متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 6 - 2015, 04:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حمية الاطعمة النيئة



حمية الأطعمة النيئة raw food diet ، هو نظام غذائي يعتمد فقط على تناول الأطعمة الغير مطبوخة والغير معالجة . حسب أسلوب الحياة والذوق الشخصي والنتائج المرغوبة ، يمكن للأطعمة النيئة أن تشمل الفواكه ، الخضروات ، المكسرات ، البذور ، البيض ، الأسماك ، اللحوم ومنتجات الألبان . وقد تشمل أيضاً بعض الأطعمة المعالجة جزئياً مثل البقول والأسماك المحفوظة بالماء ، الجبن ، واللبن الزبادي ، مع الحرص على عدم تناول أي أطعمة معالجة وراثياً أو تحتوي على مخصبات كيميائية أو مكسبات الطعم والمواد الحافظة .
وعلى مقدار النتائج السريعة التي تحققها هذه الحمية في فقدان ملحوظ للوزن ، إلا أنها تلقى انتقادات واسعة النطاق من أطباء التغذية حيث يشكل الاعتماد على نوع أو أنواع محددة من الأغذية خطراً كبيراً على كفاءة الأجهزة الحيوية بالجسم ، لذا ينصح بإتباعها لفترات متقطعة أو حتى الوصول للوزن المطلوب .
التخلص من السموم
تحقق هذه الحمية نظام تنظيف الجسم من السموم ، والتي تتواجد بشكل طبيعي داخل الأطعمة سواء الخضروات والتي تتعرض للأسمدة الكيميائية ، أو أثناء عملية التصنيع أو حتى في الأسواق . وبسبب التقدم الصناعي ، تعاني الكثير من المدن من التلوث بالمعادن والتي تشمل الأغذية والخضروات والفواكه وحتى المنتجات الحيوانية . يمكن إتباع حمية الأطعمة النيئة لثلاثة أيام في الأسبوع للعمل على تخليص الجسم من السموم واستعادة الطاقة والحيوية .
مبادئ الحمية
يشمل برنامج الأطعمة النيئة ، مبادئ أربعة أساسية وهي :
• الخضروات النيئة : وتشمل الخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ والبقدونس والخضروات الجذرية مثل البطاطا والبطاطس والجزر . يمكن تقطيعها إلى شرائح رقيقة مع إضافة بعض الملح أو أكلها كما طازجة مثل الخيار والخس .
• الفواكه النيئة : لا أنواع ممنوعة من الفواكه ، بشرط أن تكون طازجة ومفرزة أو مطهية ، ويمكن كذلك تناول عصير الفاكهة الطبيعي الخالي من المواد الحافظة والسكريات .
• التمتع بضوء الشمس : ينصح بالخروج للمشي البطيء أو الجلوس للتأمل في ضوء الشمس الطبيعي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً .
• استنشاق الهواء النقي : حيث يعمل الهواء النقي على تنشيط الدورة الدموية وتجديد النشاط الذهني وتخليص الجسم من السموم .
لمن لا يعانون من أمراض مثل السكري وأمراض القلب يمكنهم اتباع هذا النظام لمدة ثلاثة أسابيع ، ويمكن إتباعه أسبوع وتوقيفه عدة أيام حسب الرغبة . تتميز هذه الحمية بتنوع وجباتها وعدم وجود محظورات سواء في النوع أو الكمية ، ويسمح بتناول حساء الخضروات والأسماك المطهية بكميات بسيطة .
كيف أبدأ؟
تقوم فكرة حمية الأطعمة النيئة على التخلي عن العادات الغذائية الخاطئة والعودة للطبيعة ، وبالتالي علينا أن نغير من طريقة تفكيرنا نحو الطعام والشراب ، ويمكن للنصائح التالية أن تساعد في اختيار الوجبات بطريقة صحيحة ، للمساعدة على تخفيض الوزن والتمتع بصحة أفضل :
• تقسيم الوجبات : يمكن تناول عدد كبير من الوجبات بكميات صغيرة ، على اعتبار أن كل منها تمثل وجبة خفيفة ، مما يدفع الجسم للشعور الدائم بالشبع ويقلل من حجم معدته تدريجياً .
• قائمة اليوم : بوضع قائمة لطعام اليوم يمكن للشخص مراقبة برنامجه الغذائي والحرص على تنوعه واحتوائه على جميع العناصر الغذائية .


• بالنسبة للخضروات الجذرية كالبطاطس والبطاطا يمكن طهوها جزئياً بالبخار مع عدم إضافة أي زيوت .
• تناول المزيد من الخضروات الورقية لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد على الإحساس بالشبع وتنظيم عملية الهضم .
• الحرص على اختيار الخضروات والفاكهة العضوية معروفة المصدر وتجنب الأنواع المعالجة وراثياً أو المعرضة للمسمدات الكيميائية .
• التقليل من اللحوم الحمراء وتناول الأسماك والألبان .
• تشكل الفواكه المجففة تحلية صحية تمد الجسم بالطاقة وخاصة أثناء العمل .
• الإقلاع عن التدخين وتناول المنبهات للتخلص من السموم والتوتر .
• عدم تناول المكملات الغذائية أثناء اتباع الحمية .
• لا يشترط القيام بنشاط رياضي منتظم ، سوا المشي في الهواء الطلق ، حيث لا نتيجة الحمية بالرياضة .
فوائد الحمية
• تناسب الحمية ذوي الدخل المنخفض والمتوسط حيث لا يحتاج الشخص لشراء أطعمة باهظة الثمن بل ينصح بالتقليل من تناول اللحوم والإكثار من الخضروات والفواكه المتوافرة .
• تعمل هذه الحمية على تخليص الجسم من السموم مما يعمل على تجديد نشاط الجسم واستعادة طاقته الطبيعية .
• يناسب هذا النظام مرضى السكري ومن يعانون من السمنة المفرطة .
• تعتبر هذه الحمية خيار جيد لمن يعملون في وظائف مكتبية أو من لا تسمح لهم ظروفهم الحياتية بالذهاب للمراكز الرياضية .













آخر مواضيعي

0 وظائف جامعة تبوك 1435
0 اول سيارة لبنانية , صور اول سيارة لبنانية , اول سيارة لبنانية تعرض 13 مليون ريال في قطر
0 اكلات سهلة وخفيفة لرمضان
0 فيلم قبل الربيع , قبل الربيع , مشاهدة فيلم قبل الربيع , تحميل فيلم قبل الربيع
0 صور سنوب دوج 2013 , photo Snoop Dogg 2013 , سنوب دوج 2013 , Snoop Dogg 2013
0 تفاعل كبير من زوار الجنادرية مع الفنانة اريام في جناح الامارات , اريام في جناح الامارات بالجنادرية
0 مسلسل زقاق الجن الحلقة 12
0 اكبر شجرة في العالم
0 مسلسل شقة الابرياء الحلقة 63
0 برودكاست فلها وربك يحلها , فلها وربك يحلها , برودكاست بلاك بيري فلها وربك يحلها


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية اخفاء الندوب بالمكياج - طرق اخفاء الندوب بالميك اب صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 6 - 9 - 2014 04:07 AM
مهرجان الندوة بنجران 1434 , فعاليات مهرجان الندوة بنجران 2013 , اخبار مهرجان الندوة بنجران 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 4 - 2013 07:37 AM
اهم الاطعمة في الصيف2014 - افضل الاطعمة للصيف 2013 - الاطعمة المفيدة في الصيف2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:29 AM
شرطة مكة تغلق صحيفة الندوة , اغلاق صحيفة الندوة , اسباب اغلاق صحيفة الندوة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 2 - 2013 11:40 PM
حليب الشوكولا بالآيس كريم , اجمل حليب , الذ طعم حليب حلا الرياض مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 16 - 4 - 2012 02:25 PM


الساعة الآن 09:39 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت