متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 12 - 2017, 05:20 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ارتفاع ضغط الدم لدى الرجال



عتبر ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الصحية الكبيرة لدى كل من الرجال والنساء ، فيصاب واحدا من بين 3 أشخاص بهذه الحالة ، ويبلغ عددهم 65 مليون أمريكي ، والكثير من الأشخاص أيضا عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ، فحوالي نصف عدد الأمريكيين الذين يبلغون 60 عام يصابون به ، ويزداد لديهم خطر تطوره بنسبة 90% . ويزداد ضغط الدم عادة مع التقدم في العمر ، ويظهر لدى الرجال مع بداية عمر 45 ، على الرغم من ذلك يمكن أن يتطور لدى الرجال الأمريكيين الأفارقة في سن أصغر ، كما تلعب كل من السمنة وتاريخ العائلة دورا هاما في زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم .
يعد ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الخطيرة لأنه يمكن أن يصيب المريض دون علمه ، فواحد من بين 3 أشخاص يعاني من هذه الحالة ولا يعرف ، ولكن على الرغم من هذه الإحصائيات القائمة ، فارتفاع ضغط الدم يس أمرا حتميا ، فيوجد الكثير يمكن القيام به للوقاية وتأخير وعلاج هذه الحالة
ارتفاع ضغط الدم :
هو عبارة عن ضخ الدم عبر نظام الدورة الدموية ، تحت ضغط ، وهذا يشبه المياه في أنابيب المنزل ، فزيادة ضغط المياه بداخلها يمكنه أن يتلف الأنابيب والصنبور ، وبالمثل فارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب مشكلة ، ويحدث ارتفاع ضغط الدم عندما تكون القوة التي تمارس ضد جدران الشرايين مرتفعة بصورة غيرطبيعية .


وبمرور الوقت زيادة ضغط الدم يمكن أن تسبب العديد من المشاكل ، مثل الإنتفاخات الصغيرة التي تعرف بتمدد الأوعية الدموية ، كما يمكن أن يحدث تضخم للقلب مما يزيد فرص الإصابة بفشل القلب ، وتلف الأوعية الدموية في الكليتين يمكن أن يسبب فشلهما ، ونظرا لصغر حجم الأوعية الدموية في العينين فتكون عرضة للتلف ، فارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية أو حتى يؤدي إلى العمى .
توجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، يلعب النظام الغذائي دورا هاما في ذلك ، فيزداد خطر الإصابة بهذه الحالة عند استهلاك المزيد من الملح ، القليل من البوتاسيوم والإفراط في شرب الكحول ، كما يؤثر التوتر والضغط النفسي وقلة الأنشطة البدنية على زيادة ضغط الدم ، وبالمثل السمنة وزيادة الوزن ، كما تلعب العائلة والجينات الوراثية دورا رئيسيا في الإصابة بارتفاع ضغط الدم .
في بعض الحالات ، يرتبط ارتفاع ضغط الدم ببعض المشاكل الصحية الأخرى أو الأدوية التي يتناولها المريض ، ويسمى بضغط الدم الثانوي ، ويتم تشخيص ارتفاع ضغط الدم باستخدام جهاز ارتفاع ضغط الدم .
يتم قياس ضغط الدم باستخدام رقمين وهما الإنقباضي والإنبساطي، الإنقباضي وهو الرقم العلوي ، وهو الضغط الذي يضرب القلب ، الإنبساطي ، وهو الإنخفاضي الذي يقيس الضغط بين ضربات القلب . وضغط الدم الطبيعي يكون 12/80 .
كيفية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم :
ينبغي أولا أخذ النظام الغذائي في الإعتبار ، فالنظام الغذائي يلعب دورا هاما في الوقايةمن ارتفاع ضغط الدم ، ومن أفضل هذه الانظمة (حمية داش) ، التي تؤكد على تناول الخضروات والفاكهة وتخفض الدهون أو منتجات الحليب الخالية من الدهون .
بالإضافة إلى ذلك تقنين كمية الملح (كلوريد الصوديوم ) ، الذي يمكنه أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، والنسبة المثالية للملح يوميا تعادل 1.500 مجم ، وبالنسبة للرجال 4.200 مجم يوميا ، وكلما قلت كمية الملح ، كلما انخفض ضغط الدم .
كما ينبغي القيام ببذل بعض الأنشطة البدنية والحركة مثل ممارسة الرياضة لأنها تساعد على خفظ معدلات ضغط الدم أيضا ، ولا ننسى الإقلاع عن بعض العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول .













آخر مواضيعي

0 عرض الاتصالات 200 رصيد مقابل 20 ريال , عروض الاتصالات في رمضان
0 مسلسل باب الحارة الجزء الثالث عشر الحلقة 23
0 ايات عن الجهل
0 العادة السرية عند البنات
0 صور دينا حايك
0 المرور الاسباني يعاقب كاسياس وبيكيه لقيادتها السيارة بيد واحده
0 صور هلاليه منوعه 2012
0 القبول في كلية التقنية بابها 1434 , التسجيل في كلية التقنية بابها 1434 , كلية التقنية بابها 1434
0 فوائد زيت الاركان
0 الشعور بالولاده , علامات الولادة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع ضغط الدم - علاج ضغط الدم - الوقايه من ضغط الدم بدرر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 1 - 2 - 2016 02:39 PM
ارتفاع ضغط الدم في رمضان , نصائح في ارتفاع ضغط الدم في رمضان , علاج ارتفاع ضغط الدم في رمضان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 7 - 2014 04:27 PM
علاج ارتفاع ضغط الدم , ارتفاع ضغط الدم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 21 - 6 - 2014 06:52 PM
ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل وطرق علاجه , اسباب ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل , ضغط الدم اثناء الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 3 - 2014 12:11 PM
ارتفاع ضغط الدم على قلب المريض , اسباب ارتفاع ضغط الدم على قلب المريض , اعراض ارتفاع ضغط الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 31 - 3 - 2013 02:24 AM


الساعة الآن 09:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت