متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 12 - 2015, 05:47 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اهمية زيت الباباسو



زيت الباباسو

أهمية و خصائص زيت البابسو Babassu Oil و اهم فوائده :
اولًا الزيت خفيف الوزن : عند وضعة على الشعر لا يترك طبقات على الشعر مثل زيت جوز الهند كما انها يعطي لمعان للشعر لذلك يفضل وضعه بعد غسيل الشامبو لمنع جفاف الشعر ، كما انه لا يترك طبقة دهنية على الشعر و يغذي الشعر و يمنحه اللمعان العادي و الطبيعي .
ثانيًا لا يسد المسام : الزيت حفيف الوزن على البشرة و الشعر بالتالي لا يعمل على سد المسامات خصوصًا لذوات البشرة الدهنية التي تكون عرضة لظهور حب الشباب عندك استخدامك للزيت سوف تشعرين بتحسن كبير ببشرتك يمكنك استخدامه كمرطب يومي صباحًا و مساءًا قبل النوم .
ثالثًا تهدئة البشرة : يعمل الزيت مباشرة على تهدئة البشرة الجافة يمكن استخدامه قبل ارتداء الملابس لترك الجلد بملمس ناعم و سلس و يعطي الجلد اللمعان الطبيعي كما هو مناسب في فصل الشتاء مع جفاف الجلد و قبل ارتداء الملابس الصوفية الثقيلة التي تمنع تنفس الجلد .
رابعًا الامتصاص السريع : على عكس زيت جوز الهند يأخذ وقت لكي تمتصه البشرة و الجلد و لكن زيت البابسو يمكنك دهنه ثم لبس ملابسك بعدها مباشرة بالإضافة إلى سرعة الترطيب العالية .
خامسًا ذات رائحة خفيفة : بعض الاشخاص يعانون من حساسية الزيوت و البعض يشعر بالحرج من الزيوت ذات الرائحة العالية لذلك يتميز الزيت برائحة خفيفة لا تظهر خصوصًا للنساء عند استعمال الزيت للبشرة .
سادسًا يمكن مزج الزيت مع عدد من الزيوت الاخرى لمزيد من الفاعلية لاستخدام في التدليك او لعمل معجون الاسنان عن طريق اضافة الملح و السكر لدعك الاسنان .
سابعًا يساعد على التئام الجروح : يحتوي الزيت على فيتامين د الذي يساعد على تجديد الخلايا لأنه مضاد للميكروبات هو مثالي لعلاج تشققات الشفاه و الحروق الخفيفة يمكن اضافة زيت الشاي لمزيد من التطهير .
ثامنًا يقلل من الالتهاب و الاحمرار : بسبب احتواءه على حمض اللوريك المضاد للالتهابات يحمي من الطفح الجلدي و لدغات البق و المناطق المتضررة من الصدفية و الإكزيما و كما انه يخفف من احمرار و التهابات الجلد .
تاسعًا يبرد الجسم : خصوصًا في فترات الصيف يعمل على تخفيف حروق الشمس و يبرد من تهيج البشرة و حرارتها .
عاشرًا اصلاح الشعر التالف : يعمل على اصلاح كسر الشعر يمكن استخدامه مع البلسم بعد غسل الشهر مباشرة او عمل حمام زيت للشعر لمدة شهر .
الحادي عشر تغذية فروه الرأس : حيث ان تدليا فروة الرأس بالزيت يمنع القشرة و تهيج الفروه و يعمل على الترطيب العميق و يعالج الالتهابات و مضادة الميكروبات .


الثاني عشر تعزيز صحة الاظافر : الزيت غني بفيتامين د المسئولة عن صحة الاظافر التي تستخدم بانتظام على اليد و القدمين لتعمل على تلين البشرة و تقوية الاظافر و تزوديها بالمغذيات الرطبة كما ان الزيت يحتوي على نسب عالية من حمض اللوريك الذي يستخدم في مكافحة الجراثيم و الفطريات و الكائنات المهجرية التي تنمو بجوار الاظافر













آخر مواضيعي

0 مسلسل سلمات ابو البنات الحلقة 7
0 عبارات عن المثالية
0 مسلسل يوتيرن الحلقة 10
0 احصائيات الدوري السعودي 2016 - جدول الدوري السعودي 2016
0 محمد رجب 2018
0 احذيه عرايس 2016
0 مسلسل فتح الاندلس الحلقة 2
0 صور اسلامية - رمزيات وخلفيات اسلامية
0 قصائد حب رومانسية
0 مسلسل باب الحارة الجزء 11 الحلقة 28


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية خل التفاح لجمالك 2015 ، اهمية خل التفاح لجمال شعرك 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 9 - 2014 11:22 PM
اهمية العلاقات الداخلية في الاسرة ، اهمية العلاقات الخارجية للاسرة بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 13 - 9 - 2014 11:43 AM
اهمية الثوم في علاج الامراض الخطيرة 2013 - فوائد الثوم كثيرة للجسم 2014 - اهمية الثوم 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 4 - 2013 09:09 AM
الاسبرين 2013 ، اهمية الاسبرين ، للاسبرين اهمية اكبر من مخاطره 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 4 - 2013 10:03 AM
اهمية القراءة للطفل ، فوائد الكتاب بالنسبة للطفل 2013 ، اهمية المكتبة فى حياة الطفل الغلا كلها التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 27 - 5 - 2012 07:46 PM


الساعة الآن 05:53 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت