متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 2 - 2012, 06:56 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي فوائد تدليك اليدين



فوائد تدليك اليدين





هل تعلمين أن تدليك اليدين يحارب الألم والتوتر، ويحفز الطاقة، ويجدد النشاط ويحمي من البرد... يكفي الضغط بخفة على اليدين وتمديد عضلاتهما للحصول على فوائد جمة. إليك التفاصيل...



تحفيز الطاقة


- افركي يديك ببعضهما. بهذه الطريقة، تنشطين الطاقة ومساحات الانعكاسات اللاإرادية المطابقة لمختلف أنحاء الجسم. اضغطي بأنملة إبهام اليد اليمنى على أنملة كل إصبع من أصابع اليد الأخرى. كرري الشيء نفسه مع اليد الأخرى. يمكنك تكرار هذا التدليك مرات عدة متتالية لتشعري بعدها بالطاقة والرفاهة.




محاربة التوتر


- أثناء العمل في المكتب، تشعرين بالضغط والتوتر. للتخفيف من هذه المشكلة من دون لفت الأنظار أو إزعاج أحد، يكفي تدليك راحة اليد وفق التقليد الصيني. ضعي يدك اليسرى على يدك اليمنى واضغطي بواسطة الإبهام الأيمن باعتماد حركات دائرية على كل راحة اليد. انتقلي من ثم إلى الجهة المقابلة، أي ضعي اليد اليمنى في اليد اليسرى وكرري الشيء نفسه. إنها طريقة ممتازة لطرد التوتر واستعادة الهدوء.



تنشيط الحركة


- تستيقظين في الصباح وتجدين أصابعك منتفخة ومؤلمة، أو يحصل ذلك معك كلما حملت بعض الوزن والعلب. في هذه الحالة، دلكي أصابعك بالإبهام والسبابة، من أعلى راحة اليد وصولاً إلى الأظافر. أو تظاهري أنك تحركين الدمى! ارفعي ذراعيك وابرمي يديك على بعضهما فتشعرين بعد ذلك بالخفة.



إرخاء التعب


- بدءاً من اليد اليسرى، اقرصي بإبهام وسبابة اليد اليمنى فرجة كل إصبع، أي المسافة الفاصلة بين الإصبعين. قد يكون هذا مؤلماً قليلاً لكن النتيجة تستحق العناء. كرري هذه الحركة ثلاث مرات متتالية ثم انتقلي إلى اليد الأخرى. واللافت في هذا التمرين المفيد أنه يمكن تطبيقه في أي مكان وزمان: أثناء الجلوس في السيارة، أو أثناء مشاهدة التلفزيون...





محاربة الألم



- يؤكد علم الانعكاسات اللاإرادية (reflexololgy) أنه يمكن معالجة بعض الآلام الصغيرة الموضعية بتدليك الأصابع واليدين. ففي حال المعاناة من أوجاع وتشنجات في العضلات المربعة المنحرفة في العمود الفقري trapèzes))، مثلاً، دلكي المسافة الفاصلة بين الإبهام والسبابة. اضغطي برفق من أسفل الإبهام صعوداً إلى السبابة عشرين مرة متتالية. سوف تلاحظين بعدها أن التشنج تضاءل كثيراً في العضلات.



تصريف السوائل المحتبسة



- بعد الرياضة أو خلال الطقس الحار، تميل الأصابع إلى الانتفاخ والتعرق بكثرة. لا بد إذاً من إعادة تنشيط الدورة الدموية لإزالة الاحتقان من الأنسجة. استعملي اليد اليسرى لتدليك اليد اليمنى باعتماد حركات دائرية صغيرة بواسطة الإبهام، انطلاقاًَ من طرف الإصبع صعوداً نحو المرفق. انتقلي من ثم إلى اليد الأخرى. من شأن هذا التدليك المساعدة على تصريف السوائل المحتبسة وإزالة الانتفاخ من الأصابع.

الوقاية من البرد wتعتبر اليدان، تماماً مثل الوجه، من أولى ضحايا الاعتداءات المناخية. إلا أن التدليك ينشط الدورة الدموية ويحول دون تجمد أطراف الأصابع. لكن لا بد من تدليك اليدين بقوة قليلاً، عبر فركهما كما لو أنك تغسلينهما جيداً. كما يستحسن استعمال كريم مغذٍ، مرتكز على زبدة الكاريتيه أو زيت الكالاندولا، لحماية اليدين من البرد وعلامات الشيخوخة.


تجميل اليدين


-عليك الاعتناء بيديك تماماً مثلما تعتنين بوجهك. استعملي الكريم المرطب والمغذي، ويستحسن اختياره بتركيبة سائلة. وخلال فصل الشتاء والبرد القارس، يفضل استعمال الكريم المرتكز على الغليسيرين أو زيت الزيتون المرطب، أو الفيتامينين B5 وE القادرين على تجديد الخلايا. من شأن هذه المكونات تنعيم بشرة اليدين وترطيبها وتغذيتها وحمايتها في الوقت نفسه.
جربي:

Re-Nutrive Intense Hand من ايستيه لودر Lauder Estée.
Temps Majeur Mains من ايف سان لوران Laurent Saint Yves.













آخر مواضيعي

0 خلفيات ايبود تتش للشباب 2012
0 ملابس اطفال جديدة 2012
0 طريقة عمل حمام الزيت
0 لعبة Cradle Of Persia
0 مصرع ثلاث فتيات غرقا في لسان بحر الليث
0 طرق عمل البديكير Pedicure
0 موديلات مخمل 2012
0 طريقة كاب كيك بالفراولة
0 خلفيات ادعية للبلاك بيري
0 برنامج الحماية Windows Defender


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة تقشير اليدين , طريقه تقشير اليدين في البيت , وصفه تقشير اليدين صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 4 10 - 4 - 2014 11:09 PM
نكته تخليك غصب ترد اختناق): نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 25 30 - 4 - 2012 11:59 PM
طريقة غسل اليدين الصحيه حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 17 - 10 - 2011 09:49 PM
صور تخليك تموت ضحك خجلي صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 7 16 - 8 - 2011 04:14 PM
فوائد تدليك القدمين حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 4 - 7 - 2011 06:40 PM


الساعة الآن 11:20 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول