متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 3 - 2012, 05:11 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي معلومات لصحتك



افضل معلومات لصحتك , معلومه لصحتك , معلومات حق صحتك , معلومه حق صحتك , افضل معلومه لصحتك , معلومات هامه لصحتك , اهم معلومات لصحتك , افضل معلومات لصحتك , اسرار ومعلومات لصحتك , خفايا ومعلومات لصحتك , صحتك , معلومات صحتك , صحتك , اهم معلومه لصحتك








<h1>خالة الشوفان حليفك في الحرب ضد السمنة</h1>




نخالة الشوفان هو الغلاف الخارجي للنواة الشوفان. هي غنية جدا بالألياف القابلة للذوبان والبكتين، ويمكن ان تستوعب ما يصل حجمه الى 30 مرات في الماء. هذا ما يفسر أن استهلاكها مع وجبات الطعام يسمح للألياف بالانحلال و الاختلاط مع الغذاء.

تتنقل نخالة الشوفان في الجسم حاملة معها ما تجمعه من الدهون في الجسم و تخرج في شكل براز منه حتى تخلصك من الدهون الزائدة تماما.تقلل بذلك هذه المادة من عدد السعرات الحرارية وبالتالي تصبح حليف التخسيس على مر الزمن.



نخالة الشوفان كيف تستهلكينها جيدا



انتباه: إن قدرة نخالة الشوفان على تقليل امتصاص الدهون والسكريات من الجسم يمكن أن تقلل أيضا من امتصاصه الفيتامينات و العناصر الغذائية الأخرى. إذا كنت تأكلين بشكل منتظم، فإنه من المستحسن أن تأخذي مكملات الفيتامينات مع الطعام.

علاوة على ذلك، قد يكون استهلاك نخالة الشوفان سيئا لك إذا كنت لديك مشاكل في القولون أو إذا كان لديك حساسية أو خضعت لعملية جراحية في البطن أو الجهاز الهضمي. في هذه الحالة، تحدثي إلى طبيبك قبل دمج نخالة الشوفان إلى نظامك الغذائي اليومي.

ابداي مع ملعقة صغيرة يوميا، و زيدي تدريجيا إلى اثنتين، ثم ثلاث ملاعق يوميا. ولكن من المستحسن عموما أن لا تتجاوزي 3 ملاعق طعام يوميا، لتجنب الاضطرابات المعوية التي قد يتسبب فيها الاستهلاك المفرط لها.

كيفية تناول الطعام: عن طريق الرش على السلطة أو الخضروات، أو عن طريق خلطها مع منتجات الألبان (الجبن واللبن وكوب من الحليب. يمكنك وضع نخالة الشوفان في الكعك، والفطائر، والعجين والخبز،و عجينة البيتزا.














<h1>كوب من الشاي يمكنه التغلب على الآثار السيئة للوجبات السريعة</h1>



محتوى الكولسترول والسعرات الحرارية في الأطعمة والمأكولات السريعة هو سبب السمنة والاضطرابات الأيضية المختلفة . التأثير يمكنه أن يتعرض لانخفاض طفيف بشرب الشاي بانتظام.
السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي لدى الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة أكثر من اللازم عن طريق استخدام الدهون و الزيوت في الغذاء. في حين أن المخاطر التي يتعرض لها القلب يتم تشغيلها عادة عن طريق استخدام الملح، بما أن نسبة الكولسترول لديها أيضا تأثير هام.
في دراسة من قبل خبراء في جامعة كوبي، كشف الباحثون أن الاستهلاك المنتظم للشاي قد يمنع تلف خلايا الدم بسبب ارتفاع مستويات الكولسترول السيئ. ولذلك، يمكن أن يخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
ونشرت الدراسة في دورية الكيمياء الزراعية والغذائية أن استخدام نوعين من الشاي، الشاي الاخضر والشاي الاسود يمكنه أن يحقق فوائد على حد سواء، ولكن يقال إن الشاي الأسود توفير الحماية للقلب.
« شرب الشاي يساعد على منع البدانة وارتفاع مستويات الدهون في الدم. هذه المشاكل هي نتيجة لاتباع نظام غذائي بنسبة عالية من الدهون ».
وقد أظهرت الدراسات السابقة العديد من الفوائد الأخرى للشاي هي : التقليل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسرطان والاضطرابات العصبية، وخصوصا مرض باركنسون. في سن المراهقة، الشاي يساعد أيضا على زيادة كثافة العظام، مما يقلل من خطر ترقق العظام.








نصائح لتعزيز نشاطك خلال اليوم







أنت تجدين صعوبة متزايدة في التركيز على المهمة إذا تم استنزاف طاقتك. من المهم ضخ الطاقة في جسمك في تلك اللحظات، لتشعري بالنشاط مرة أخرى. هناك العديد من العوامل التي تتسبب في إخلاء الطاقة، ولكن يمكنها أن تستكمل من قبل وسائل أخرى. إليك سبل تعزيز طاقتك





النوم جيدا في الليل



النوم الجيد هو الدواء الشافي لجميع الأمراض في الجسم. بذلك تكونين قد فزت بنصف معركة التعب، و ذلك عندما تأخذين 8 ساعات من النوم. مع ذلك، فمن المهم أيضا النوم في الوقت المناسب، لأنه يساعد على تجديد الجسم. لا تبقي مستيقظة حتى وقت متأخر من الليل، لأنه مهما طال الزمن ستنامين في وقت لاحق، وسوف تتعطل ساعة جسمك، ولن تكوني في حالة جيدة بعد شروق الشمس. اذهبي مباشرة الى الفراش في الساعة 10 عشرة ليلا ونامي حتى الساعة 6 صباحا.



المواد الغذائية الكافية في نظامك الغذائي



جسمك يحتاج إلى التغذية التي يحتاج اليها ليشعر بالنشاط والحيوية. يجب أن تتبعي نظاما غذائيا تمنحك الدهون بما فيه الكفاية، 50-60٪ من وزن الدماغ هو محض الدهون. من المهم البقاء في صحة جيدة عقليا. غذي دماغك وحاولي أن تكون سعيدة وخالية من الإجهاد. تناولي الأطعمة المغذية في الوقت المناسب
فتناول وجبات الطعام في الوقت المناسب هو أسهل طريقة لزيادة الطاقة. لا تتخطي وجبات الطعام في أي حالة.


اذا كان هضمك أكثر نشاطا خلال اليوم، فإنه سيتم السماح لجسمك باستخدام المواد الغذائية لإنتاج الطاقة. يبدأ الجسم بإبطاء النشاط في الليل وغذاءك يصبح أكثر صعوبة على الهضم. لذلك، اجعلي العشاء خفيفا .



ممارسة الرياضة بشكل منتظم



يمكنك الذهاب للقيام بتمرين القلب لزيادة القدرة على نقل الأوكسجين إلى الخلايا بشكل فعال. هذه التمارين تقلل الدهون في الجسم، وتحافظ على انخفاض نسبة الكولسترول و تضع ضغط الدم تحت السيطرة. حتى التدريبات العادية تساعد على ابقاء الجسم نشيطا وتحسن انتاجيته.



تجنب القهوة الزائدة



للقهوة القدرة على اعطاء دفعة أولية من الطاقة من خلال تفعيل هرمونات التوتر. ومع ذلك، يمكن للكثير من الكافيين التقليل من الطاقة. لذلك حاولي تجنب الإفراط في الشاي والقهوة. تحتاجين إلى التقليل تدريجيا من تناول القهوة، حتى ولو كنت مرتبطة جدا بها. تناولي المشروبات مثل عصير الفواكه، لتحسين طاقتك.























آخر مواضيعي

0 من اقوال الشعراء 2014
0 طقم المانيا 2016
0 عبارات عن الصيام
0 ياسمينا نحاس ذا فويس كيدز 2016
0 توبيكات عشاق 2014
0 روستو على الطريقة الفرنسية
0 صور مكياج وتسريحات ميساء المغربي 2014
0 رمزيات انستقرام شباب
0 برودكاست ابتسامه
0 صور هدى صلاح 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح هامة لصحتك بالصور صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 4 26 - 3 - 2012 02:13 PM
معلومات مهمة عن الصلاة ، اسباب وضع اوقات الصلاة ، معلومات عن اوقات الصلاة والسبب منها فاقدة حنان الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 12 - 1 - 2012 08:20 AM
معلومات مفيده нмσ∂є مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 3 25 - 11 - 2011 09:28 PM
تدلعي مشيتك جوليا ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 6 8 - 11 - 2011 05:52 PM
لصحتك كبرياء انثى صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 12 - 8 - 2011 08:24 AM


الساعة الآن 11:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول