متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 4 - 2012, 04:00 PM   #1

ليلة
خجلي نشيط
افتراضي مرطب البشرة 2012 ، كيف تختارين مرطب صحى لبشرتك 2013



مرطب البشرة 2012 ، كيف تختارين مرطب صحى لبشرتك 2013 ، صور مرطب بشرة 2012 ، اجدد مرطب بشرة 2012 ، مرطب بشرة روعة 2012 ، مرطب بشرة ناعم 2012 ، اجمل مرطب بشرة 2012 ، اسعار مرطب بشرة 2012 ، اماكن بيع مرطب البشرة 2013




مرطب البشرة 2012 تختارين مرطب


يعتبر كريم الترطيب أحد اهم مستحضرات العناية بالبشرة التى لا تستغني عنها كل إمرأه تسعى دوما للحفاظ على شبابها وجاذبيتها.

ولكن نظرا للتعدد والتنوع الكبير فى صناعة هذه المستحضرات وما تحتويه من مكونات وتركيبات مختلفة. وفى ظل التزاحم الإعلاني والتنافس الشديد بين شركات التجميل لعرض مميزات منتجاتها الخاصة ونتائجها العظيمة على البشرة فى كل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، تظل عملية اختيار أفضل الأنواع وأنسبها لنوع بشرتك مشكلة اساسية تعاني منها اغلب السيدات، وعلى ذلك، فإن كثيراً من النساء لا تستطعن اختيار أنسب الأنواع بدقة.

لذا نقدم لك هذه المجموعة من الإرشادات والإعتبارات المهمة لتكون بمثابة عون لك فى عملية الاختيار:

أولا: انواع المرطبات

اعلمي سيدتي ان لكريم الترطيب مهمتين أساسيتين: الأولي هى الحفاظ على معدل الترطيب الطبيعي للبشرة، والثانية هى حماية البشرة من الظهور المبكر للتجاعيد وعلامات الكبر، وتنقسم مستحضرات ترطيب البشرة من حيث الكثافة الى ثلاثة أنواع رئيسية ويمكنك من خلال تحديد كثافة المستحضر، اختيار ما يلائم بشرتك، وهما:

1- اللوشن" lotion " : أخف مستحضرات الترطيب حيث يقوم بشكل أساسي على الماء، ويعتبر من أفضل الأنواع للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على عناصر ترطيبية خفيفة.

2- الكريم " cream" : يحتوي على مواد ترطيب أكثر تركيزا من اللوشن ويناسب البشرة العادية والمختلطة.

3- المراهم " ointment": عالية الكثافة وتناسب تماما البشرة الجافة أو التى تعاني من التشققات أو الإلتهابات.

ثانيا: مكونات المستحضر

قبل شرائك للمستحضر، دققي النظر الى الورقة المرفقة به والتى تحمل المكونات التى يتألف منها، فمن خلال محتويات المنتج، تستطيعن تحديد ما إن كان سيناسب نوع بشرتك ام لا.

فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فمن الأفضل اختيار الانواع الخالية تماما من الزيوت والمدونة عليها عبارة" oil- free moisturizer". وابتعدي تماما عن المستحضرات الغنية بزيت اللانولين المعدني أو زبدة الشيا أو الشمع. وبوجه عام تعتبر الكريمات الغنية بدهون الألفا هيدروكسن " alpha-hydroxy acids" هى الأمثل لذوات البشرة الدهنية.

أما إذا كنت تعانين من انتشار البثور على سطح البشرة فننصحك بشراء الأنواع المكتوبة عليها عبارة" "non-comedogeni لأنها لا تسد المسام.

أما بالنسبة للبشرة الجافة فيفضل شراء الأنواع التي تحتوي على مادة الجلسرين " Glycerin" وبروتينات الحمض الهيالورونيّ " proteins hyaluronic acid " و ثنائي الميثيكون" dimethicone". فهذه المكونات تساعد البشرة على امتصاص الرطوبة بشكل مثالي تاركة ملمس بشرتك نضراً ومشرقاُ.

للبشرة الحساسة، احرصي على اختيار الأنواع الخالية من العطور والكحلويات" تماما حتى لا تصيب بشرتك بالإلتهابات والإحمرار، ويفضل ان لا تحتوي على أكثر من 10 مكونات فقط لتكون خفيفة على البشرة، واقتني الأنواع المخصصة للبشرة الحساسة.

وبوجه عام، ننصحك أيضا بشراء الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة" antioxidants " والتى تحتوي على مواد طبيعية كالشاي الأخضر والكاموميل والرمان واللافندر ومستخلص جذور العرق السوس، فهذه المكونات كما أنها تحارب الجذور الحرة بكفاءة تحافظ على صحة وحيوية البشرة وتناسب كل أنواع البشرة وبالأخص البشرة الملئية بالتجاعيد.

ولأفضل حماية ممكنة لبشرة، يراعى اختيار المستحضرات المزودة بمعامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية بنسبة SPF 15على الأقل.

يبقى لك أن تعلمي سيدتي أن اختيار نوع المستحضر الملائم لنوع بشرتك هو أولى خطوات الحفاظ على نضارة البشرة نعومتها، وتأتي فى المرتبة الثانية، طريقة استخدامك له، وللتطبيق بطريقة مثالية، احرصي على وضع المستحضرعلى بشرة مبللة لتحقيق اقصي استفادة منه ووزعيه بأصابعك يديك فى حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية والحصول على اللون الوردي المحبب لها, وأخيرا، لا تنسي ضرورة حفظ هذه المستحضرات فى مكان بارد وجاف حتى لا تفسد أو تفقد فاعليتها.


مرطب البشرة 2012 تختارين مرطب


كيف تختارين الكريم المناسب؟


مرطب البشرة 2012 تختارين مرطب



لكريمات التجميل أشكال وأنواع متعدّدة، فمنها المرطّب، والمزيل للتجاعيد والمكافح للدهون وغيرها، إلا أنها تتّفق على هدف واحد هو العناية بالبشرة لإعطائها نضارة وجمالاً وحيوية، ولكي يتحقّق ذلك يجب أن نتعرّف أولاً على أسرار كريمات التجميل المتنوّعة قبل استخدامها.

التقينا خبيرة التجميل بالمواد الطبيعية، ناهد حمزة ضناوي، التي أطلعتنا على بعض الإرشادات للعناية بكريمات التجميل الخاصة بك.

- كيف تميّزين بين كريمات التجميل؟

تنقسم كريمات التجميل إلى أنواع عدّة، حسب نوعية البشرة والغرض من استخدامها، سواء للوجه ككل أو مناطق محدّدة منه، ولكل نوع مهمة خاصة لا بدّ أن تدركيها قبل الشراء. لذا، عليك قبل أن تختاري التعرّف على نوعية بشرتك و متطلّباتها.

- كيف تحدّدين أنواع كريمات التجميل؟

توجد أنواع عديدة من الكريمات التجميلية، منها كريمات أحماض الفاكهة، وهي متخصّصة لتسريع عملية التقشير الطبيعي التي تجعل البشرة أكثر صفاء وتساعد على تخفيف التجاعيد الرقيقة، والكريمات المضادّة للتأكسد وتكون غنيّة بالفيتامينات التي تؤخّر بروز التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة، وكريمات الترطيب التي تمنح البشرة الرطوبة اللازمة لإنعاشها وهي مهمة جداً للبشرة الجافة.

- كيف تستطيعين تحديد المنتج الجيد من كريمات التجميل؟

إن ما يميّز المستحضرات الأصلية عن تلك المقلّدة أو المغشوشة، هي المواد التي تحتويها، والتي تجعلكِ تثقين بأن هذه العلامة أو تلك لن تصنع لكِ مستحضراً يضرّ ببشرتك أو جلدك، فالعلامات المعروفة تحافظ على مصداقيتها من خلال جودة ما تطرحه في الأسواق، إلا أن الأمر لا يخلو من التقليد من بعض الشركات التجارية التي تحاول محاكاة العلامات الكبيرة، واستخدام حامض اليوريك كمادة حافظة، فكثيراً ما تقع العين غير الخبيرة في خطأ الخلط بين الأصلي والتقليد، لذا يجب الإلمام بالثقافة التجميلية حتى لا تقعي في فخ الكريمات المزيّفة.

- كيف تعرفين أنك بحاجة إلى كريمات التجميل؟

يمكنك معرفة ذلك من خلال العوامل المؤثّرة في البشرة، ومتابعتك اليومية لحالة بشرتك الصحية. فمن هنا، تستطيعين قياس مدى احتياجك ومعرفة النوع المراد استخدامه، سواء للتغذية أو لمحاربة التجاعيد أو للبقع أو الهالات أو الوقاية من أشعة الشمس أم كلّها على حدّ سواء، فالمرأة دائماً تهتمّ ببشرتها حتى لو كانت صافية لتكون بأبهى حلّة.

- كيف تحدّدين الكريم المناسب لك؟

تفرض البشرة على اختلاف أنواعها، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحسّاسة التي تتأثّر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. ومن هنا، يجب عليك قبل أن تختاري مستحضراً معيّناً للاعتناء ببشرة وجهك، إجراء اختبار بسيط لتتأكّدي من أن هذا المستحضر لن يسبّب لك الحساسية؛ وهو كالتالي:

ضعي القليل منه عند الجهة الداخلية من ثنية المرفق

ففي هذه المنطقة تكون البشرة رقيقة وقادرة على الاستجابة بطريقة مشابهة لاستجابة بشرة الوجه.

ضعي ضمّادة أو رباطاً على كريم التجميل المستخدم.

ازيليه بعد مرور ساعتين، ففي حالة عدم وجود أي رد فعل، يعني ذلك أن هذا المستحضر يلائم بشرتك.

- كيف تستخدمين كريمات التجميل داخل المنزل؟

أولاً: يتم تنظيف البشرة جيداً بغسول مناسب لنوعية البشرة مرّتين يومياً.

ثانياً: يتم وضع كريمات التجميل صباحاً ومساءً، وذلك حسب الغرض المستخدمة من أجله. وإذا كان هناك أكثر من نوع يتم وضعه على البشرة، يجب أن يتم وضع الأنواع المتجانسة مع بعضها البعض مع ترك مسافات قليلة بين الأماكن الموضوعة فيها، مثل وضع كريم هالات العين ثم ترك مسافة قليلة بين العين والخدود ثم وضع الكريم المغذّي للبشرة.

ثالثاً: يتم حفظ كريمات التجميل بطريقة سليمة بعيداً عن الحرارة.

- كيف تضعين كريمات التجميل خارج المنزل بطريقة سليمة؟

يتم وضع كريمات التجميل المغذّية للبشرة فقط والمخصّصة أثناء النهار قبل الكريم الواقي من أشعة الشمس، بمدّة زمنية لا تقلّ عن ربع ساعة قبل الخروج من المنزل، وهنا ينصح بتكرار عملية وضع الكريم الواقي كل ساعتين لإعطاء النتيجة المرجوّة، أي يظلّ الكريم الواقي داخل حقيبة الخروج ولا يُستغنى عنه.

- كيف تتعاملين مع فصول السنة عند وضعك لكريمات التجميل؟


البشرة النضرة الصحية

هي أكبر ثروة تمتلكها المرأة، إذ تعدّ من أكبر اهتماماتها، خاصة عند تغيير فصول السنة. لذلك ينصح بالتالي: يجب الاهتمام بالبشرة الحسّاسة والجافة أثناء فصل الشتاء والخريف، وذلك باستخدام الكريمات المرطّبة والمغذّية للبشرة، مع تجنّب كريمات التقشير قدر المستطاع واستخدامها تحت استشارة مختصّين. أما بالنسبة للبشرتين العادية والدهنية، فيتم تنظيفهما بشكل يومي عن طريق التونيك والحليب أثناء فصل الصيف والربيع، فهما من أهم مقوّمات نجاح امتصاص كريمات التجميل المغذّية والواقية للبشرة، كما ينصح باستعمال كريمات التقشير لهاتين البشرتين أثناء فصل الشتاء لتجنّب أشعة الشمس وأضرارها.

- كيف تحدّدين صلاحية الكريم حتى إذا كتب عليه تاريخ صلاحيته؟

يمكنك تحديد صلاحية كريمات التجميل من خلال رائحتها، حتى إذا كتب عليها تاريخ انتهاء المنتج. فإذا كانت رائحتها نفّاذة دلَّ ذلك على عدم جودتها، علماً أنّ كريمات التجميل الخالية من الزيوت مدّة جودتها 12 شهراً، والكريم المضغوط 18 شهراً، وكريم واقي الشمس 12 شهراً، وكريمات التقشير تتحدّد مدّتها حسب المواد التي تحويها وكريمات الترطيب 24 شهراً.

مرطب البشرة 2012 تختارين مرطب


ماكياجك... يجعلك أكثر شباباً ..


مرطب البشرة 2012 تختارين مرطب


يكفي أحياناً وضع ظلال العيون في المكان المناسب لتبدي أصغر بعدّة سنوات أو الحصول على نتيجة عكسية بحيث يجعلك الماكياج أكبر بعدّة سنوات. استفيدي من نصائحنا لتبدي أجمل وأكثر شباباً باستخدام مستحضرات وصيغ وألوان الماكياج المناسبة.

- لاستعادة الإشراق:

بشرة باهتة، متعبة، رمادية... تعانين أحياناً من هذه المشاكل، ولكنها، لسوء الحظ، تصبح أكثر شيوعاً مع مرور السنوات. بالإضافة إلى كريمات العناية التي تحتاجين لها في هذا المجال، يمكن الاستعانة بمستحضرات الماكياج التي تلعب دوراً تمويهياً من جهة وباعثاً للإشراق من جهة أخرى.

التمويه: للحصول على أفضل مفعول تمويهي، أنت بحاجة إلى المستحضر المضيء بالطبع! ويكون غالباً على شكل جل يحتوي على لآلئ صغيرة جداً. يضيء هذا المستحضر الوجه ويعمل على إخفاء التجاعيد في الوقت نفسه.

وضعه خطوة خطوة: إذا كنت تريدين تجنّب التحوّل إلى كرة ديسكو، تجنّبي وضع مستحضر الإشراق على كامل الوجه. ابدإي بوضع المستحضر المضيء ثم ضعي كريم الأساس، ففي هذه الحالة تصبح البشرة مشرقة ولكن ليس لامعة، بما أن أصباغ كريم الأساس تخفّف من تأثير اللآلئ. يمكنك أيضاً أن تمزجي قطرة أو قطرتين من كريم الأساس معه قبل وضعه. استهدفي المناطق البارزة في الوجه مثل أعلى تفاحتي الخدّين وقوس الحاجب وجسر الأنف إذا لم يكن بارزاً جداً.

- لتمليس التجاعيد:

عندما يتعلّق الأمر بمكافحة التجاعيد، هناك الكثير من العناصر النشطة التي تهدف إلى ذلك. حمض الهيالورونيك، أو الريتينول، أو فيتامين C هي بعض الأمثلة، ولكن للحصول على نتيجة رائعة راهني على الماكياج.

التمويه: مستحضر تمليس القاعدة. يحتوي هذا المنتج على جزيئات دقيقة تنتفخ داخل التجاعيد لملء الفراغات بالاتصال مع الماء الموجود في الجلد. وهناك أيضاً البوليمرات التي تشكّل طبقة سلسة على الوجه والعناصر النشطة التي تكافح الشيخوخة والتي تعمل على المدى الطويل.

وضعه خطوة خطوة: لا تضعيه على كامل الوجه لكي لا تبدي وكأنك ترتدين قناعاً، بل ضعيه فقط على المناطق الأقل وضوحاً: تجاعيد التجهّم، أو الطيّات الأنفية الشفوية، أو التجاعيد حول زوايا العينين. والهدف هو أخذ كميّة صغيرة من المنتج باستخدام الإصبع والربت على المناطق دون نشر المستحضر. ويمكنك وضع كريم الأساس لتحسين النتيجة، ولكن عن طريق الربت على الوجه، دون شدّ الوجه أو سحبه كثيراً، لكي لا يتحرّك مستحضر الملء.


- لجمال الابتسامة:

يميل الوجه مع مرور الزمن إلى الاتجاه نحو الأسفل. إليك طريقة سريعة لرفعه.

التمويه: مستحضر مكافحة الدوائر السوداء! يمكن أن تضعي هذا المصحّح الذكي أيضاً على محيط الفم.

وضعه خطوة خطوة: ابدإي عن طريق تتبّع محيط الفم بالقلم. ويفضّل أن يكون بصورة متوازية مع الجلد لأنه يمكّنك من تصحيح العيوب الصغيرة. بعد ذلك، ضعي أحمر الشفاه الذي تريدينه مع تجنّب الألوان الداكنة جداً إذا كان الفم رقيقاً. وعند وضع الماكياج، ضعي مستحضر مكافحة الدوائر السوداء على محيط الشفاه السفلية. فهذه الأصباغ الخفيفة تلطّف الخطوط الرقيقة وتجعل الابتسامة أجمل.


لمظهر أكثر شباباً...

تخلّصي من

- ظلال العيون المبهرجة التي تعشّش في التجاعيد في ثنيات الجفن السفلية.

- الآي لاينر الذي يجعل العينين أكثر تجعيداً.

- ملوّن الشفاه البني، وهو ليس جميلاً على الفم الرقيق.

- كريم الأساس الذي يمنح تغطية كبيرة، فقد تعتقدين أنه يخفي كل شيء، ولكنه في الواقع يبرز التجاعيد أكثر.

احتفظي ب

- كل ظلال العيون ذات الألوان الطبيعية التي تلطّف الجلد دون إخفائه.

- ملوّن الشفاه الأحمر، الأنيق في أي سن.

- طلاء الأظافر بكل الألوان: فهي اللمسة التي تمنح الشباب.

- المستحضرات التأسيسية التي تحضّر البشرة وتخفّف الحاجة لاستخدام كريم الأساس













آخر مواضيعي

0 صور تسريحات شعر للصبايا 2012 ، تسريحات روعة للشعر القصير 2012 ، اجدد تسريحات شعر 2012
0 شرح كيفية تنظيف الشعر 2012 ، طريقة تنظيف الشعر 2012 ، ابسط طرق تنظيف الشعر 2012
0 خلفيات ايفون الجنة منالى 2013 ، رمزيات ايفون عن الجنة 2013
0 شالات شتوية روعة 2012 ، صور شالات شتوية للصبايا 2012
0 برودكاست بلاك بيرى رقة 2013 ، اكشخ برودكاست بلاك بيرى دلع 2013
0 طريقة عمل موس التوت والشيكولاتة البيضاء بالصور 2013 ، موس التوت والشيكولاتة البيضا 2013
0 مرض السكر 2013 ، اعراض مرض السكر 2013 ، طرق علاج مرض السكر 2013
0 خلفيات ايفون سبونج بوب 2013 ، اروع رمزيات ايفون سبونج بوب 2013
0 التبول الا ارادى 2012 - اسباب التبول الا ارادى 2012 ، علاج التبول الا ارداى 2012
0 تنانير كشحة 2012 ، صور تنانير عيد 2012 ، صور ألوان موضة عيد الربيع 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناع البطاطس لتفتييييح البشرة , وصفة رائعة لتفتيح البشرة , لتفتيح البشرة حلا الرياض عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 4 - 2012 03:45 AM
مشاكل البشرة - وصفات مشاكل البشرة - علاج البشرة 2012 بدرر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 16 - 12 - 2011 08:32 PM
مشروبات صحية مفيدة لجمال البشرة - جمال البشرة 2012 - اخرى بدرر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 20 - 11 - 2011 07:14 PM
نقاء البشرة 2011 , جمال البشرة 2011 , المحافظة على البشرة 2011 , البشرة والشتاء 2011 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 21 - 8 - 2011 07:28 AM
برد الشتاء عدو لبشرتك خجلي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 18 - 12 - 2008 01:37 AM


الساعة الآن 06:03 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت