متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2013, 01:10 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسمرار اليدين , مشاكل اسمرار اليدين , علاج اسمرار اليدين , نصائح للتخلص من اسمرار اليدين



اسمرار اليدين مشاكل اسمرار اليدين



سواء كان ذلك في الشتاء أو في الصيف، فإن اسمرار اليدين مشكلة كبيرة تؤثر على مظهر البشرة ونعومتها. في الشتاء يمكنك التغلب على تلك المشكلة بارتداء القفازات لتغطية اليدين. لكن في فصل الصيف، فتكون المشكلة أكبر دون أي علاج.


عادةً ما ينتج الاسمرار نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس (وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية الضارة)، كما تتفاقم المشكلة عند عدم استعمال الواقي من الشمس. فتتسبب تلك المشكلة في بعض الإحراج، خاصة مع تدرج لون البشرة تصبح تلك المشكلة واضحة جدا.
إليك مجموعة من الخلطات المنزلية التي تساعدك على التخلص من اسمرار اليدين بطريقة طبيعية

1- الزبادي مع الكركم

في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.
2- الخيار

تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.
3- الطماطم

تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.
4- اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.
5- البابايا

استعملي لب البابايا المهروسة لتدليك اليدين. فيساعد ذلك على علاج اسمرار اليدين بشكل فعال.
6- الكركم

الكركم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الطبيعية القادرة على علاج جميع مشكلات البشرة الشائعة تقريبا. اخلطي القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام. ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك، قومي بشطفه جيدا بالماء البارد وسترين نتائج فورية مذهلة.
7- عصير الليمون

هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.
بعض الإرشادات الأساسية لتجنب اسمرار اليدين

1- قومي بتغطية يديك بشكل صحيح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.

2- إن لم تستطيعي تغطيتهم، فعليك باستعمال الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على الترطيب الداخلي، كما يساعد ايضا على تقليل خطر جفاف البشرة.

3- اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف













آخر مواضيعي

0 المحليات الصناعية
0 قناع الكمثرى للبشرة الجافة
0 حكم الزنا - تعريف الزنا
0 صور بنات الجزائر
0 تصاميم غرف الفتيات
0 الاحساء تسجل أعلى نافورة راقصة , صور نافورة الاحساء , صور اكبر جرة فخار في الاحساء
0 ميريام فارس في جولة سياحية , جولة سياحية للفنانة ميريام فارس , صور ميريام فارس في جولة سياحية
0 فساتين سهرة باللون الروز 2014
0 طريقة تتبيلة القرنبيط المقلي
0 منتخب هولندا في كاس العالم 2014 , صور منتخب هولندا في كاس العالم 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم رفع اليدين عند السجود ، مواضع رفع اليدين في الصلاه ، ، رفع اليدين عند التوجه للسجود في الصلاه أنشودة المطر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 3 26 - 2 - 2013 12:39 PM
اسباب اسمرار اليدين ، علاج اسمرار اليدين شــوقـ ؛ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 10 - 2 - 2013 01:21 PM
التخلص من اسمرار الركبتين ، اسمرار البشرة ، الليمون لتفتيح البشرة غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 17 - 10 - 2012 07:58 PM
اسباب اسمرار الجلد بين الفخذين , اسمرار الجلد بين الفخذين , علاج اسمرار الجلد بين الفخذين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 8 - 2012 07:25 PM
كيف تتخلصين من اسمرار الركبة , علاج اسمرار الركبه بنوتة ستوتة عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 24 - 4 - 2012 01:55 AM


الساعة الآن 05:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول