متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 2 - 2016, 06:13 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الصمغ العربي



الصمغ العربي عبارة عن خليط مكون من بروتين سكري ، لذلك يعد مصدر للسكريات من بينها أرابينوز و الريبوز، و كانت هذه السكريات قد تم أكتشافها عقب فصل و تحليل مكونات الصمغ العربي و لذلك سميت بأسمه و تعد السودان أشهر البلاد المنتجة للصمغ العربي فهى تنتج ما يقرب من 80% من اجمالي الأنتاج العالمي لذلك تعتمد عليه كمصدر للرزق و التجارة و يحصد المزارعون الصمغ العربي من السنغال ، و السودان ، و الصومال و للصمغ العربي فوائد متعددة و مؤخراً أشارت الأبحاث الطبية أنه يساعد في القضاء على الفشل الكلوي ،و هذا ما ستبرزه تفصيلاً أجزاء المقالة التالية .
الأستخدامات العامة للصمغ العربي:
– يستخدم الصمغ العربي في صناعة المنتجات الغذائية كالحلويات .
– يعد الصمغ العربي عنصراً مثبتاً من عناصر الطباعة الحجرية .
– يدخل في صناعة ملمعات الأحذية .
– يعد مادة لاصقة تستخدم للطوابع البريدية .
– يدخل في صناعة مستخضرات التجميل للسيدات .


الأستخدام الطبي للصمغ العربي : يستخدم كدواء فهو يدخل ضمن صناعة الأستحلاب و له أهمية كبيرة بالنسبة لمرضى الكلى
تأثير الصمغ العربي على الصحة : بالرغم من فوائده الا أن تم تسجيل حالات عانت من التحسس تجاهه عندما تتناوله أو حينما تستنشق رائحته فهو يخرش الجهاز التنفسي عند استخدامه .
أبحاث طبية الصمغ العربي يقضي على الفشل الكلوي :وضع الأبطاء وصفة طبية من الصمغ العربي و قاموا بتجربتها على مرضى الفشل الكلوي و كانت الوصفةعبارة عن طحن معلقتين من الصمغ العربي و وضعهم في كوب من الماء و تركه ليشرب مرتين صباحاً و مساءاً ،و كانت النتائج كالتالي :
نتائج التجربة السابقة :
– الصمغ العربي رفع معدلات أفراز الفضلات عند المريضة المصابة بالفشل الكلوي مما أدى لتحسن حالتها و استغنائها عن غسيل الكلى .
– تم تطبيق الوصفة على مرضى آخرون و لكنهم لم يعجبهم طعم الصمغ العربي و رفضوا تكملة العلاج به .
– وجد الباحثون أن هناك شاب عمرة 35 عاماً كان يعاني من الفشل الكلوي منذ عام و وصف له الأطباء الصمغ العربي و بعد مرور الوقت أجرى التحاليل مجدداً فتفأجأ الأطباء بشفائه تماماً من الفشل الكلوي و أنه ليس بحاجة لغسيل الكلى .

– توصل الباحثون الى أن الصمغ العربي يخفض أيضاً من نسبة الكرنتنين حيث أنه كانت هناك فتاة عمرها 21 عاماً وصلت نسبة الكرنتنين لديها الى حوالي 5.5 فنصحها الأطباء بالصمغ العربي و بعد مرور 3 أسابيع انخفضت نسبة الكرنتنين الى ما يقرب من 2 .
الصمغ العربي يساعد في علاج السكري و عدة أمراض آخرى : أضافت الأبحاث أيضاً أن الصمغ العربي يقلل من امتصاص الجسم للسكر لأنه يحتوي على عدة ألياف تمكنه من ذلك مما يرفع من افراز انزيمات تخفف الوزن و تكافح الدهون و تحد من الأصابة بسرطان القولون كما يحد من ارتفاع ضغط الدم و التهابات المفاصل و ترفع أليافه الذائبة من معدلات الأحماض الدهنية التي تساعد في طرد السموم من الجسم و سلامة وتقوية الجهاز المناعي مما يسهم في الوقاية من أكبر عدد من الأمراض .
طريقة استعمال الصمغ العربي : يطحن الصمغ العربي جيداً حتى يصبح ناعماً كالبودرة و يوضع في كوب ماء و يقلب جيداً و يترك من ثلاثة ساعات حتى يذوب تماماً و يفضل شربه على الريق صباحاً و مرة أخرى مساءاً .
ملاحظة : أثبت الباحثون أن تناول الصمغ العربي خالي تماماً من الأعراض الجانبية و ينصح بتناوله فهو أكثر فائدة من الأدوية و العقاقير الكميائية نسأل الله أن يحمينا جميعاً .













آخر مواضيعي

0 كيف تتعاملين مع الرجل الذي لا يهتم بك
0 مايكل جوردان , زفاف مايكل جوردان , صور زفاف مايكل جوردان , michael jordan
0 صور جيهان بطلة مسلسل حكاية حب
0 حمل ياسمين صبري
0 نكات عراقية 2020
0 صور حب وغرام 2016
0 كيف تحمي حساب الواتس
0 رسلمينيا 2017 - راسلمينيا 33
0 علي جابر في عطر Boss , عطورات علي جابر , اخبار علي جابر , علي جابر
0 مكياج ايراني 2012 , مكياج ايراني جذاب , ميك اب ايراني 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الصمغ العربي صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 27 - 4 - 2015 10:08 PM
فوائد الشمع لازالة الشعر 2015 ، خلطة الشمع الطبيعية لإزالة الشعر 2015 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2014 01:18 PM
علاج الصلع , مشاكل الصلع , اسباب الصلع , الصلع , اعراض الصلع صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 1 - 2014 03:23 PM
ضعف السمع , علاج ضعف السمع , مشاكل ضعف السمع , اعراض ضعف السمع صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 8 - 2013 02:06 AM
علاج الصلع عند الرجال ، اسباب الصلع ، طرق الوقاية من الصلع أنشودة المطر عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 1 29 - 2 - 2012 07:36 PM


الساعة الآن 10:21 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت