متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 8 - 2011, 04:54 AM   #1

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
معتقدات خاطئة عن العناية بالشعر تجنبيها



معتقدات خاطئة عن العناية بالشعر... تجنبيها


هناك العديد من المعتقدات الخاطئة المنتشرة بين النساء والتي يدعو خبراء تصفيف الشعر لتجنبها لأنها ليس لها أى أساس من الصحة، ولكن مع الأسف نجد بعض النساء العربيات مازلن يتبعنها في حين استدركت نساء الغرب الأمر وبدأن في تجنبها تماما.


1- الابتعاد عن تطويل الشعر بعد ال40:
معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


وأولى هذه المعتقدات الخاطئة هو الابتعاد عن إطالة الشعر بعد سن الأربعين ظنا بأن الشعر الطويل سيجعل صاحبته تبدو أكبر سنا، فضلا عن أن الشعر يخف مع مرور الزمن. لكن هذا الاعتقاد الخاطيء قد أثبتت نجمات هوليوود عكسه حيث نجد النجمة ديمي مور وسارة جيسيكا باركر يتميزان بشعرهما الطويل رغم كبر سنهما.
فالشعر الطويل يزيد من جمال صاحبته ويجعلها تبدو أكثر حيوية ونشاطا، خاصة مع استخدام الإسبريهات المكثفة للشعر وإضفاء تمويجات عليه تزيد من جماله وجاذبيته.
2- ذوات الشعر الأحمر لابد وأن يتجنبن أحمر الشفاة الأحمر:
معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


أثبتت النجمة إيمي أدمز أنه ليس هناك مانع من أن تضع ذوات الشعر الأحمر، أحمر شفاه أحمر اللون، وذلك بوضعها أحمر شفاه زاهى اللون مع الاستعانة بمكياج محايد اللون للعين.
3- الحرص على إخفاء الشعيرات الرمادية:
معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


قديما كانت النساء يصبن بالذعر عندما يكتشفن تحول بعض شعيراتهن للون الرمادي، لكن الأمر أصبح مختلفا تماما الآن. فقد لوحظ مؤخرا ظهور عدد من عارضات الأزياء في بيوت مثل Calvin Klein و Channel بخصلات شعر بيضاء جذابة.
لذلك نجد الآن عددا من الفتيات والنساء يضفين هاي لايت أبيض على بعض من خصلات شعورهن خاصة حول الوجه ومنطقة تاج الرأس.
4- غرة الشعر لا ينبغي أن تكون مموجة:



معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


لم تعد ينبغي أن تكون غرة الشعر مفرودة ومستقيمة كسابق عهدها، فقد أصبحت نجمات هوليوود يحرصن على إضفاء تمويجة بسيطة على غررهن أو بتصفيفها لأحد جانبي الوجه لإضفاء لمسة من الحيوية والجمال الطبيعي على الوجه.
5- تخفيض درجة المكواة أو المجفف:
ينصح بعض مصففي الشعر بعدم خفض درجة حرارة المكواة أو المجفف، مؤكدين على أن تمرير المجفف والمكواة أكثر من مرة على خصلات الشعر قد يتسبب في تلف الطبقة الخارجية من الشعر.
لذلك قومي بتقسيم شعرك إلى خصلات صغيرة ومرري عليها المكواة الساخنة أو المجفف ببطء حتي تحصلي على نتيجة مرضية.
6- قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع:
كثيرا ما تفضل السيدات قص شعورهن كل ستة أسابيع إلا أن مصففي هوليوود يؤكدون أن قصات الشعر لا تفقد شكلها إلا بعد مرور ثلاثة أشهر، فالشعر لا يطول بهذه السرعة. لذلك ينصحون بقص الشعر كل 10 أسابيع للحفاظ على الشعر صحيا جميلا.
7- تجنب الشعر المبلل:
بالرغم من أن الكثيرين لا يفضلون تصفيف الشعر المبلل، إلا أن مصففي الشعر يرون في الشعر المبلل جاذبية شديدة خاصة أنه يكون مرنا وقابلا للتصفيف بسهولة. لذلك من الممكن تصفيف الشعر المبلل على هيئة ذيل حصان مع تثبيته باستخدام اسبريهات الشعر أو الجل وذلك إذا كنت ترغبين في تصفيفة شعر سريعة.
8- الورود الحريرية للعرائس فقط:
الأكسسوارات التي تأتى على هيئة ورود مصنوعة من الحرير من أفضل الإكسسوارات والتي تحرم الكثيرات أنفسهن منها ظنا أنها للعرائس فقط. فقد طغى على أحد عروض أزياء Marc Jacobs تلك الإكسسوارات التي وضعتها الكثير من عارضاته خلف أذنهن.
9- محاربة تهيش الشعر:
تهيش الشعر لا يكون في أغلب الأوقات كارثة، بل إنه في بعض الأحيان يضفي كثافة للشعر، ويمكنك التحكم به فقط بوضع قليل من الموس على أطراف الشعر ثم رشه بقليل من السبراي، فلا داعي لأن تثبتي كل شعرة برأسك في مكانها لأن هذا لن يضفي عليك مظهرا طبيعيا.
10- رفع الشعر في السهرات:
كثيرا ما نجد السيدات يفضلن رفع شعورهن في السهرات وإسداله في النهار، إلا أن النجمة جينيفر لوبيز أثبتت العكس فكثيرا ما شوهدت ترفع شعرها بالنهار وتترك شعرها المموج الجذاب يتدلى في سهراتها وحفلاتها الليلية.


معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة


معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليومية بالشعر بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية وهو ما يجعل الشعر أكثر ميلا للجفاف والتقصف والتساقط.
نقدم لك النصائح التالية لكي تصومى شهر رمضان الكريم دون ان تتأثر صحة شعرك وحتى يزيد شعرك جمالاً وجاذبية:


1- ضاعفي حمام الترطيب
حمام الكريم المغذي أحد أهم الأسس التى تقوم عليها صحة الشعر فى رمضان لأنه يعد بمثابة تعويض لعدم التوازن الغذائي الذي يتعرض له الشعر بسبب الصوم. خاصة وأنه يمد خصلات الشعر بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمالها.
إذا كنت تعتادين عمل حمام عميق لشعرك أسبوعيا، اجعلي ذلك يتم مرتين فى الأسبوع خلال شهر رمضان لتضمني أفضل حماية لشعرك من الجفاف. واختاري مكونات الحمام خلال شهر رمضان بعناية شديدة بحث يضم مواد طبيعية يحتاجها الشعر مثل الزيوت الطبيعية والنباتات المتخصصة فى علاج مشاكل الشعر. وينصح بعمل مساج طبيعي لفروة الرأس أثناء وضع الحمام لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وتحفيزها لامتصاص المواد الترطيب الموجودة بالكريم.



2- اشربي الماء بكميات وفيرة
لا تتهاوني فى شرب مقدار كافٍ من الماء في الفترة ما بين الفطور والسحور بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وتجني نهائيا ملء الجسم بعد الفطور بالمشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة والمضافة إليها نكهات واستبدليها بالعصائر الرمضابية الطبيعية مثل التمر الهندي ( الذي يعمل على طرد السموم من الجسم ) وقمر الدين والعرقسوس فهذه العصائر مفيدة لصحة الجسم عامة وهو ما يؤثر إيجابيا على صحة الشعر.


3- اعتمدي نظاما غذائياً صحياً يحقق فائدة لجسمك وشعرك معاً
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.
- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زيت الزيتوت فى السلطة وكذلك زيت بذرة العنب فهذه الزيوت مفيدة لصحة الشعر والبشرة على حد سواء كما أنها تحمي الجسم من مخاطر السمنة، وينصح أيضا باستخدام زيت الزيتون كدهان لشعرك لعلاج الجفاف وإضفاء لمعان طبيعي على خصلات الشعر.
- أكثري من تناول اللوز والمكسرات الطبيعية فهما من الأطعمة الغنية بالسيلينم وهو من المعادن الضرورية لصحة فروة الرأس. كما تحتوي المكسرات على حمض الفالينوليك والأوميجا 3 اللذين يساعدان على ترطيب الشعر، كما أنها تحتوي على الزنك الذي يحارب تساقط الشعر. لذلك اضيفي مكسرات كالجاجو والجوز واللوز للحلويات الرمضانية.
- أكثري من تناول ثمار المشمش والفواكه المجففه كالزبيب فهما من أفضل الأغذية الرمضانية المفيدة لصحة الشعر والبشرة بفضل احتوائهما على فيتامين "أ" حيث يكسبهما النعومة والحيوية.



4- لا لمستحضرات تصفيف الشعر فى رمضان
أخيرا، دعك من مستحضرات تصفيف الشعر التى تقوم على مواد كيميائية كالموس والجل والإسبريهات وبالأخص التى تحتوي على مادة الكحول. واعلمي أن شعرك فى هذا الشهر يكون اكثر ميلاً للجفاف، فلا داعى لاستخدام مستحضرات تزيده جفافاً. فقط استخدمي شامبو خفيفا على الشعر وكريم ترطيب غنيا بالمواد الطبيعية.
5- التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
نظرا لضيق الوقت فى رمضان وكثرة الإنشغالات الرمضانية، فسيكون تصفيف الشعر بأشكال معقدة تحتاج لأدوات حرارية كثيرة امراً صعباً للغاية. حاولي قد الإمكان أن تكون تسريحاتك بسيطة وسهلة الإعداد وتمنحك مظهراً انيقاً ومقبولأ مثل ذيل الحصان العادي او رفع نصف الشعر للخلف وترك الباقي منسدلا او حتى إعداد ضفيرة جانبية.




معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


كيف تتجنب السمنة فى رمضان مع الدكتورة مها رادميس


معتقدات خاطئة العناية بالشعر تجنبيها


الطعام فى رمضان له متعته الخاصة، فكل شىء يكون له مذاق مختلف، خاصة الحلويات من كنافة وبسبوسة، لذلك تنصح دكتورة مها رادميس أخصائية التغذية للسمنة والنحافة ببعض النصائح للاستفادة من الطعام فى رمضان بما يفيد الصحة العامة دون الزيادة فى الوزن.


وتقول د. مها: من أفضل العصائر التى يمكن أن نتناولها عند الإفطار هو عصير البنجر المضاف إليه الجزر والبطاطس المسلوق والمضروب بالخلاط، فهو يعالج الكبد والمرارة والأنيميا، بالإضافة إلى احتوائه على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، فيمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة له، وفى حالة شعورنا بفقد الكثير من المياه من الجسم نتيجة لارتفاع درجة الحرارة يمكن أن نتناول عصير الكرفس بالنعناع فهو غنى بفيتامين أ - ب- ج – ه عند الإفطار.


وتضيف: بعد الإفطار وأثناء فترة الليل نستمر فى تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل التفاح والعنب والشمام والبطيخ والكنتالوب والجريب فروت والكمثرى، بالإضافة إلى ذلك التجنب التام للحلويات بصفة مستمرة، والبعد عن الكافيين لأنها تسحب المياه من الجسم فيشعرك بالجفاف طوال اليوم التالى.


ومن أفضل الوجبات التى يمكن أن نتناولها على السحور حتى تشعرك بالشبع لفترة طويلة هو فنجان فول مع ربع رغيف أسمر، وهذا مناسب جدا لشخص لا يبذل مجهوداً ولا يتعرض للشمس، فهذه الوجبة غنية بالألياف سريعة الحرق، أما بالنسبة لشخص يبذل مجهوداً ويتعرض للشمس فعليه إضافة بطاطس مسلوقة إلى طبق الفاكهة الغنى بالمياه، وعلينا عند البدء فى الإفطار تناول الفاكهة أولا أو العصير سريعا حتى نمد المخ بالسكر المحتاج إليه، بالإضافة إلى كوب اللبن مع الثلاث بلحات، ثم بعد ذلك نأكل السلطة والخضروات، وقدر بسيط من النشويات - بقدر حجم اليد – لأن السعرات إذا زادت عن الحد المعقول يبدأ الجسم بتخزينها.


وتؤكد على أنه لابد من تحديد ما نريد أن نصل إليه بعد رمضان، هل نريد الوزن الثابت أم السمنة أم النحافة؟ ووفقا للإجابة يمكن أن نعرف ماذا نأكل، فإذا أردنا الوزن الثابت يمكننا تناول السكريات مرتين فقط فى الأسبوع بكميات بسيطة والنشويات كذلك، وإذا أردنا النحافة نتناول السكريات مرة واحدة فى الأسبوع، وإذا أردنا السمنة نتناول كل شىء بأى كمية دون حدود، ولكن هذا له مخاطر كثيرة جدا على الجسم فيما بعد.













آخر مواضيعي

0 شاب يضرب أمه في مجمع الراشد
0 شوزات للعيد 2011-2012 شوزات شبابيه للعيد 2011-2012 شوزات روعه للعيد 2011-2012 شوزات شيك للعيد 2011-2
0 ازياء فساتين قصيره للبنات 2011 - منتدى خجلي- ازياءجديده 2011 - فساتين قصيره للبنات 2011 - أزياء 2011
0 وسائط العيد 2012 جديده - منتدى خجلي - تهاني عيد الفطر 2012- بالعيد 2012 - تهنئية الاب - الام آلخ..
0 صاير احلى صاير اجمل
0 عزيزي الشاب نصائح بسيطه لتبرز اناقتك ولتجدد استايلك
0 رمزيات بلاك بيري - منتدى خجلي - رمزيات ياسر القحطاني - منتدى خجلي - ياسر القحطاني بلاك بيري
0 موستانغ gt500 .. فديو
0 في خاطري كلمتين ان قلتها كافى
0 خلفيات ايفون بنات كول 2012 ، خلفيات ايفون كيوت ، خلفيات ايفون 2011



التعديل الأخير تم بواسطة Riita Des ; 6 - 1 - 2012 الساعة 03:44 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطات العناية بالشعر , تطويل الشعر وتكثيفة ملآك عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 13 - 9 - 2011 04:14 PM
طريقة العناية بالرقبة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 8 - 9 - 2011 09:49 PM
نصائح للعناية بالشعر المصبوغ محمد الحربي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 23 - 8 - 2011 07:14 AM
العناية بالشعر في رمضان حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 8 - 2011 05:48 PM
العناية بالشعر في الصيف حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 6 - 7 - 2011 11:42 AM


الساعة الآن 01:24 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول