متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 6 - 2016, 02:11 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاسهال اثناء الحمل



الاسهال اثناء الحمل



ينقسم الحمل إلى ثلاثة أثلاث من الفترات وفي كل حالة يجب الرعاية بعناية .

الإسهال المبكر أثناء الحمل
الإسهال خلال الجزء الأول من الحمل (ويسمى أيضا غثيان الصباح) وهو عرض قصير الأجل . يجب التعامل بحذر مع الغثيان ، والتقيؤ وحركات الأمعاء المائية . إذا يرافق أعراض الحمل عن طريق مخاط البراز أو الدم .

في الفترة الأولى من غثيان الصباح يحدث الإسهال بسبب العديد من الاسباب الكثيرة ومنها ما يتعلق بالحمل .

زيادة الاطعمة الليفية
يحدث التغير في العادات الغذائية بمجرد الحمل ، وأول ما يتبادر إلى الذهن هو ان المرأة الحامل تتناول الطعام لشخصين” وهذه هي الطريقة التي تبدأ بتغيير العادات الغذائية . أي تغير مفاجئ من المؤكد أن يسبب الاسهال . يبدأ الزيادة في الاطعمة الأكثر ثراء كالأغذية الليفية مثل الفواكه والخضروات . والتي تعد من أفضل أنواع الغذاء للسيدة التي تعاني من الامساك .

تناول الحليب
سبب آخر هو الزيادة في استهلاك الحليب مع عدم تحمل اللاكتوز ، الذي يتبعه الإسهال . فمن الأفضل التوقف عن استهلاك الحليب وعن الجرعات التكميلية من الأغذية الغنية بالكالسيوم .

ممارسة الرياضة
يمكن ممارسة الرياضة ، في حالة النساء الذين كانوا يمارسون نظام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام قبل بداية الحمل ، أما المرأة التي لم تكن تتبع أي ممارسة رياضية قبل الحمل فقد يظهر الإسهال لفترة قصيرة ولكن عليها زيادة الحذر في نمط الممارسة حتى لا يضر صحتها . الإسهال في مثل هذه الحالات هو مؤقت وسوف يزول بعد تعود الجسم على نمط ممارسة .

البكتيريا والفيروسات
تعتبر المرأة الحامل في المرحلة الاولي من الحمل عرضة للهجوم من البكتيريا أو الفيروسات . معظم الفيروسات أو نوروفيروس اتش يمكن ان تسبب الإسهال لكنه ليس خطير للغاية ويمكن علاجه في الوقت المناسب . الإسهال الذي يسببه البكتيريا هو امر أكثر خطورة والتي يجب أن يؤخذ على محمل الجد .



هرمونات الحمل
تحدث تغييرات في الجهاز الهضمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل . الجرعة المضافة لهرمونات الحمل في الجسم تولد أيضا بسبب الحمل (لتلبية احتياجات الجنين) ، والتي يمكن أيضا أن تكون مسؤولة عن الإسهال .

الطفيليات
الأطعمة الملوثة والمشروبات هي المسؤولة عن إدخال الطفيليات والتي تسبب الإسهال . من الأفضل تجنب الأطعمة الملوثة والمشروبات للمرأة الحامل بحيث يتم التخلص من الإسهال . الطفيليات في كثير من الأحيان تحتوي على الكريبتوسبوريديوم ، الجيارديا اللمبلية ، entameba أو الأنسجة .

أسباب أخرى
أمراض الأمعاء الأخرى مثل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون والذي يمكن أيضا أن يسبب الإسهال .

الإسهال في أواخر الحمل
في الواقع ، يمكن أن يحدث الإسهال في أي وقت خلال فترة الحمل بسبب التغيير في النظام الغذائي والتغيرات الهرمونية . في الثلث الثالث من الحمل ، يستمر الإسهال لمدة يوم أو يومين كل فترة ما . أما إذا استمر لأكثر من يومين فيجب استشارة الطبيب فوراص . أما في مرحلة نهاية الحمل فإنه يمكن أيضا أن يكون مؤشرا لبداية آلام المخاض المبكر .

الإسهال الأخضر أثناء الحمل
الإسهال قد لا يكون سببا للقلق بالنسبة للمرأة الحامل ولكن عندما يتغير لون البراز إلى اللون الأخضر ، فإنه يسبب القلق . الطعام الغني بـ الكلوروفيل يمكن أن يسبب البراز الأخضر . خلال فترة الحمل يزيد استهلاك المواد الغذائية الخضراء . مثل تناول الأدوية الغنية بالحديد والفيتامينات والمكملات الغذائية التي تأخذ خلال فترة الحمل والتي قد تسبب البراز الأخضر .

ولكن البراز الأخضر يرافقه مؤشرات أخرى ، ومنها أعراض أخرى جنبا إلى جنب مع البراز الأخضر ، لذلك عليك استشارة الطبيب فوراَ .

العلاج من الإسهال أثناء الحمل
يجب الاهتمام بعلاج الإسهال أثناء الحمل في وقت مبكر حتى من دون دواء . الفكرة الأفضل هو البقاء بصحة جيدة مع تجنب الجفاف في جميع الأوقات . فيمكن العلاج بطريقة طبيعية وغير ضارة على الام وطفلها ، عن طريق اتباع الطرق التالية :

شرب الكثير من السوائل لتجنب جفاف
مهم للمرأة الحامل ان تبعد عت الجفاف بشرب الكثير من السوائل .
اتباع نظام غذائي
يجب أن يتكون النظام الغذائي من الموز والأرز والتفاح والخبز المحمص ، وهو ما يسمى النظام الغذائي BRAT . في محاولة للتخلص من الاسهال دون اللجوء إلى الحليب والزبادي . النظام الغذائي المثالي مع الخضروات المختلطة ، واللحوم والألياف .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية الاهتمام بالمرأة الحامل لتكون بصحة جيدة مع تجنب الأطعمة الدسمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر .
كما ان أحيانا أقراص الأسبرين الصغيرة التي أخذت دون أستشارة الطبيب قد تسبب التقرحات الشديدة والتي يمكن أن تضر الأم والطفل إلى حد كبير .













آخر مواضيعي

0 برسونالات جديدة 2015
0 ورق الجدران , معلومات عن ورق الجدران , كل شي عن ورق الجدران , ورق جدران , صور ورق جدران
0 رمزيات انستقرام جميلة , رمزيات انستقرام حلوة , رمزيات انستقرام جديدة , رمزيات انستقرام روعة
0 صباح الخميس الونيس - مساء الخميس الونيس
0 ازالة الشعر بالليزر , مشاكل ازالة الشعر بالليزر , اعراض ازالة الشعر بالليزر
0 مسلسل جبل جونول الحلقه 32
0 رومانسيات انمى
0 موضة الوان المناكير
0 اغلب السقا مع حمادة هلال
0 علاج تاخر الحمل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل وطرق علاجه , اسباب ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل , ضغط الدم اثناء الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 3 - 2014 12:11 PM
العلاقة بين الزوجين اثناء الحمل , المعاشره الجنسيه اثناء الحمل منه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 12 - 2012 02:22 PM
مشاكل الحمل 2014 ، البقع والكلف اثناء الحمل ، زيادة الوزن بفترة الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 05:09 AM
العلاقه الزوجيه اثناء الحمل 2013 , العلاقة بين الزوجين اثناء الحمل , المعاشره الجنسيه الثناء الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 8 - 2012 09:01 PM
تحذير من هذه المستحضرات اثناء الحمل , مستحضرات تجميل ممنوعة اثناء الحمل , 4 مستحضرات ممنوعين للحامل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 02:15 AM


الساعة الآن 12:05 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت