متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 12 - 2015, 05:49 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب الحرقان اثناء التبول



علاج الحرقان اثناء التبول

أسباب الحرقان أثناء التبول :
* ينتج الشعور بالحرقان أثناء التبول عن وجود التهابات في المسالك البولية ، أو الكلى ، أو الحالب (قناة مجرى البول) .
* تكون حصوات في المثانة ، أو حصوات أسفل الحالب أو الكلى ، مما يصيب المسالك البولية بالجروح والخدوش التي تتسبب في نزول دم مع البول والشعور بحرقان شديد .
* قرحة المثانة البولية .
* الإصابة بالتهابات الجهاز التناسلي في الرجال أو النساء ، بالإضافة للاصابة بالالتهابات المهبلية عند المرأة التي تنتج عن الإصابة ببعض البكتيريا أو الفطريات .
* مرض السكري ، من أكثر الأسباب شيوعا والتي تؤدي للحرقان أثناء التبول ، والتي تنتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وملامسة البول السكري على الجلد مما يعمل على التهابه .
* حصر البول اللارادي ، والذي ينتج عن تأخير التبول باستمرار ، مما يؤدي لترسب الأملاح والبكتيريا في المثانة البولية والإصابة بالالتهابات التي تؤدي لحرقة التبول .
* نقص السوائل في الجسم ، والذي ينتج عن بعض العادات الصحية الخاطئة التي يتبعها البعض مثل قلة شرب الماء والسوائل مما يؤدي لجفاف الجسم ، وزيادة تركيز الأملاح في البول والتي ينتج عنها الشعور بالحرقان أثناء التبول .
* تقطع البول ، والذي ينتج عن التهابات البروستاتا المزمنة في الرجال ، وزيادة عدد مرات التبول ، ومنه الإحساس بالحرقان أثناء التبول .
* ممارسة العادة السرية باستمرار مما يؤدي لاحتقان والتهاب الجهاز البولي التناسلي في الرجال والنساء .


طرق علاج حرقان البول :
لتحديد علاج الحرقان أثناء التبول لابد من معرفة السبب الناتج عنه ، والذي يمكن التوصل إليه بعمل تحاليل البول ، تصوير الكليتين والحالبين والمثانة ، مع فحص الجهاز التناسلي للتأكد من عدم وجود التهابات تناسلية أدت لحرقان البول ، بالإضافة لتحليل السكر لتحديد نسبة ارتفاع السكر في الدم والعمل على تنظيمه .

ضرورة شرب الماء والسوائل بكميات كبيرة للتخلص من الأملاح والترسبات وطرد الالتهابات ، مع استعمال مدرات البول الدوائية التي يصفها الطبيب ، أو الاعتماد على مدرات البول الطبيعية مثل مغلي نبات البابونج ، الزنجبيل ، اليانسون ، مع الحرص على التبول فور الشعور بامتلاء المثانة وعدم حصر البول وتجميعه داخل المثانة لفترة طويلة .
علاج الفطريات والبكتيريا عند التأكد من وجودها في المسالك البولية أو الجهاز التناسلي بتناول المضادات الحيوية والكريمات الموضعية ، مع العمل على تعقيم الجهاز التناسلي بمغاطس المطهرات الطبية ، بالإضافة لضرورة ضبط مستويات السكر في الدم بالانتظام على أدوية وعلاجات السكري ، والانتظام في قياس السكر في الدم ومتابعة الطبيب المختص .


التأكد من عدم وجود حصوات في الكلى أو المثانة أو المجاري البولية ، وفي حين وجودها لابد من متابعة الطبيب للعمل على تفتيتها والتخلص منها سواء بالعقاقير الدوائية أو بالجراحة أو الليزر .
عدم اهمال الحرقان أثناء التبول خاصة مع وجود ألم في المثانة أو الحالب أو الكليتين ، مع وجود صعوبة في التبول ، أو اختلاط البول بدم أو صديد ، أو تغير لون البول من الأصفر الباهت ، وهو ما يدل على الإصابة بالتهابات المسالك البولية والتي لا ينبغي اهمالها حتى لا تؤدي لمضاعفات خطيرة مثل انسدادات المجاري البولية ، أو حدوث تسمم ، أو الإصابة با لفشل الكلوي وضمور الكليتين ، وارتفاع ضغط الدم .













آخر مواضيعي

0 سجل متابعة القران الكريم للصف الاول الابتدائي 1439
0 فائدة سورة يوسف , سورة يوسف , فوائد قراءة سورة يوسف
0 مقارنة Samsung Galaxy Tab 3 10.1 و iPad , Samsung Galaxy Tab 3 10.1 و iPad
0 مؤشر الكويت 15 , مؤشر الكويت للاوراق المالية , Kuwait Stock Exchange
0 سلمى رشيد سفيرة النوايا الحسنة للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
0 قنوات pbs
0 مسلسل الثمن الحلقة 84
0 بوربوينت لمادة الفيزياء للصف ثاني ثانوي
0 الذهب 2014 , اخبار الذهب 2014 , تراجع الذهب 2014 , اخر اخبار الذهب 2014
0 سيارة السرعة , صور سيارة الاناقة , صور سيارة السرعة , صور سيارة السرعة والاناقة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة التبول اللاإرادي عند الاطفال ، اسباب التبول اللاارادي بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 24 - 10 - 2014 01:01 PM
علامات اليرقان 2013 - مسببات اليرقان 2014 - مضاعفات اليرقان2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 2 - 5 - 2013 12:02 PM
التبول الاارادى عند الاطفال 2013 - اسباب التبول الا ارادى 2014 - علاج التبول الا ارادى 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 11 - 4 - 2013 11:54 AM
التبول الاراداي , اسباب التبول الارادي لطفلك , كيف تعليمي طفلك عدم التبول الارادي عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 7 - 2012 01:12 AM
التبول الا ارادى 2012 - اسباب التبول الا ارادى 2012 ، علاج التبول الا ارداى 2012 ليلة التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 20 - 4 - 2012 12:03 AM


الساعة الآن 03:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت