متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 9 - 2014, 11:37 PM   #1

نسمات
خجلي مميز
افتراضي اهمية الخلافات الزوجية ، فوائد الشجار الزوجى



وفقاً لدراسة أجرتها جامعة بايلور الأمريكية بعنوان "كيف تبدو العاطفة أثناء صراع المتزوجين"، حيث وجدت الدراسة أن هذا الوقت هو الأنسب لتعبير الطرفين عن عواطفهم ومشاعره المكبوتة، مؤكدة أن الشريك الغاضب يعكس أثناء الشجار الصورة الكاملة التي يرى فيها حياته الزوجية.
هذا، وقد أوضح الدكتور كيث سانفورد أستاذ مساعد في علم النفس والأعصاب في جامعة بايلور
"إذا كان شريك حياتك غاضب، فأنت ربما ترى بداخله الحزن والألم الذي يخفيه عنك طوال الأيام الماضية".
وأكد سانفورد أن لحظات الغضب تخرج ما يخفيه الشريك من عيوب لشريكه، لأن الغضب يؤدي بالإنسان للتعبير عن كل ما بداخله دون النظر إلى الكيفية أو الطريقة المناسبة للتعبير، وهنا يقع الطرف الغاضب في فخ لا يمكن الفرار منه، ألا وهو أنه يكشف مساوئ الشريك دون أن يدري، ويصرح بأشياء لا يمكن أن يقولها وهو متمتعاً بهدوئه.
وقال سانفورد، أن الألفاظ الجارحة والتعبير عن الحزن يجد مناخ مناسب لينمو أثناء الشجار الزوجي، حيث يكون الغضب في أعظم حالاته.
وخلصت الدراسة إلى أن الشجار يمكن أن يكون وسيلة للتقريب بين الأزواج، فربما عندما يكشف الزوج أثناء المشادة الكلامية عيوب زوجته أمامها ربما يكون هذا هو السبيل كي تصلح الزوجة من نفسها والعكس صحيح.
وكشف سانفورد أنه بنى نتائجه على مسح مكون من 83 من متزوجين، قامت على مراقبة وتقييم سلوكهم من خلال السماح للباحثين بتسجيل أشرطة فيديو للزوجين خلال الشجار.
هذا، وطلب سانفورد من الأزواج مناقشة مجالين من مجالات الخلاف بينهما، مع السماح لكل شريك في اختيار مجال واحد قبل تصنيف حالة عواطفهم الخاصة قبل وبعد كل مناقشة.
وقد لاحظ سانفورد أنه بعد الشجار كان من السهل على الزوجين قراءة بعضهم لبعض، واستطاع كل شريك تمييز الأشياء التي تغضب الطرف الآخر بكل وضوح.
وقال الباحث أن معظم مشاعر الغضب أثناء الشجار تتلخص في معاني محددة مثل الأذى أو خيبة أمل حول أحداث ومواقف معينة.
وذكر سانفورد أنه رغم أن عواطف النساء أكثر ليناً ورقة من عواطف الرجال، إلا أن المرأة لم تكن أفضل في التحكم في نفسها أثناء الغضب.












آخر مواضيعي

0 اسباب تساقط الشعر وبطء نموه 2015 ، وصفات علاج تساقط الشعر 2015
0 رمزيات يوم الجمعة للبى بى ، خلفيات تقوى للبلاك بيرى
0 رمزيات تجنن للايفون 2015 ، اروع خلفيات ايفون بنات 2016
0 البشرة البرونزية ، كيفية الحصول على بشرة برونزية
0 الفنان يوسف الشريف ، صور الفنان يوسف الشريف
0 توبيكات مسن انتظار 2015 ، اروع توبيكات ماسنجر 2016
0 قصات شعر شباب جديدة 2015 ، اروع قصات شعر شباب قصير 2016
0 انواع احمر الشفاة ، كيفية استخدام احمر الشفاة
0 سيارة تويوتا لاند كروزر 2015 ، صور سيارة تويوتا لاند كروزر 2016
0 الزوج المثالى ، ماهى صفات الزوج المثالى


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخلافات الزوجيه 2013 , علاج الخلافات الزوجية 2014 , طريقة حل الخلافات الزوجية 2015 لْورسِينْ !! الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 4 - 2013 09:29 PM
اهم عوامل هدم السعادة الزوجية - فن الشجار الزوجي - تعلم التسامح آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 31 - 3 - 2013 09:47 AM
طرق تجنب الخلافات الزوجية ، كيفية تجنب الخلافات الزوجية ، افضل الطرق لتجنب الخلافات 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 10 - 11 - 2012 09:15 AM
الخلافات الزوجية المفيدة ، الخلافات الزوجية العادية ، التعامل مع الخلافات الزوجية غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 7 - 11 - 2012 09:08 PM
حل الخلافات الزوجية , الخلافات الزوجية , طريقة حل الخلافات الزوجية , كيفية حل الخلافات الزوجية صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 9 - 2012 05:43 PM


الساعة الآن 10:57 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت