من بينها حب الشباب.



5- تنظيف البشرة الدهنية تنظيف عميق :
للحصول على درجة نظافة للبشرة الدهنية يتم خلط كمية من الشوفان مع الحليب ويتم وضع صفار البيض وملعقة من عصير الليمون ويتم خلط المكونات للحصول على عجينة ونتركها على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم مسح الوجه جيدا من خلال قطعة من القماش النظيفة مبلله بماء الورد.

وللحصول على نتيجة جيدة وفعالة لابد من اللجوء إلى الوصفات السابقة بعد أن يتم تنظيف الوجه جيدا من المكياج من خلال الغسول الخاص بكم، ومن الأفضل أن يتم وضع منديل على الشعر لمنع دخول الشعر في الخليط ويحدث مشاكل.

وإذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية الحساسة لابد من تجربة الخليط أولا على قطعة صغيرة من البشرة تخوفا من حدوث مشاكل في البشرة مع ضرورة اللجوء إلى طبيب جلدية مختص في حال حدوث مشاكل في البشرة تجنبا لحدوث المضاعفات في المستقبل، مع تجنب وضع المواد الكيميائية على الوجه بدون مراجعة الطبيب المعالج.













آخر مواضيعي

0 كيفية الاغتسال من الجنابة للرجل
0 تحديث بطاقات الضمان , اخبار تحديث بطاقات الضمان , بطاقات الضمان
0 دعاء من نزل منزل
0 تكلس المشيمة
0 فوائد الكمادات الساخنه للبطن
0 الطقس السبت 13 / 4 / 1434 , حالة الطقس في السعودية 13 / 4 / 1434
0 جهاز ايسر كروم بوك - صور لاب توب كروم بوك - Acer Chromebook
0 رمزيات انستقرام بنات 2014
0 غبار مكة المكرمة 1436
0 برودكاست شتاء للبلاك بيري 2013 , برودكاست بلاك بيري الشتاء 2013 , برودكاست الشتاء 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احلى ماسك للبشرة الدهنية 2013 , ماسك لترطيب البشرة 2014 , ماسك للبشرة الدهنية 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 5 - 2013 11:49 AM
احلى ماسك للبشرة الدهنية 2014 , اقنعة طبيعية للبشرة الدهنية 2013 , اقنعة البشرة الحساسة 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 30 - 4 - 2013 10:50 AM
احلى ماسك الشوفان للبشرة المختلطة 2013 ، الشوفان للعناية بالبشرة 2014 ، صحة البشرة 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 24 - 4 - 2013 08:38 AM
ماسك الشوفان للبشرة المختلطة 2013 ، الشوفان للعناية بالبشرة 2013 ، صحة البشرة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 4 - 2013 11:59 AM
قناع منظف و مقشر للبشرة الدهنية , ماسك للبشرة الدهنية , وصفة للبشرة غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 07:47 AM


الساعة الآن 07:42 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت