متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 5 - 2013, 02:37 PM   #1

39 الطلق الصناعي عند الولادة ، اضرار الطلق الصناعي عند الولادة ، مشاكل الطلق الصناعي 2014



الطلق الصناعي عند الولادة ، اضرار الطلق الصناعي عند الولادة ، مشاكل الطلق الصناعي 2014


تحذير من الطلق الصناعي عند الولادة


هلا بالقمورآت~ْ الطلق الصناعي الولادة اضرار الطلق


توصلت دراسة طبية كندية إلى أن التحفيز الطبي للطلق الاصطناعي بعملية الولادة تزيد مخاطر حدوث انسداد السائل السلوي، الذي ينتجه غشاء السلي المبطن للمشيمة والمفرز للنخط.

وأجرى الدراسة فريق بحث كندي من معاهد أبحاث الصحة الكندية بقيادة الدكتور مايكل كريمر من جامعة مكغيل، ونشرت بالعدد الأخير من مجلة "لانسيت" الطبية، وأصدرت المعاهد خلاصة لها أتاحتها يوريكاليرت.

حالة نادرة وخطيرة
والمعلوم أن انسداد السائل السلوي (afe) -الذي تبقى مسبباته مجهولة- من مضاعفات الولادة النادرة لكنها خطيرة وقد تكون مميتة, فهو أحد الأسباب الرئيسية لوفيات الولادة بالبلاد المتقدمة، ومسؤول عن سبع من كل 44 من وفيات الولادة المباشرة بكندا بين 1997 و2000.
ونظرت الدراسة، التي شملت قطاعا سكانيا كبيرا، في الارتباط بين انسداد السائل السلوي وبين الحث الطبي (بالعقاقير) للطلق الاصطناعي أثناء الولادة لدى مجموعة من ثلاثة ملايين ولادة بالمستشفيات الكندية، على مدى 12 عاما ابتداء من 1991.

مخاطر مضاعفة
يقول المدير الأكاديمي لمعهد التنمية البشرية وصحة الطفل الدكتور كريمر إن نتائج الدراسة الجديدة أكدت فرضية الارتباط بين استحثاث الطلق طبيا (اصطناعيا) وبين ازدياد مخاطر حدوث انسداد السائل السلوي, الذي يبقى مع ذلك حالة نادرة الحدوث, فمن بين 180 حالة كانت هناك 24 حالة مميتة فقط.

وتتعرض الأمهات اللاتي تتلقين عقاقير استحثاث الطلق الاصطناعي لضعف مخاطر حدوث انسداد السائل السلوي مقارنة بالأمهات اللاتي لم تتلقين تلك العقاقير.

أما بالنسبة لحالات وفيات الولادة، فإن الأمهات اللاتي تلقين الطلق الاصطناعي هن أكثر عرضة لها بثلاث مرات ونصف، مقارنة بالأمهات اللاتي لم يتلقين ذلك.

ويعتبر خبراء كالدكتور جوزيف شوستر أن دراسة الدكتور كريمر أسفرت عن اكتشاف سيفيد الأطباء الذين يقدمون الرعاية الطبية للحوامل، حيث أنهم سيصبحون على وعي بالمضاعفات المحتملة في حالة استحثاث الطلق الاصطناعي.

عوامل أخرى
كذلك وجد فريق البحث عوامل أخرى متعددة ذات ارتباط بمعدلات أعلى لحدوث انسداد السائل السلوي، ومنها الحمل بتوائم، وارتفاع سن الحامل (35 عاما أو أكثر)، والولادات القيصرية أو المهبلية (بمساعدة آلية)، ومضاعفات التشنج النفاسي، وفرط أو زيادة السائل السلوي، والوضع غير الطبيعي للمشيمة أو انفصالها، وتهتك عنق الرحم أو تمزق الرحم.

ورغم أن ازدياد مخاطر انسداد السائل السلوي لدى الوالدات بدرجة مطلقة هو احتمال ضئيل جدا (أربع أو خمس حالات وحالة واحدة أو حالتين مميتتين بكل مائة ألف ولادة بالطلق الاصطناعي)، ومن غير المحتمل أن تؤثر بقرار استحثاث الطلق الاصطناعي في وجود مؤشرات إكلينيكية قاطعة، ينبغي للحوامل والأطباء أن يكونوا جميعا على وعي بهذه المخاطر إذا كان القرار اختياريا












آخر مواضيعي

0 صور الفنانه هنا شيحا ,Actress here Shiha , الفنانه هنا شيحا 2014
0 ارقى كولكشن مختلف من ازياء الاطفال , ملابس اطفال متنوعة , ازياء حديثة للاطفال
0 اجمل توبيكات اغاني 2014 ، توبيكات اغاني راشد الماجد ملونه , توبيكات اغاني الفنان راشد الماجد
0 احلى فطيرة التوت بالكاسترد ، طريقة عمل فطيرة التوت بالكاسترد ، وصفة فطيرة التوت بالكاسترد
0 ولاية كيرلا الهندية باسيا - صور ولاية كيرلا الهندية - السياحة فى ولاية كيرلا الهندية
0 صور منوعة للجلاكسي ، اجمل الرسومات للجلاكسي 2014 ، صور خلفيات ناعمة للجلاكسي
0 فساتين مميزة باللون الاحمر ، اخفق فساتين سوارية 2014 ، فساتين سهرة انيقة
0 العدس المطحون للبشره 2014 - Ground lentils ravenously 2013 - فوائد العدس المطحون
0 احدث خلفيات جلاكسي شوق 2014 ، خلفيات جلاكسي رومانسية 2015 ،ارقي خلفيات جلاكسي 2013
0 خلفيات عرب للايفون ، اروع خلفيات ايفون زهور ، اجدد خلفيات الايفون


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطلق الصناعي ، اضرار الطلق الصناعي ، مشاكل الطلق الصناعي أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 5 - 2013 10:38 AM
طريقة التنفس الصناعى (بالصور)2013 _ كيف تتعلم طريقة التنفس الصناعى 2015 _الإسعافات الأولية لانقاذ إ أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 5 - 2013 02:32 PM
التقديم بمعهد الثانوي الصناعي بالعلا اليوم السبت 10/1/1434 , التسجيل بالمعهد الثانوي الصناعي بالعلا لمسه حنان اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 11 - 2012 10:41 AM
رابط التقديم بمعهد الصناعي بشقراء 1434,التسجيل والتقديم بمعهد شقراء الصناعي 2013 لمسه حنان اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 11 - 2012 08:05 AM
اسماء المقبولين في معهد الامير سلطان الصناعي بالخرج , المقبولين في معهد الامير سلطان الصناعي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 8 - 2012 01:37 PM


الساعة الآن 08:23 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت