متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 2 - 2016, 08:52 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي التعامل مع الزوج البخيل



كيف تتعاملين مع زوجك البخيل ؟
هناك مجموعة من الخطوات او الإجراءات التي يمكن إتخاذها للتعامل مع زوج بخيل و تتمثل في : –
1- التفهم : – يجب على الزوجة محاولة تفهم السبب الخفي خلف إتصاف زوجها بتلك الصفة السيئة و محاولة التعامل مع هذا السبب فدائمًا التخلص من السبب يقضي على المشكلة .
2- السعادة : – حاولي دائمًا إشعاره كم أنت سعيدة و كذلك الأبناء عندما يقوم الزوج او الاب بشراء متطلباتكم و إحتياجاتكم و توفيرها .
3- التقدير : – يجب عليكي دائمًا إشعاره بمدى تقديرك لتعبه و إنفاقه على المنزل و مجهوده و محافظته عليكم .

4- عدم الشكوى : – لا تحاولي ابدى الشكوى منه او معايرته او السخرية منه بسبب تلك العادة الذميمة بل دائمًا وجهي له الثناء على كرمه و دائمًا أذكري عطائه امام الناس , مما يدفعه الى محاولة المحافظة على الصورة التي رسمتيها له امام الناس .
5- الا تصفيه بالبخل : – يجب ان لا تقومي بوصمة او وصفه بصفة البخل لكن يمكن أن توصليها له بأنه حريص بعض الشئ او زائد الحرص فلا تقوليها له بشكل صريح حتى لا تستعديه .
6- القلق على المستقبل : – حاولي دائمًا ان تظهري له مدى تقديرك لقلقه من المستقبل و إتفاقك معه على أهمية الادخار للمستقبل , لكن لا يعني ذلك التخلي عن توفير مستلزمات الحياة و المعيشة في الوقت الحاضر .
7- التحدث بشكل غير مباشر : – اجعلي حديثك معه بشكل غير مباشر و في اوقات متعددة و متنوعة عن أضرار البخل و مدى كره الناس لهذه الصفة السيئة و انه عادة مكروها دينيا و كذلك مجتمعيًا .
8- المديح : – يمكن أن تحاولي من وقت لآخر الثناء و المديح لشخص ما نتيجة كرمه و بخاصة اذا كان يتمتع هذا الشخص بالإحترام من قبل زوجك و يعادله في المستوى المادي و كم أن اولاده و زوجته سعداء بما يوفره لهم , لكن راعي أن يكون مجرد حديث عادي دون وجود اي فرصة للمقارنة بينهما .
9- الاهداف المشتركة : – قومي مع زوجك بمحاولة تحديد أهداف مشتركة تحتاج الى إنفاق الكثير من المال كفترات الحمل و الولادة و التي تطلب مصروفات كثيرة , المدارس و إفتتاحها , شراء سيارة جديد , الانتقال , الرحلات للعمل على تغيير الجو للاسرة و الاطفال .
10- الكفاية : – يجب دائمًا ان تأخذي ما يكفيكي انت و الأبناء لسد الإحتياجات المطلوبة بشكل يتناسب مع المستوى المادي و الإجتماعي للأسرة .
11- عدم الاسراف : – يجب ان تحترمي رغبات زوجك فلا تتمسكي باشياء تافهة و حاولي الحصول على الضروري .

في محاولتك لتنفيذ تلك الخطوات لا تنتظري الحصول على نتيجة مرضية من البداية فالأمر يحتاج الى التدرج و الوقت و الصبر , فكوني صبورة حتى تستطيعي تخليص زوجك من تلك العادة او على الاقل تحجميها و الحد منها مما يسمح بحياة كريمة و هادئة للجميع .












آخر مواضيعي

0 عبارات عن براءة الاطفال
0 رمزيات ابوي
0 علاج صدفية الشعر
0 شوزات رجالية 2016
0 مسجات صباح الخير روعه , رسائل صباح الخير طويله , مسجات ورسائل صباح الخير
0 معنى كلمة نهفة
0 صور مي الخطيب , مي الخطيب , صور الفنانة مي الخطيب
0 اسم علي , معنى اسم علي , علي , معنى علي
0 علاج الصلع 2015
0 اسئلة اختبار التحصيلي بنات 1433


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة التعامل مع الزوج البخيل صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 22 - 7 - 2015 08:02 PM
طرق التعرف على الزوج البخيل ، التعامل مع الزوج البخيل نسمات الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 14 - 11 - 2014 04:36 PM
التعامل مع الزوج البخيل , الزوج البخيل , نصائح للتعامل مع الزوج البخيل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 7 - 2014 03:36 PM
كيفية التعامل مع الزوج البخيل 2013 , الزوج البخيل 2014 , ماهى المواصفات النفسية لبخيل 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 4 - 2013 10:48 AM
الزوج البخيل والطماع 2013 , كيفية التعامل مع الزوج البخيل 2014 , كيفية التعامل مع الزوج البخيل 2015 لْورسِينْ !! الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 4 - 2013 09:13 PM


الساعة الآن 11:22 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت