متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 10 - 2015, 06:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد زيت القنب الهندي



يعد زيت القنب من أكثر الزيوت غرابة على الرغم من استخدامه منذ ألاف السنين إلا أنه مازال يستخدم بشكل طبيعي و يتم توصيفة ضمن انواع المخدر ، يوجد في اماكن معينة من العالم ، يتم استخدام الزيت العطري بشكل عشوائي على نطاق واسع للتخفيف من بعض الأمراض ، يتم استخراج الزيت من الزهور عن طريق التقطير بالبخار و من الأوراق العليا للقنب ايضًا ، يكون عبار عن سائل أخضر اللون يتكون من monoterpenes ، sesquiterpenes و هي مكونات قوية للغاية بالإضافة إلى بعض المركبات العضوية النشطة ، يتم صناعة هذا الزيت في المقام الأول بفرنسا و دول أوروبية أخرى و يتم تصديره و توزيعه على بقية أجزاء العالم ، بصرف النظر عن تطبيقاته الواسعة إلا انه يستخدم و بقوة في صناعة الاطعمة و الصابون و الشموع و العطور كما أن له استخدامات قوية جدًا طبية لذلك سوف نتعرف على الفوائد الطبية الصحية لزيت ..


الفوائد الصحية لزيت القنب الهندي Cannabis Essential Oil :
بعض الفوائد الصحية لزيت القنب تشتمل في قدرته على الحد من التوتر و القلق و تحسين نوعية النوم و زيادة الشهية و تحسين الهضم و الحد من الألم و منع بعض انواع السرطان و تعزيز صحة القلب و حماية الجلد و غيرها و سوف نفصل ذلك في السطور التالية ..
اولًا يقضي على القلق و الإجهاد : هي من أكثر الاستخدامات شعبية حيث أنه بمثابة النجدة من القلق و الإجهاد و ذلك بفضل المركبات الطبيعية الموجودة في القنب و الشهيرة باسم THC ، كما أن الزيت مهم جدًا للإفراز عن هرمونات المتعة و الحد من التوتر و كما انه يحفز الشعور بالهدوء و الاسترخاء .
ثانيًا اضطرابات النوم : بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم و القلق المستمر خلال ساعات الليل يمكنهم استعمال الزيت للحصول على نوم مريح دون أي عوائق ، يعمل على تخفيف الجسم و العقل و تحفيز مستوى الطاقة من أجل الحصول على ضربات قلب هادئة و هذا ما يتم تسميته بالنوم السلمي .
ثالثًا تدعيم الشهية : حيث من المعروف ان الأشخاص الذين يستهلكون زيت القنب لديهم شهية مرتفعة عن غيرهم كما انها يساعد على تحفيز الشهية و تحفيز الجوع لذلك هو من العلاجات المناسبة لمن يعانون من امراض النحافة المفرطة كما انه يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي لكي يعمل بشكل أكثر تنظيمًا ، لهذا يساعد هؤلاء الذين يريدون زيادة الوزن بصورة صحية و سليمة خصوصًا بعد حالات المرض الطويل يعمل الزيت على إنعاش الجسم .
رابعًا التخلص من الألم : يعمل زيت القنب على تخليص الأشخاص من الألم و الإلتهابات فهو يساعد على التخفيف من الألم ، هناك بعض الأشخاص يعانون من ألام السرطان لذلك في الاغلب يلجأون إلى خيارات زيت القنب لتخلص الموضعي من الألام خصوصًا ألم العلاج الكيميائي .
خامسًا الوقاية من السرطان : لا زال هناك بعض الجدل بشأن ذلك و الابحاث و التقاير الطبية ما زالت جارية حتى الآن ، إلا أن المكونات النشطة بالزيت لها تأثيرات وقائية من مرض السرطان كما أنها تعمل على تخفيف الورم مما يسهل التغلب عليه بفعالية .
سادسًا صحة القلب : زيت القنب من الزيوت الطيارة التي تساهم على تحسين صحة القلب عن طريق الموازنة و تحفيز عمليات الاكسدة و كشط الكوليسترول الزائد و تعظيم صحة القلب و الأوعية الدموية الخاصة بالشخص المريض ..
على الرغم من استخداماته العديدة إلا أن الزيت لا زال له تأثير على المؤثرات العقلية لذلك يجب الإستهلاك بحذر و يمنع منه النساء الحوامل و المرضعات ..













آخر مواضيعي

0 مقاومة المضادات الحيوية
0 مسلسل الزند الحلقة 28
0 ملابس تقيس حرارة الطفل , كيف تقيسي حرارة طفلك , قياس حرارة الطفل
0 فوائد زهرة اللوتس
0 امطار القصيم 8 / 5 / 1434 , صور امطار القصيم 8 / 5 / 1434 , مطر القصيم 8 / 5 / 1434
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني الحلقة 46
0 صور اقدم المدن الماهولة في العالم , اقدم المدن الماهولة , اقدم المدن الماهولة في العالم
0 مسلسل الازقة الخلفية الحلقة 604
0 حريق مسجد بهيوستن
0 مسلسل حادث قلب الحلقة 24


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الفطر الهندي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 5 - 2015 03:34 AM
فوائد عصير الجريب فروت ، فوائد الليمون الهندي بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 9 - 2014 10:50 AM
اهمية التبغ الهندي ، فوائد دوائية للتبغ الهندي بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 9 - 2014 05:03 AM
فوائد القنب حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 6 - 1 - 2012 01:31 AM
القنب ، فوائد القنب ، اضرار القنب فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 12 - 2011 08:08 PM


الساعة الآن 12:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت