متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 4 - 2012, 07:28 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي اسباب التهاب الجلد التأتبى



اسباب التهاب الجلد التأتبى



أمراض الحساسية الجلدية من الأمراض شيوعا نتيجة لارتفاع نسب التلوث وانتشار المواد الكيميائية فى حياتنا بصورة غير مسبوقة، ومن ضمن أنواع الحساسية هى التهاب الجلد التاتبى فما هى أسباب الإصابة بها ؟.





توضح الدكتورة عايدة عبد العظيم أستاذ الأمراض الصدرية أن التهاب الجلد التاتبى يعرف أيضا بالإكزيما التاتبية أو الوراثية، حيث تلعب الوراثة دورا فى انتقال المرض خاصة من ناحية الأم.





وحول أسباب الإصابة فتحدث نتيجة للاستعداد الوراثى، حيث يلعب التكوين الوراثى دورا كبيرا فى التعرض للإصابة بالإكزيما التاتبية إذ يبتسم المصاب بهذا النوع من الإكزيما بسمات مناعية خاصة مثل ارتفاع نسبة الجسم المناعى فى الدم، ووجود إصابات بأمراض الحساسية أخرى ودراسة الجهاز المناعى للمريض بما يتضمنه من خلايا وأجسام مناعية مختلفة، ومواد كيمياية قد تكشف عن وجود اختلافات تتعلق مثلا بالدور المناعى الذى تلعبه بعض الخلايا الموجوده بالجلد.





كما أن بعض الأطعمة مثل اللبن والبيض والفول السودانى والقمح والأسماك وغيرها تلعب دورا أساسيا فى الإصابة بالإكزيما التاتبية.





كما يمكن الإصابة بها نتيجة للمواد الاستنشاقية وتشتمل على عتة تراب المنزل وحبوب اللقاح وشعر وفضلات الحيوانات وحويصلات الفطريات الجوية وفى بعض الأحيان، يمكن التأكد من دور المستشفيات فى أحداث المرض عن طريق الاختبارات الجلدية بالوخز أو اختبارات الحساسية الجلدية باللطخ لمدة 72 ساعة، حيث يظهر فى الحالات الإيجابية طفح جلدى أحمر تغطية حويصلات دقيقة.





كما ثبت أن للحالة النفسية للمرء دورا كبيرا فى إصابته بالإكزيما التاتبية، فقد لوحظ مثلا أن زيادة التوتر النفسى تزيد من حدة أعراض المرض ويرجع ذلك إلى وجود علاقة أو ارتباط بين الخلايا العصبية وبين بعض الخلايا المؤثرة فى التفاعلات المناعية بجسم الإنسان.





كما تختلف حالات الإكزيما التاتبية فى طبيعة استجابتها للتغيرات المناخية، فبينما تسوء حالة البعض فى الشتاء فإن البعض الآخر تزداد معاناتهم مع المرض فى الربيع والصيف والتعرض للشمس قد يكون مفيدا لبعض الحالات لكنه ضار وغير مرغوب فيه لحالات أخرى، وقد يصادف بعض المرضى تحسنا ملحوظا فى حالتهم عند وجودهم بالقرب من الشواطىء أو فى الأماكن الجبلية.













آخر مواضيعي

0 مجالس استقبال 2012
0 برنامج التحكم بالاجهزة عن بعد VNCScan Ente
0 طريقة عمل بسكويت العيد
0 طريقة عمل حساء الخضروات
0 برنامج رسائل الحب للايفون
0 مكافح الفايروسات AVG antivirus 2012
0 بلايز شتوية 2012
0 لعبة Dreamsdwell Stories
0 ديكورات أوروبيه جديده European Holiday
0 لعبة Elven Mists 2


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب و علاج جفاف الجلد بالشتاء حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 19 - 2 - 2012 01:21 AM
التهاب الكبد الوبائي ، التهاب الكبد ، معلومات عن التهاب الكبد استاذ الغرام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 16 - 1 - 2012 10:38 PM
اسباب وعلاج جفاف الجلد حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 16 - 11 - 2011 08:42 AM
اسباب و علاج الشعر تحت الجلد حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 31 - 10 - 2011 03:49 PM
اسباب و علاج التهاب اللوز حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 27 - 7 - 2011 11:53 AM


الساعة الآن 05:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول