متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 10 - 2012, 09:02 AM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي ترطيب البشرة , تناولي الأطعمة الحليفة لجمالك , إعادة النضارة إلى البشرة



ترطيب البشرة , تناولي الأطعمة الحليفة لجمالك , إعادة النضارة إلى البشرة
ترطيب البشرة , تناولي الأطعمة الحليفة لجمالك , إعادة النضارة إلى البشرة

ترطيب البشرة تناولي الأطعمة الحليفة

سرايا - لا شك في أن الغذاء السليم يسهم في صحة البشرة وجمالها. لذا، احرصي دوماً على تغذية البشرة من الداخل وتدليلها من الخارج.

ترطيب البشرة
تحتاج البشرة إلى المواد الدهنية الموجودة في مستحضرات التجميل والغذاء الجيد، مثلما تحتاج إلى الماء. فالمواد الدهنية تضمن ترطيباً ممتازاً للبشرة، ولذلك لا يمكن الاستغناء أبداً عن الدهون، حتى عند اعتماد الحمية المنحفة.
المهم هو الحصول على الأحماض الدهنية الأساسية. وبما أنها موجودة بكميات غير كافية في الطعام، يمكن تناول ملعقة طعام من الزيت النباتي كل صباح.
وبالنسبة إلى الماء، فإن المقولة الشهيرة التي تركز على ضرورة شرب 1.5 ليتر من الماء كل يوم لا تنطبق على الجميع. فاحتياجاتنا إلى الماء تختلف حسب الموسم والحمية الغذائية. ولمعرفة إذا كانت كمية الماء التي تحصلين عليها كافية، راقبي إذا كنت تدخلين إلى الحمام 3 مرات على الأقل كل يوم.
ترطيب البشرة تناولي الأطعمة الحليفة
إعادة النضارة إلى البشرة
البشرة الجميلة والنضرة هي البشرة المرطبة وذات اللون الموحد. السرّ يكمن في النوم لساعات كافية وتناول الأطعمة المعززة لنضارة البشرة.
سواء كانت بشرتك شابة أو ناضجة، يمكنك استعادة المظهر النضر بسهولة عبر التركيز على البروفيتامين A والكاروتينويدات الموجودة في الفاكهة والخضار الملونة، النيئة أو المطهوة، مثل السبانخ، والجزر، والبندورة، والبروكولي، والخس، والبطيخ والروكا.
ولزيادة الفاعلية، أضيفي ملعقة طعام من الزيت إلى هذه الخضار قبل تناولها لأن الكاروتينويدات تذوب في الدهون، ويمتصها بالتالي الجسم بصورة أفضل عند استهلاكها مع الزيت.


أما الفيتامين C من جهته فيعيد النضارة إلى البشرة، خصوصاً حين تعاني من التوتر أو قلة النوم أو الإرهاق... تذكري أن الفليفلة الحلوة غنية بالفيتامين C ثلاث مرات أكثر من الحامض أو الكيوي.

الحؤول دون علامات الشيخوخة
بدءاً من عمر 35 عاماً، يمكن الشروع في وقاية البشرة من علامات الشيخوخة، لأنه بعد ترسخ التجاعيد لا يستطيع الطعام فعل أي شيء.
ترطيب البشرة ضروري بعد عمر 40 عاماً لأن البشرة تنتج مقداراً أقل من الدهون. بالإضافة إلى ملعقة الطعام من الزيت، تناولي حبتين من مكملات الزيوت المتوافرة في الصيدليات لأنها غنية بأحماض غاما-لينوليك وتقوي أغشية الخلايا، وتساعد على امتلاء البشرة من الداخل.
ركزي أيضاً على الفيتامين C الذي يؤدي دوراً أساسياً في إنتاج الكولاجين المهم لتماسك البشرة. عززي النضارة الأساسية، خصوصاً إذا كنت امرأة مدخنة. تناولي الفليفلة الخضراء، أو عصير البرتقال، أو الملفوف للحصول على الكمية الضرورية من الفيتامين C.
ترطيب البشرة تناولي الأطعمة الحليفة
طرد الماء
إذا كنت تعانين من انتفاخ الساقين أو الجيوب تحت العينين أو السيلوليت، فإن ذلك يعزى إلى خلل في توازن الماء والمعادن في الجسم. ويكمن الحل في استعادة التوازن بواسطة الكلسيوم والمغنزيوم.
يوصى عموماً بتناول الماء المعزز بالمعادن، مع ضرورة استهلاك 3 أنواع من مشتقات الحليب القليلة الدسم (لبن أو جبنة بيضاء خالية من الدسم) كل يوم، إضافة إلى طبق من ثمار البحر الغنية بالعناصر الأساسية مرة كل أسبوع.
من جهة أخرى، قولي وداعاً للملح المخبأ في كل مكان. فالملح موجود في اللحوم المصنعة، والطعام الصناعي (بما في ذلك الجاتوه)، والمشروبات الغازية، وبعض المكملات الغذائية. توخي الحذر واقرأي اللصائق جيداً.


صح أم خطأ

الشوكولا يسبب البثور
خطأ. في السابق، قيل إن الأطعمة الدهنية والغنية بالسكر، مثل اللحوم المصنعة والشوكولا، مسؤولة عن البثور في الوجه. لكن أطباء الجلد يؤكدون أنه لم يتم التوصل يوماً إلى أي رابط علمي بين الغذاء وحب الشباب.
إلا أن دراسة حديثة بينت أن الأطعمة المصنعة المشبعة بهيدرات الكربون تؤدي دوراً في نشوء حب الشباب. في الإجمال، يوصى بتناول الغذاء المتوازن (القليل من كل شيء) من دون الامتناع أي شيء.
ترطيب البشرة تناولي الأطعمة الحليفة
الأظافر والشعر يعكسان وضعنا الصحي
صح. فالحمية الغذائية المفتقدة إلى العديد من العناصر المغذية قد تؤدي إلى ترقق الأظافر أو تكسرها أو تشققها. يكفي تناول الغذاء المتوازن لمعالجة المشكلة بدل تناول المكملات الغذائية.
وبالنسبة إلى تساقط الشعر، فإنه يعزى إلى أسباب عدة ومتنوعة ولذلك يستحسن استشارة الطبيب إذا استمر تساقط الشعر لأشهر عدة بالرغم من الغذاء الجيد والمتوازن.













آخر مواضيعي

0 صور فساتين سوارية طويلة ، اشيك فساتين للسهرت ، موديلات فساتين للسواريهات
0 افكار لتهدئة الزوج ، طرق تهدئة الزوج ، كيفية تهدئة الزوج
0 صالونات مغربيه , صالونات فى منتهى الجمال , صالونات بالوان روعه
0 خلفيات جلاكسي كوريين 2014 ، خلفيات جالاكسي كوريه 2014 ، خلفيات شباب للجلاكسي 2014
0 صور اي فون بنات 2014 ، صور بناتية للايفون 2014 ، صور بنات حلوين للاي فون 2014
0 فساتين شيفون للسهرات 2014 ، صور فساتين شيفون رقيقة 2014 ، اجمل موديلات سوارية 2014
0 احلى ستايلات جينز , ازياء جينز للبنات ، بنطلونات جينز
0 انواع الموكا ، انواع الموكا و طريقة اعدادهآ ، المطبخ
0 خلفيات ايفون شباب ، احلى خلفيات ايفون شباب ، خلفيات ايفون شبابية
0 كيفيه عمل بسكويت برقائق الشكولاه , تعلم طريقه البسكويت بالشوكلاه بطريقه سهله جداا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسكات لترطيب البشرة ، ترطيب البشرة ، اقنعة ترطيب البشرة غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 10 - 2012 08:56 PM
قناع لجميع انواع البشرة 2014 , وصفات لعلاج البشرة 2014 , نصائح لترطيب البشرة رحيق الجنه عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 25 - 8 - 2012 06:45 AM
ترطيب البشرة ، اقنعة ترطيب البشرة ، طرق ترطيب البشرة بجميع انواعها جمر الغلا عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 10 - 7 - 2012 12:48 AM
ترطيب البشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 24 - 4 - 2012 07:59 AM
طريقة ترطيب البشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 24 - 4 - 2012 07:55 AM


الساعة الآن 12:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول