متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 6 - 2016, 05:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسباب الغثيان في الثلث الاخير من الحمل



اسباب الغثيان الثلث الاخير الحمل


يميل غثيان الثلث الثالث من الحمل إلى أن يحدث بشكل متقطع وقد لا يحدث على الإطلاق. بشكل عام إذا كان الغثيان بشكل مستمر فقد لا يقلق طبيبك المختص للغاية ذلك أن هناك عدة أسباب لحدوث الغثيان في الثلث الثالث من الحمل ، كما يلي :

1. الحموضة المعوية
الحموضة هي السبب الأكثر شيوعا لحدوث الغثيان في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. تحدث هذه المشكلة عندما يكون الصمام بين المعدة والمريء يسمح لمحتويات المعدة الحمضية بالمرور إلى الخلف في اتجاه المريء. وغالبا ما تسمى حمض الجزر، والحرقة المستمرة يمكن أن تسبب حروق في بطانة المريء التي يمكن أن تكون مشكلة حتى بعد الولادة. في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، يمكن لنمو الطفل أن يضغط على المعدة ويسبب انتقال المواد الغذائية وأحماض المعدة إلى المريء.

2. غثيان الصباح
ترتفع هرمونات الأنوثة وتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في الأشهر الثلاثة الأولى عندما يحدث غثيان الصباح ، وتستمر بعض النساء لديهم مستويات عالية من تلك الهرمونات طوال فترة الحمل التي قد تزيد من الميل للغثيان خلال الربع الثالث من الحمل.

3. تسمم الحمل
تسمم الحمل هو حالة خطيرة للغاية ويحدث عادة في الثلث الثاني من الحمل في وقت متأخر أو في أي وقت في الربع الثالث من الحمل. وحوالي 5 إلى 10 في المئة من النساء الحوامل يصبن بهذا المرض وجميع النساء الحوامل يجب أن تعرف علاماته وأعراضه. فالغثيان شائع جدا في هذه الحالة ويجب أن ترى طبيبك إذا كنت تلاحظين وجود تورم وألم في البطن، وبعض التغيرات البصرية أو الصداع مع الغثيان. وسوف تختبر النساء ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول. هذه حالة خطيرة لكل من الأم والطفل لذلك يجب أن يتم السيطرة عليها بقوة ؛ ذلك أن الفشل في السيطرة على تلك المشكلة قد تسبب السكتات الدماغية، وفشل الكبد و الجهاز التنفسي، ويمكن أن يؤدي إلى وفاة كل من الطفل والأم.

4. الولادة
وأخيرا، الغثيان في المرحلة الثالثة من الحمل قد يكون علامة على أنك تسيرين في نهاية المطاف إلى الولادة ! عادة يحدث هذا مع اقتراب موعد ولادتك وعادة ما تكون مصحوبة بآلام الظهر، والضغط في الحوض، والتقلصات في البطن. وفي بعض الأحيان تعاني بعض النساء من التشنج والإسهال مع الغثيان الناجم عن الولادة، قومي بالاتصال بطبيبك الذي سوف يقول لك ما الخطوات التي يجب اتخاذها لاحقا.

كيفية تخفيف غثيان الثلث الثالث من الحمل ؟
مرة واحدة يصبح الغثيان والقيء مشكلة والتخفيف من الأعراض قد يكون صعبا. وبالتالي فمن المهم محاولة تجنب الغثيان في المرحلة الثالثة من الحمل عن طريق القيام بما يلي:


– أكل وجبات صغيرة ؛ تناولي الطعام على هيئة وجبات صغيرة متكررة بدلا من الوجبات الكبيرة ومحاولة تقسيم الطعام إلى ست وجبات صغيرة على مدار اليوم.
– تجنب تناول الطعام قبل النوم؛ هذا قد يساعد على تطور الحموضة في الليل.
– تجنب الأطعمة التي تسبب الغثيان؛ قد تؤدي الأطعمة الغنية بالتوابللالغثيان في بعض الناس حتى إذا كنت معتادة أن تأكل التوابل دون مشاكل.
– لا الكافيين؛ الحد من كمية الكافيين التي تتناولينها.
– ممارسة الرياضة ؛ استشيري طبيبك قبل المشاركة في أي ممارسة نشطة.
– الحصول على قسط كاف من الراحة
– ارفعي قدميك لمدة ساعة في منتصف النهار، مع الحرص على وقت النوم المنتظم ليلا.
– شرب الماء ؛ إذا كان الغثيان والقيء لم يحدث، تأكدي من شرب الكثير من الماء لتجنب الوقوع في مشكلة الجفاف













آخر مواضيعي

0 قلة النوم عند الاطفال
0 لماذا سمي يوم الجمعة والسبت بهذا الاسم
0 صور دومنيك حوراني في مصر
0 سامسونج جالكسي s9
0 اقتلاع عين عامل نظافة
0 برنامج الثامنة حلقة سحر العاملات المنزليات , داود الشريان حلقة سحر العاملات
0 صور الفنانه جيني 2013 , صور جيني 2013 , جيني 2013 , صور الفنانه البنانيه جيني 2013
0 خواتم احجار كريمه
0 خواطر انت عمري 2014 , خواطر انت حياتي 2014 , خواطر انت دنيتي 2014 , خواطر انت كل شي 2014
0 عملة البيتكوين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثلث الاخير من الليل الحلم مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 30 - 1 - 2014 09:51 PM
كلف الحمل 2013 ، ماهى اسباب كلف الحمل 2014 ، حب الشباب2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 4 - 2013 08:52 AM
اسباب سكر الحمل , الاصابة بكر الحمل , اسباب الاصابة بسكر الحمل وعلاجه عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 02:10 AM
غثيان الحمل ، نصائح لعلاج الغثيان عند المرأة الحامل ، الحمل والغثيان عاشقة السهر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 4 - 2012 06:29 PM
صور ليان العبدان , جديد ليان العبدان 2012 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 3 11 - 11 - 2011 09:41 PM


الساعة الآن 05:52 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت