متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 10 - 2015, 05:16 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي التغيرات الجلدية اثناء الحمل



التغيرات الجلدية أثناء فترة الحمل :
– اسمرار البشرة : وهي العرض الأكثر شيوعا بين الحوامل ، ويظهر بوضوح في الخدين ، الذقن ، الإبطين ، منطقة ما بين الفخذين ، فتحة الشرج ، والمناطق التناسلية ، ومنطقة الثدي ، وتبدو هذه المناطق بدرجة أكثر اسمرارا من باقي انحاء الجسم ، وينتج هذا التصبغ نتيجة لزياجة هرمون الميلاتونين الضروري لنمو الجنين ، ويختفي هذا اللون الداكن من معظم تلك المناطق ما عدا المناطق الأكثر اسمرار من غيرها .
– علامات تمدد الجلد (الاسترتش) : وهي خطوط أرجوانية تبدو على جلد البطن ، أعلى الذراعين ، والفخذين ، ومنطقة الثدي نتيجة لزيادة وزن الحامل بعدة كيلوات تفوق وزنها الطبيعي قبل الحمل .


– حب الشباب : تتعرض بعض النساء لظهور حب الشباب خلال فترة الحمل ، نظرا لزياجة الهرمونات ، والتي تحتاج لبعض العلاجات الموضعية من قبل طبيب الجلدية .
– النمش : وهي حبات بنية اللون تظهر على الوجه ، وأعلى منطقة الصدر ، وتظهر هذه البقع للنساء الشقروات التي تعاني من ظهور النمش دون فترة الحمل والتي تزداد اسمرار خلال هذه الفترة .
– الحكة : والتي تنتج عن تمدد جلد البطن وشده وجفافه نظرا لزيادة حجم الجينين ، قد يصاحب هذا العرض احمرار راحة اليد ، وأصابع القدمين ، وهي حالة تختفي فور انتهاء فترة الحمل .
– العرق الزائد : وينتج عن ارتفاع درجة حرارة الأم خلال فترة الحمل ، واحساسها الدائم بالحر مما يؤدي لإفراز كميات من العرق ، مما قد يسبب ظهور طفح جلدي في بعض الأحيان .
– لين الأظافر : وهي عرض تعاني منه بعض النساء في فترة الحمل ، وليس له أي دلالة مرضية .
– الزوائد الجلدية : وتظهر في منطقة تحت الأبطين ، أو الثدي ، ويطلق عليها الطغوات الجلدية ، وهي زوائد جلدية غير مؤلمة أو خطيرة ، ولا تنمو أو يتغير شكلها أو لونها ، ويمكن ازالتها بعد انتهاء الحمل في عيادات الجلدية بسهولة .
– الخط الأسود : وهو خط شاحب اسمر يظهر في منطقة البطن ويبدأ من السرة إلى أسفل ، وهو خط يظهر في فترة الحمل ويختفي طبيعيا بعد الولادة .
– العنكبوت الوعائية : أو الوحمات وتظهر خلال فترة الحمل ، سميت بهذا الاسم نظرا لانها بقع حمراء دقيقة تتكون من أوعية دموية دقيقة متفرعة وتشبه أرجل العنكبوت ، وتنتج عن زيادة الدورة الدموية في الجسم والتي تظهر في الوجة ، والرقبة ، وأعلى الصدر والذراعين ، وهي بقع ملونة غير مؤلمة تختفي بعد الولادة بعدة أسابيع تلقائيا دون الحاجة للعلاج .
كيفية العناية بالجلد في فترة الحمل :
اهتمام بنظافة الجلد .
عدم التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة الفوق بنفسجية .
استعمال الكريمات المرطبة لتجنب جفاف الجلد وتشققه .
زيارة الطبيب عند زيادة الحكة أو اسمرار الجلد لطلب المساعدة .
ظهور طفح جلدي بدرجة كبيرة مزعجة توجب زيارة الطبيب .
عند انتفاخ الجفون مع زيادة مفاجئة في الوزن تستدعي سرعة زيارة الطبيب لما قد يكون مؤشر لتسمم الحمل .













آخر مواضيعي

0 روايات غادة 2013 , تحميل روايات غادة 2013 , روايات غادة كاملة 2013
0 مواصفات رنج روفر 2015 - Range Rover 2015 - صور رنج روفر 2015
0 مسلسل الزند الحلقة 28
0 برنامج الرئيس حلقة خدمات ابشر , خدمة ابشر على برنامج الرئيس , برنامج الرئيس حلقة خدمة ابشر
0 نكت عجايز 2013 , نكت عجايز جديدة , نكت عجز
0 رفوف غرف جلوس 2015
0 صور شاهيناز 2013 , شاهيناز 2013 , صور الفنانه شاهيناز 2013
0 تامر حسني البوم خليك فولاذى
0 اسماء بنات من طيور الجنة
0 وشم الفنانات , صور وشم الفنانات , صور وشم الفنانات الخليجيات , وشم الفنانات الخليجيات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل وطرق علاجه , اسباب ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل , ضغط الدم اثناء الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 3 - 2014 12:11 PM
العلاقة بين الزوجين اثناء الحمل , المعاشره الجنسيه اثناء الحمل منه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 12 - 2012 02:22 PM
مشاكل الحمل 2014 ، البقع والكلف اثناء الحمل ، زيادة الوزن بفترة الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 05:09 AM
العلاقه الزوجيه اثناء الحمل 2013 , العلاقة بين الزوجين اثناء الحمل , المعاشره الجنسيه الثناء الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 8 - 2012 09:01 PM
تحذير من هذه المستحضرات اثناء الحمل , مستحضرات تجميل ممنوعة اثناء الحمل , 4 مستحضرات ممنوعين للحامل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 02:15 AM


الساعة الآن 02:06 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت