متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 12 - 2015, 05:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد زيت الميرمية



الفوائد الصحية لزيت المريمية ” Sage Essential Oil ” :
بعض الفوائد الصحية الاكثر اثارة لزيت المريمية هي خصائصه المضادة للفطريات و المضادة للجراثيم و نظرًا لاحتوائه على مضادات الاكسدة و مطهر و مضاد الالتهابات و التشنج و مدر للصفراء و مفرز للصفراء و مضاد لالتهابات الجهاز الهضمي و طارد للحمى و ملين و غيرها الكثير من الفوائد :-
مضاد للفطريات : نظرًا لوجود الكافور و الكمفين بتلك الزيت يعطيه خواص مضادة للفطريات هو قادر على تثبيط الالتهابات الفطرية الداخلية و الخارجية لذلك يستخدم في حالات العلاج من الالتهابات الفطرية مثل الدوسنتاريا و الامراض الجلدية و علاج القدم الرياضي و التهابات الجلد لذلك يعد هذا من اهم الاسباب التي تجعل زيت المريمية مميز و يدخل في صناعة منتجات العناية بالجلد .
مضاد للميكروبات : المكونات الموجودة بالزيت تعطي حماية مثالية ضد الالتهابات الفطرية و الالتهابات الميكروبية يحمي من الجروح الصغيرة و يخفف من التطورات المزعجة و الخطيرة للالتهابات .
مضاد للجراثيم : هذا الزيت مفيد لمكافحة الالتهابات البكتيرية و يمنع نموها بالجسم لذلك يدخل الزيت في صناعة العقاقير المضادة الالتهابات البكتيرية و عقاقير الانف و الاذن و الحنجرة و العيون و الاعضاء التناسلية و القولون و الامعاء و الجلد و الجروح .
مضاد للأكسدة : لعل هذا هو الجانب الاساسي في هذا الزيت السبب وراء الاستخدام الواسع في مكافحة الشيخوخة و علاجات الجلد و التقليل من التجاعيد نظرًا لمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة في الجسم العامل الاساسي للإصابة بالشيخوخة .
مطهر : الزيت بمثابة مضاد للميكروبات و مضاد للجراثيم و الفطريات لذلك يساعد على تطهير البشرة و الجلد و يعمل على ازالة السموم و يستخدم بمثابة مطهر للجروح و الشقوق الجراحية و اصابات ما بعد الولادة و القروح الجلدية و قرح الفراش .
مضاد للالتهابات : يقلل الزيت من التهابات الجلد و الالتهابات الناجمة عن الحمى بسبب دخول المواد السامة بمجرى الدم و يقلل من اثر المسكرات و المواد المخدرة و يساعد على علاج التهابات المعدة و الامعاء و يساعد على طرد الغازات .
علاج التشنج : هو مفيد لعلاج مشاكل تشنج العضلات و تشنجات المعدة و الامعاء و التشنجات الناتجة عن السعال و بالطبع عن طريق التدليك .
مدر للصفراء : يحتوي الزيت على مادة تعزز من تصريف الصفراء فيساعد على عملية الهضم و يلطف المعدة و يحسن من وظائف الجهاز الهضمي و الالتهابات الناتجة عن الاحماض الزائدة بالمعدة و مجرى الدم و يوفر الحماية من الحموضة و .
مضاد للبقع : الزيت يساعد على القضاء على البقع و الندوب و الشقوق الدهنية و علامات الكراك بالبطن بعد الولادة و البقع التي تتركها الدمامل و بقع الجدري و القروح و كما انه يعجل من شفاء الجروح الجلدية .
يزيل السموم : يعمل الزيت على ازالة السموم من الدم من خلال التعرق بالتالي ينقي الدم .
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي : يعالج الزيت مشاكل مثل عسر الهضم عن طريق تسهيل تحلل المواد الغذائية من خلال تعزيز افراز الصفراء و العصارة المعدية عن طريق تثبيط نمو الميكروبات بالجهاز الهضمي .
مقشع : هو مفيد في حالات نزلات البرد و التهابات الصدر و الجهاز التنفسي .


الزيت للاستخدام الخارجي و الاستنشاق فقط ..













آخر مواضيعي

0 صور شجرة الانبياء عليهم السلام
0 شامبو القشرة , معلومات عن شامبو القشرة , فوائد شامبو القشرة , اعراض شامبو القشرة
0 برودكاست صباحيه
0 حكم تحديد نوع الجنين
0 قصص اطفال قصيرة , قصص اطفال جديدة , قصص اطفال قبل النوم قصيرة
0 بيسيات حب 2017
0 السيرة الذاتية علا الفارس
0 تخرج ام وابنها من جامعة واحدة , مواطنة وابنها يتخرجان من جامعة واحدة
0 مسلسل الزند الحلقة 6
0 الافراج عن المتهم في قضية الطفلة هالة , اخبار قضية الطفلة هالة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الميرمية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 6 - 2015 05:57 PM
فوائد الميرمية للحمل , الميرمية للحامل , ما هي فوائد الميرمية للحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 7 - 2013 05:55 PM
احدث فوائد الميرمية 2013 ، الفائدة الصحية للقصعين 2015 ، اهمية الميرمية 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 5 - 2013 10:27 AM
فوائد الميرمية 2013 ، ماهى الفائدة الصحية للقصعين 2014 ، اهمية الميرمية 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 4 - 2013 10:35 AM
زيت الميرمية الطبية , فوائد زيت الميرمية الطبية , زيت الميرمية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 4 - 2013 06:29 PM


الساعة الآن 10:22 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت