متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 4 - 2014, 01:12 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق ازالة الشعر , عيوب ازالة الشعر , مشاكل ازالة الشعر , طريقة ازالة الشعر



ازالة الشعر عيوب ازالة الشعر


عند العودة للصيف تلجأ كثير من السيدات والفتيات الى ارتداء الملابس المكشوفة وملابس البحر , لإبراز جمالهن وانوثتهن , وبالطبع تكون إزالة الشعر بالساقين والذراعين والإبطين وغيرها من مناطق الجسم الشاغل الأكبر لهن في هذه الفترة.



وأوضحت مجلة "بريغيت" الألمانية أن هناك العديد من الطرق لإزالة الشعر، التي تختلف في فاعليتها وقدرتها على إزالة الشعر ومدى تسببها في الشعور بالألم.

الحلاقة

وأشارت "بريغيت" إلى أن الحلاقة الرطبة باستخدام ماكينة الحلاقة العادية تكون أكثر لطفاً على البشرة، إذا ما تم وضع جل حلاقة قبلها، إذ يحتوي هذا الجل على مواد مُهدئة للبشرة، وباستخدام هذه الطريقة يظهر الشعر مجدداً بعد نحو 3 أيام.

وتمتاز الماكينات الكهربائية أيضاً بسهولة الاستخدام، إذ يتم وضعها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها في زاوية قائمة في اتجاه الجلد، ثم تشغيلها في عكس اتجاه نمو الشعر، مع العلم أن البشرة تحتاج عادةً بعد استخدامها لكريم عناية لطيف ومهدئ، وباستخدام هذه الماكينات يظهر الشعر مجدداً بعد فترة تتراوح من أسبوع إلى 3 أسابيع.

وتختلف طريقة الحلاقة وفقاً للمنطقة المراد إزالة الشعر منها، إذ يتم حلاقة شعر السيقان في عكس اتجاه نمو الشعر، بينما يتم حلاقة الشعر في منطقة الإبطين بشكل متقاطع، وفي منطقة العانة يتم حلاقة الشعر باتجاه نموه، وإلا سريعاً ما تظهر التهابات بها، لذا تعد الماكينة الكهربائية مثالية لمنطقة العانة.


الشمع

وأكدت المجلة الألمانية أن الشمع يتمتع بقدرة رائعة على إزالة الشعر من جذوره، لدرجة أن الشعر يستغرق فترة طويلة تتراوح بين أسبوع و3 أسابيع حتى يظهر من جديد، إلا أنه يتسبب في الشعور بالألم.

ويوجد نوعان للشمع: البارد والساخن، وأوضحت المجلة الألمانية أنه يتم تجهيز الشمع الساخن ليتم تدفئته في حمام ماء أو في الميكروويف، ثم وضعه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها باستخدام ما يُسمى بملعقة الصيدلي، والضغط عليها بعد ذلك بقطعة من القماش.

وبعد الانتهاء من وضع الشمع على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتغطيتها، يتم بعد ذلك سحب القماش تدريجياً في عكس اتجاه نمو الشعر، مع العلم بأنه لابد من العمل على مساحات صغيرة من الجلد في حال وجود شعر كثيف أو في مناطق الجلد الحساس.

ولا تختلف طريقة استخدام الشمع البارد عمّا سبق، وصحيح أنه يسهل استخدام شرائح الشمع البارد عن نظيره الساخن، إلا أنه لا يُثمر عن إزالة الشعر بشكل تام مثلما يحدث مع الساخن، وللحصول على أفضل نتائج من الشمع يفضل استخدامه في فترات المساء، كي يتسنى للبشرة القيام بعمليات الاستشفاء والتجديد خلال فترات الليل.


الكريمات

أما كريمات ورغوة إزالة الشعر فتعمل على تحلل الشعر من تحت سطح البشرة، لدرجة تُتيح إزالته بعد 3 دقائق تقريباً من وضعه باستخدام ملعقة الصيدلي، مع العلم أنها تعد أقل سبل إزالة الشعر التي ينتج عنها شعور بالألم، وفي هذه الحالة لا يظهر الشعر مجدداً إلا بعد مرور 5 إلى 7 أيام.

وكي لا تتسبب أي من هذه السبل في الإضرار بالبشرة، حذرت "بريغيت" من استخدام أي مزيلات عرق تحتوي على الكحول أو أي غسول جسم يحتوي على مواد عطرية بعد إزالة الشعر، إذ يمكن أن يتسبب ذلك في إصابة المرأة بالتهابات













آخر مواضيعي

0 عبارات تواصل بالاسبانية
0 طريقة عمل برجر اللحم بالاناناس
0 مكياج مشاعل 2012 , صور مشاعل 2012 , مشاعل 2012
0 سلم رواتب جميع موظفي الدوله الجديد
0 تغريدات صباحية 2013 , تغريدات الصباح 2013 , تغريدات صباح الخير 2013
0 مهرجان كازابلانكا الدولى 2013 , festival international du rire de casablanca 2013
0 جاكيت مصنوع من شعر صدر الرجل
0 ميس حمدان 2016
0 تمارين الرشاقة
0 الاهلي على بعد نقطة واحدة من لقب دوري كاس الامير فيصل بن فهد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازالة الشعر بالليزر , مشاكل ازالة الشعر بالليزر , اعراض ازالة الشعر بالليزر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 8 - 2013 06:38 PM
ازالة الشعر 2014 ، ازالة شعر الوجه 2013 ، طرق ازالة شعر الوجه 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 5 - 2013 10:55 AM
كيفية ازالة صبعة الشعر 2013 ، ازالة صبغة الشعر 2014 ، اجدد طريقة ازالة الصبغة 2014 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 29 - 4 - 2013 10:59 AM
طرق للتخلص من حبوب الوجة والبشرة بعد ازالة الشعر 2014 , افضل طريقة لتخلص من حبوب البشرة بعد ازالة ال &دنيا ماترحم& عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 20 - 11 - 2012 04:19 PM
مخاطر ازالة الشعر بالليزر ، ازالة الشعر بالليزر ، اضرار ازالة الشعر بالليزر غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 10 - 2012 02:50 PM


الساعة الآن 06:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول