متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 5 - 2013, 05:04 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي التعارف في فترة الخطوبة , فترة الخطوبة , الخطوبة , كيفية التعارف في فترة الخطوبة



معلومات عن فترة الخطوبة , فترة الخطوبة وتعارف فيها , معلومات عن كيفية التعارف في فترة الخطوبة , اسرار فترة الخطوبة , امور في فترة الخطوبة , اشياء في فترة الخطوبة


التعارف فترة الخطوبة فترة الخطوبة


كيفية التعارف فى فترة الخطوبة


جميعنا يسعى الى الارتباط وكلنا نتمنى ان يكون ارتباطنا هذا ارتباط قوى ومتين ومبنى على اسس سليمة وقوية لتلافى حدوق الاختلاف فى المستقبل وتقليل حجم المشاكل باكبر قدر ممكن وذلك تحت الصراحه اولا والاحترام والتقدير والحب وهنا يجب علينا ان نسئل هذه الاسئلة فى فترة الخطوبة او التعارف لتحديد الاهداف المشتركة .



اسئلة الخطوبة العشرة للتعارف


نقترح على كل خطيبين ان يجيبا على هذه الاسئلة ، وقد جربت هذه الاسئلة وكانت لها نتائج ايجابية وناجحه فى الزواج .


1 – ما هو طموحك المستقبلى وما هدفك فى الحياة ؟


ان لكل انسان امنية فى حياته يسعى الى تحقيقها سواء فى المجال الاجتماعى او الدينى او الاسرى او العلمى وغيره ، ومن المهم فى بداية التعارف بين الخاطب والمجخطوبة ان تكون الرؤية المستقبلية للطرفين واضحة . وكلما كانت الرؤية واضجة كلما قل الخلاف بين الزوجين فى المستقبل .



2- ما هو تصورك لمفهوم الزواج ؟


ان هذا السؤال من الاسئلة المهمة بين الطرفين ، وذلك حتى يتعارق الطرفان على بعضهما اكثر ، تقول احدى المتزوجات : فوجئت عندما عرفت ان مفهوم الزواج عند زوجى هو مجرد تحقيق رغباته .ية فقط ، واما انا فلا احترام لى ولا تقدير وكل المسئوليات ملقاة على عاتقى .


ويقول الزوج : كم فوجئت عندما علمت ان مفهوم الزواج عند زوجتى انه من اجل الابناء وانا معها فى مشاكل دائمة والى الان لم يرزقنا الله الولد .


فمعرفة مفهوم الزواج عند الطرفين والحوار حوله من الامور التى تساعد على الاستقرار الاسرى مستقبلا .




3- ما هى الصفات التى تحب ان تراها ى شريك حياتك ؟


جميا ان يتحدث الانسان عن مشاعره وما يحب وما يكره واجمل من ذلك كله ان يكون مثل هذا الحوار قبل الزواج بين الخاطب والمخطوبة ، حتى يستطيع كل طرف ان يحكم على الطرف الاخر اذا كان يناسبه من عدمه .


ونقصد بالمحبوبات والمكروهات الى النفس من السلوك والاخلاقيات والاساليب والمطعومات والهوايات وغيرها .



4- هل ترى من الضرورى انجاب الطفل فى اول سنهة من الزواج ؟


لعل البعض يعتقد ان هذا السؤال عير مهم ، ولكن كم من حالة تفكك وانفصال حصلت بين الازواج بسبب هذا الموضوع . وان لا يكون سببا من اسباب المشاكل الزوجية فى المستقبل ، ونحن لم نقل ان الافضل الانجاب فى اول سنة او التاخير وانما نترك هذه المسالة لاتفاق الخطيبين .



5- هل تعانى من اى مشاكل صحية ؟ او عيوب خلقية ؟


لاشك ان معرفة الامراض التى يعانى منها الطرف الاخر لا قدر الله تؤثر فى قرار الاختيار الزواجى بل ان اخفاء المرض على الطرف الار يعتبر من الغش فى العقد فلا بد ان يكون ذلك واضحا بين الطرفين سواء كان به عاهة مستديمة او برص فى اماكن خفية من جسده او مرض السكرى او غيرها من الامراض او العيوب التى يعانى منها المقبل على الزواج .



6- هل انت اجتماعى ؟ ومن هم اصدقائك ؟


ان العلاقات الاجتماعية هى ابرز ما يميز الانسان ن ومهم ان يكون الانسان اجتماعى الطبع يالف ويؤلف ، يحب ويحب ومهم عند اتلعارف ان يتعرف على الطرف الاخر من انلاحية الاجتماعية كمعرفة اصدقائه وقوة علاقته بهم . وهل هو من انلوع الاجتماعى او الانطوائى .




7- كيف هى علاقتك بوالديك ؟ ( اخوانك ، اخواتك ، ارحامك ) .


ان معرفة الخاطب او املخطوبة بوالديه واهله امر فى غاية الاهمية وذلك لنه كما يقال ان ازلواج ليس عقدا بين طرفين فقط وانما هو عقد بين عائلتين فالزوج لن يعيش مع زوجته بمفرده منقطعا عن العالم من حوله ، وانما شيعيشان معا وكلما كانت العلاقة بالوالدين حسنة كلما بارك الله فى هذا الزواج ن وكتب لهذه العائلة التوفيق .



8- بماذا تقضى وقت فراغك ؟ وما هى هواياتك ؟


كلما ازداد التعرف على الطرف الاخر كلما كان القرار بالاختيار سهلا وميسرا ، وان معرفة ما يحب الانسان عمله فى وقت فراغه دليل على شخصيته ومعيار لطموحه واهدافه فى الحياة ونظرته لمستقبله وشخصيته .



9- هل لك نشاط خيرى او تطوعى ؟


كلما كانت علاقة الشخص بربه قوية كلما كان مامون الجانب ويفضل ان تكون الفتاة او الفتى يقتطعا جزءا من وقتهما للعمل الخيرى التطوعى وذلك من خلال تقديم عمل انمائى او مساعدة او حضور مجالس الخير والاستفاده منها فان هذا النشاط يجدد الحياة ازلوجية ويقوى العلاقة بينهما لنهما يسعيان فى هذه الدنيا من اجل هدف واحد وهو مرضاة الله سبحانه وتعالى .


10- ما رايك لو تدخلت والدتى او والدتك فى حياتنا الشخصية ؟


ان هذا السؤال ينبغى ان يطرحه المقبل على الخطوبة وذلك ليتعرف كل واحد منهما على الاخر فى هذا الجانب ومدى حساسيته عنده فيتفقا اذا اختلفا فى وجهة النظر على سياسة فى اتلعامل بينهما وطريقة فى حل الخلاف لو حصل تدخل من الوالد او الوالدة او حتى الجدة فى علاقتهما الخاصة . ويمكن ان تراجع صفحة تجارب ناجحة لتستفيد مما ذكر فيها .












آخر مواضيعي

0 ازياء دلع , فساتين ولع , ملابس دلع للبنات المراهقات , ازياء دلع للصبايا , فساتين دلوعة للبنات
0 صور مسلسل الملافع , مسلسل الملافع في رمضان , رمزيات مسلسل الملافع , خلفيات مسلسل الملافع
0 اكثر 10 قطع ملابس مبيعا بين النساء , افضل قطع ملابس مبيعا , افضل قطع ملابس مبيعا بين النساء
0 اكسسوارات بناتيه 2015
0 توبيكات مريض
0 تسمح احبك على كيفي
0 الظلام يغطي مدن المملكة في ساعة الارض
0 حكمة عن العدل
0 طريقة منع ظهور الشعر بعد ازالته
0 تفسير حلم قتل الثعابين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح في فترة الخطوبه 2014 , نصائح للفتاه في فترة الخطوبه 2014 , نصائح للبنات فى فترة الخطوبه 2014 كاريزمآآآ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 28 - 3 - 2013 02:17 PM
فساتين لحفلة الخطوبة , صور فساتين لحفلة الخطوبة , فساتين للحفلة صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 2 10 - 11 - 2012 09:42 AM
الخطوبة الناجحة , نصائح لفترة الخطوبة , نصائح خطوبة , نصائح لفترة خطوبة سعيدة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 20 - 10 - 2012 07:00 PM
فساتين خطوبة منفوشة 2014 ، فساتين ملكات روعه ، احلى فساتين الخطوبة رحيق الجنه ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 26 - 8 - 2012 08:04 PM
احلى فساتين سهرة باللون الوردى 2013 , احدث تصميمات لفساتين الخطوبة 2013 نغم ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 27 - 5 - 2012 05:04 AM


الساعة الآن 05:00 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول